أستراليا

السياحة في أستراليا

السياحة في أستراليا

السياحة في أستراليا جزء مهم من الاقتصاد الأسترالي. في السنة 2014/2015 ،مثلت السياحة 3.0٪ من الناتج المحلي الإجمالي لأستراليا وساهمت بمبلغ 47.5 مليار دولار أسترالي في الاقتصاد الوطني ودعم 6٪ من إجمالي العمالة (1.1 مليون وظيفة). ساهمت السياحة أيضًا بنسبة 8.9٪ من إجمالي عائدات الصادرات الأسترالية حيث أنفق السائحون الدوليون 33200 دولار لكل شخص في الزيارة الواحدة في المتوسط أثناء إقامتهم في أستراليا.

أهم الأماكن السياحية في أستراليا

يوجد في أستراليا عدد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية ،بما في ذلك المعالم الطبيعية الكبيرة للمناظر الطبيعية الأسترالية مثل Uluru (Ayers Rock) و Kata Tjuta (The Olgas) والمتنزهات الوطنية ومواقع التراث العالمي. تتركز غالبية وجهات الزوار الشعبية على الساحل ،حيث تقع معظم عواصم الولايات هناك.

الحاجز المرجاني العظيم: هو أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم. ويتألف من ما يقرب من 3000 من الشعاب المرجانية و 900 جزيرة وتمتد لأكثر من 2000 كيلومتر (1200 ميل). يتكون الحاجز المرجاني العظيم من أكثر من 600 نوع من المرجان وأكثر من 200 نوع من الأسماك و 40 نوعًا من أسماك القرش والشفنين و 6 أنواع من الحيتان والدلافين وأكثر من 30 نوعًا من السلاحف والزواحف الأخرى.

السياحة في استراليا

السياحة في أستراليا ملبورن

ملبورن مع عدد سكانها العالمي (1.5 مليون) هي ثاني أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في أستراليا. وهي أيضًا المدينة الأكثر تعددًا للثقافات في البلاد ،حيث ولد ما يقرب من نصف سكانها في الخارج. بسبب هذه العوامل ،غالبًا ما يشار إلى ملبورن على أنها العاصمة الثقافية لأستراليا.

ملبورن هي مدينة بها عدد من مناطق الجذب والأحداث. نظرًا لتنوع التراث الثقافي والتاريخي الذي تتمتع به هذه المدينة ،فقد أصبحت واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم.

السياحة في أستراليا سيدني

السياحة في أستراليا سيدني

سيدني هي مدينة عالمية ،وهي مركز مالي رائد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والأكبر في أستراليا. تمتد المنطقة الحضرية من حوالي 14 كيلومترًا (9 ميل) جنوب المحطة المركزية إلى حوالي 55 كيلومترًا (34 ميلًا) شمال منطقة الأعمال المركزية في سيدني في مارتن بليس. تعد سيدني أيضًا وجهة سياحية رئيسية ،حيث تجذب أحداث مثل احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة في سيدني ملايين الزوار سنويًا. 

حيث أنها وجهة سياحية شهيرة تجذب أكثر من تسعة ملايين زائر سنويًا. روجت الحملات السياحية لسيدني على أنها “أكثر الأماكن سحراً على وجه الأرض” ،وهو شعار تم استخدامه للترويج لأولمبياد سيدني 2000.

أفضل أوقات السفر إلى أستراليا

أفضل أوقات السياحة في أستراليا

أستراليا بلد ذو مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية والمناخات. تقع في نصف الكرة الجنوبي ،لذا فإن لها موسمًا مختلفًا عن موسم نصف الكرة الشمالي. يوجد في أستراليا أربعة فصول: الربيع والصيف والخريف والشتاء.

أفضل وقت للسفر إلى أستراليا هو خلال أشهر الصيف. هذا لأن هذه الأشهر جافة ومشمسة بشكل عام مع ارتفاع درجات الحرارة في العشرينات.

أهم الأماكن السياحية في أستراليا

اقرأ أيضًا: الأنشطة التي يمكنك القيام بها في بحيرة ايفيان سويسرا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى