ألمانيا

أفضل الرحلات اليومية في برلين

في حين أن هناك الكثير من مناطق الجذب الساحرة في برلين والتي تكفي لإبقاء السائحين فيها مشغولين لأيام، إلا أن هناك أيضًا رحلات يومية في برلين إلى البلدات المجاورة لها توفر الراحة من الازدحام والمدينة.

في مقالنا هذا سأعرفك بأفضل الرحلات اليومية في برلين إلى جوارها كالقصور والمتنزهات الجميلة في بوتسدام والمناظر الطبيعية الرائعة لنهري هافيل وسبري وغيرها الكثير.

أفضل الرحلات اليومية في برلين

حدائق وقصور بوتسدام (Potsdam’s Parks and Palaces)

أفضل الرحلات اليومية في برلين

بوتسدام عاصمة ولاية براندنبورغ تقع على بعد 40 كيلومترًا عن جنوب غرب برلين، وهي واحدة من أشهر المدن الإمبراطورية السابقة في ألمانيا وهذا ما تجعلها واحدة من أفضل الرحلات اليومية في برلين.

يمكن الوصول إلى بوتسدام بالقطار والمواصلات العام بسهولة، وهي لا تشتهر بطبيعتها وبحيراتها ومتنزهاتها فقط بل فيها بعض قصور بروسية روكوكو القديمة التي تجذب الزوار إليها أيضًا.

أشهر معالمها هو حديقة سانسوسي موطن للعديد من الحدائق والمباني الرائعة والأعمال الفنية ومسارات المشي والتي تعود لعام 1744، وأبرز معالم الحديقة مغارة نبتون ومعرض الصور الذي يضم مجموعة من اللوحات العائدة للقرن السابع عشر ومنها أعمال روبنز وفان ديك وكارافاجيو.

يوجد في الحديقة أيضًا قصر سانسوسي المبني عام 1745 على طراز الروكوكو والقصر الجديد المبني عام 1769 المعروف بتصميمه الداخلي الفخم، يمكنك أيضًا القيام بجولة في مدينة بوتسدام سرًا على الأقدام لست ساعات لاكتشاف تاريخ وجمال هذه المدينة.

دريسدن (Dresden)

أفضل الرحلات اليومية في برلين

على بعد ساعتين جنوب برلين توجد مدينة دريسدن عاصمة ساكسونيا التي تشكل واحدة من أفضل الرحلات اليومية في برلين لاكتشاف هذه المدينة الساحرة التي تمتد على جانبي نهر إلبه، تم ترميمها بعد الحرب العالمية الثانية لتصبح واحدة من أعظم مدن أوروبا الباروكية.

دريسدن غنية بالقصور الأنيقة على ضفاف النهر والكنائس الرائعة التي بناها الملوك الساكسونيون واختاروها عاصمة لهم، كما أنها ورثت كافة المجموعات التي جمعها هؤلاء الملوك من القطع الأثرية النادرة والأعمال الفنية والخزفية الرائعة التي يتم عرض بعضها في مجموعة فنون ولاية دريسدن داخل قصر دريسدن الملكي.

إلى جانب القصر توجد كنيسة فراونكيرش (Frauenkirche) التي تم ترميمها بالكامل وهذان المعلمان من أبرز معالم دريسدن التي يجب مشاهدتها، كما يوجد معالم أرى كقصر زوينغير (Zwinger) وسيمبيروبر (Semperoper)، ستستغرق رحلتك إلى دريسدن ما يقارب الـ 10 ساعات لاكتشافها.

جزيرة الطاووس (Peacock Island)

أفضل الرحلات اليومية في برلين

تبعد 45 دقيقة بالسيارة عن برلين وهي واحدة من أفضل الرحلات اليومية في برلين، ولطالما كانت الجزيرة وجهة مفضلة للرحلات الاستكشافية.

بالرغم من أن طولها 1.5 كيلومتر وعرضها 500 متر بمساحة 242 فدانًا، فإنك ستحتاج لنصف يوم تقريبًا لاستكشافها، ويمكنك الوصول إليها عن طريق العبارة على طول نهر هافيل.

تم تصميم الجزيرة على طراز الحديقة الإنجليزية مع مناظر طبيعية وهي الآن موطنًا للكثير من النباتات النادرة والأشجار، مع بعض من المباني وسط النباتات والتي منها المعبد التذكاري للملكة لويز العائد لعام 1829.

في أقصى شمال الجزيرة توجد مزرعة الألبان التي بنيت عام 1795 والتي لا بد من استكشافها، كما يوجد وسط الجزيرة كافالييرشاوس (Kavaliershaus) العائد للقرن التاسع عشر بواجهته القوطية، وأهم مبنى في الجزيرة هو قلعة الجزيرة التي بنيت أواخر التسعينات من القرن التاسع عشر مع برجيها التوأمين المرتبطين بجسر حديدي للمشاة.

قلعة سبانداو (Spandau Citadel)

أفضل الرحلات اليومية في برلين

بلدة سباندو القديمة تقع عند التقاء نهري هافيل وسبري على بعد 30 دقيقة بالسيارة عن وسط برلين، وهي واحدة من أفضل الرحلات اليومية في برلين والتي كانت مدينة تجارية حتى عام 1920 بسبب موقعها الهام على طول طرق التجارة التي تربط برلين بماغديبورغ.

عند زيارتك لهذه البلدة فإن محور الزيارة لا بد أن يكون قلعة سبانداو الرائعة وهي قلعة مهيبة ذات جدران عالية لم تتغير كثيرًا منذ بنائها في القرن السادس عشر، هذه القلعة محاطة بالمياه بشكل بالكامل ومربعة الشكل مع حصن في كل زاوية منها وجسر ضيق من القلعة إلى المتحف المحلي غايت هاوس (Gatehouse).

معسكر اعتقال زاكسينهاوزن (Sachsenhausen Concentration Camp)

أفضل الرحلات اليومية في برلين

من أفضل الرحلات اليومية في برلين هي زيارة هذا المعسكر، الذي هو أولى معسكرات الاعتقال التي أنشاها الرايخ الثالث لألمانيا، في عام 1933 بدأ كمعسكر أوانينبورغ للاعتقال وسجن فيه أكثر من 3000 شخص، بعد ذلك تم إغلاقه وبني معسكر زاكسينهاوزن في عام 1936.

سجن فيه أكثر من 200 ألف شخص بين عامي 1936-1945 منهم معارضين سياسيين ومواطنين من دول محتلة وجماعات اعتبرها النازيون أقل عرقيًا، مات فيه الآلاف من الناس بسبب الفقر والجوع وسوء المعاملة أو كانوا ضحايا إبادة القوات الخاصة.

تم إغلاق المعسكر نهائيًا في عام 1950 والآن أصبح نصبًا تذكاريًا وطنيًا يمكنك زيارته في جولة تستغرق ست ساعات من برلين بقيادة مؤرخ يمكنه شرح ومناقشة قصة المعسكر والأشخاص الذين احتجزوا فيه معك.

https://www.planetware.com/germany/top-rated-day-trips-from-berlin-d-zzz-15.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى