ألمانيا

أفضل المتاحف في ميونيخ

ليس من الغريب عن ميونيخ ثالث أكبر مدن ألمانيا والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون ونصف أن تضم هذا العدد من المتاحف والمعارض الفنية التي تحتاج أكثر من شهر لاكتشافها جميعها وهنا سأعرفك بأفضل المتاحف في ميونيخ.

تتنوع المتاحف في ميونيخ ويزيد عددها عن 80 متحفًا، من المتاحف الضخمة مع مجموعات غنية من الآثار والأعمال الفنية إلى المتاحف الصغيرة المختصة بموضوع واحد كتاريخ البطاطا في متحف داس كارتوفيل.

في مقالنا هذا سأعرفك بأفضل المتاحف في ميونيخ والتي عليك زيارتها إن لم يكن لديك الوقت الكافي لاكتشاف جميع متاحفها ومعارضها الفنية.

أفضل المتاحف في ميونيخ

متحف ريزيدينز (The Residenz Museum)

أفضل المتاحف في ميونيخ

هو القصر الرئيسي لحكام بافاريا وهو واحد من أهم وأفضل المتاحف في ميونيخ، وفي حين أن مجمع القصر مفتوح للجمهور فإن الكثير من مواقعه المثيرة مدرجة تحت مظلة متحف ريزيدينز الذي افتتح عام 1920 للجمهور وهو الآن أحد أفضل متاحف أوروبا.

أبرز المعالم في المتحف هو الأنتيكواريوم (Antiquarium) الرائع الذي استكمل بناؤه في عام 1571 وهو قاعة بطول 69 مترًا مع سقف مقبب وأقبية جانبية فوق النوافذ المليئة بالتماثيل مع أكثر من 100 رسمة لبلدات وقلاع بافاريا.

معرض الأجداد في المتحف هو مكان آخر يستحق الاكتشاف ويحتوي على 121 صورة لحكام بافاريا، أما غرفة البورسلين فهي تحتوي مجموعة ضخمة من فيينا وفورتسبورغ وميسن، ولا يزال هناك الكثير لاكتشافه في هذا المتحف الرائع الذي يستحق الزيارة.

الخزانة في ميونيخ ريزيدينز (The Treasury of the Munich Residenz)

أفضل المتاحف في ميونيخ

الكنوز الفنية الكثيرة التي جمعها دوقات وحكام بافاريا على مر القرون جعلوا الخزانة في ميونيخ ريزيدينز واحدة من أكبر وأهم المجموعات وأكثرها قيمة مع أكثر من 1250 عملًا فنيًا.

قام بتأسيسها الدوق ألبريشت الخامس في القرن السادس عشر وجمعت الخزانة كنوز من مدن أخرى كهايدلبرغ ومانهايم ودوسلدروف في عهد كارل تيودور، كما تمت إضافة آخر العناصر في أوائل القرن التاسع عشر بما فيها شارات مملكة بافاريا.

هذه الخزانة حاليًا هي واحدة من أفضل المتاحف في ميونيخ والتي تتوزع مجموعتها على أكثر من عشرة غرف مع عناصر بارزة فيها ككتاب الصلاة من عام 860 وتمثال القديس جورج من عام 1599 وعناصر من دول غير أوروبية كالعاج من سيلان والخناجر التركية والخزف الصيني.

المتحف الألماني (The Deutsches Museum)

أفضل المتاحف في ميونيخ

المتحف الألماني أكبر متحف للتكنولوجيا في العالم يغطي أكثر من 50 ألف متر مربع ويعرض ما يقارب 28 ألف قطعة أثرية، تأسس المتحف عام 1903 وتم ترتيب أقسام المتحف بشكل جيد مع تفسيرات واضحة، تتيح للزوار متابعة تطور كل تخصص علمي ومجال تقني بسهولة من خلال التجارب والعروض المتطورة للأجهزة العلمية.

أبرز معالم المتحف تشمل عددًا من الطائرات الألمانية النادرة منها طائرة النقل ذات الإقلاع العمودي وعدد من الطائرات العسكرية النفاثة، كما يوجد مجموعة تغطي النقل البري من الدراجات والسيارات والقطارات والسفن.

كما يشمل المتحف معرض واسع للآلات الموسيقية حيث يتم استضافة الحفلات الموسيقية والعروض التوضيحية مع جولات مصحوبة بمرشدين، كما تقام أحداث وبرامج تناسب جميع الأعمار بانتظام في المتحف الذي يعد واحد من أفضل المتاحف في ميونيخ.

معرض الصور القديم (The Old Picture Gallery)

أفضل المتاحف في ميونيخ

يعد هذا المعرض واحد من أكبر وأرقى المرافق في العالم، تم بناؤه في عام 1836 ليحل مكان معرض قديم أصبح صغيرًا بالنسبة للمجموعة الملكية المتزايدة، وتم اعتبار هذا المبنى بمثابة تحفة فنية من النسب المعمارية.

عند بنائه في النصف الأول من القرن التاسع عشر كان المعرض أكبر معرض في أوروبا على غرار قصور عصر النهضة في البندقية، وبعد ذلك أصبح نموذجًا لغيره من المباني في روما وبروكسل.

يمتد المتحف على مسافة 127 مترًا مع مجموعة كبيرة رائعة من المعروضات والأعمال الفنية، أهمها اللوحات الفلمنكية والهولندية القديمة العائدة للقرنين السادس والسابع عشر، والأعمال الفنية الإيطالية من القرن الرابع عشر والثامن عشر واللوحات الألمانية العائدة للعصور الوسطى.

معرض الصور الجديد (The New Picture Gallery)

أفضل المتاحف في ميونيخ

معرض الصور الجديد أنسأه الملك لودفيج الأول ملك بافارياعام 1853 وهو يحتوي عى أهم مجموعات الأعمال الفنية في العالم في القرن التاسع عشر، إذ يضم 400 لوحة و50 منحوتة تتراوح بين الروكوكو والفن الحديث، بالإضافة لأعمال سيزان وفان جوخ ومانيه وغوغان ومونيه، إنه واحد من أفضل المتاحف في ميونيخ التي تستحق الزيارة.

https://www.planetware.com/germany/top-rated-museums-and-art-galleries-in-munich-d-zzz-13.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى