ألمانيا

أفضل المهرجانات في ألمانيا

الطريقة الأمثل للتعرف على ثقافة بلدٍ ما هي المشاركة في مهرجاناته الشعبية، لذا تابع معنا للتعرف على أفضل المهرجانات في ألمانيا والتي تقام على طول العام لتتعرف على ثقافة وتقاليد هذا البلد النابض بالحياة.

أفضل المهرجانات في ألمانيا

الكرنفال

أفضل المهرجانات في ألمانيا

الكرنفال أو الموسم الخامس كما يُطلق عليه في ألمانيا هو أحد المهرجانات الشعبية التقليدية الرئيسية في البلاد، يلبس فيه الناس الأزياء الملونة ويجوبون الشوارع برفقة الفرق الموسيقية والراقصين وعروض السيرك، يُحتفل بالكرنفال في جميع أنحاء ألمانيا ولكن المدن الأكثر احتفالًا به هي كولونيا ودوسلدورف ومونستر وماينز.

مهرجان برلين السينمائي الدولي

يُقال مهرجان برلين السينمائي الدولي سنويًا في شهر فبراير، حيث تفتتح مدينة برلين سجادتها الحمراء ومسارحها وصالاتها السينمائية لاستضافة الضيوف والفنانين والمنتجين والمخرجين والكتاب السينمائيين ومحبي السينما من كافة أنحاء العالم وبمشاركة ما يزيد عن 400 فيلم سينمائي عالمي، لا يقل مهرجان برلين قيمةً عن مهرجان كان والبندقية السينمائيين.

مهرجان الراين

أفضل المهرجانات في ألمانيا

أحد أفضل المهرجانات في ألمانيا والذي يقوم على إبراز جمال وطبيعة نهر الراين بأسلوب جديد بتزيينه بآلاف من أضواء البنغال والألعاب النارية الساحرة والقوارب البخارية المُزينة بالأضواء بالإضافة إلى تززين مزارع الكروم والقلاع على طول النهر لتظهر بوهج سحري فاتن، تُقام عروض المهرجان إسبوعيًا في شهري مايو وسبتمبر في عطلة نهاية الأسبوع.

مهرجان يوم مايو

يوم مايو أو عيد الربيع أو عيد العمال جميع تلك المصطلحات تُطلق على المهرجان الذي يُحتفل به سنويًا في الأول من شهر مايو، بداية المهرجان لم تكن سلمية إذ كانت ذكرى سنوية وأعمال شغب بين اليساريين واليمينيين، إلى أن تم تحويل تلك الأعمال إلى شيء إيجابي وخلق بيئة احتفالية بدلًا من الشغب، ففي يوم المهرجان مثلًا تقوم مدينة كروزبرج بإغلاق حوالي 16 مبنى حكومي في المدينة وتقديمها للمحتفلين الذين يتقاذفون الأطباق الشهية على بعضهم في الشوارع.

كرنفال برلين للثقافات

أفضل المهرجانات في ألمانيا

تتميز مدينة برلين بكرنفالها السنوي الذي يقام كل صيف في عيد العنصرة ويستمر لمدة أربع أيام والذي يُطلق عليه اسم “كرنفال الثقافات الملون”، حيث يجوب أكثر من 1.5 مليون زائر شوارع العاصمة الألمانية برلين ويستمععوا بالمأكولات الغريبة والمشروبات والحفلات الموسيقية وعروض الكرنفال المميزة بالإضافة إلى عروض السيرك والمغنيين والراقصين المزينين القادمين من أكثر من 70 دولة مختلفة حول العالم.

مهرجان باخ الموسيقي العالمي

من أفضل المهرجانات في ألمانيا ويُقام في مدينة لايبزيغ سنويًا لإحياء ذكرى أحد أشهر سكان المدينة الموسيقي العالمي يوهان سيباستيان باخ، يشارك في المهرجان فنانين وموسيقيين من جميع أنحاء العالم بعزف روائع مقطوعاته الكلاسيكية في عدد من الأماكن التاريخية التي عزف فيها مثل كنيسة توماس التي اعتمدها كمنزلًا له لأكثر من 27 عامًا.

مهرجان أكتوبر فيست

أفضل المهرجانات في ألمانيا

يُقام المهرجان في كل عام في شهري سبتمبر وأكتوبر في مدينة ميونخ، يُحقق المهرجان أكثر من ست ملايين زائر سنويًا قادمين من مختلف أصقاع الأرض للاحتفال والاستمتاع بالمأكولات والمشروبات والحفلات الموسيقية وركوب الخيل والتعرف على التقاليد البافارية والعديد من الأنشطة الأخرى المناسبة لجميع أفراد الأسرة.

مهرجان وورست ماركت للنبيذ

بالرغم من أنّ اسم المهرجان يعني سوق النقانق إلى أنّه مهرجان قائم على الاحتفال بالنبيذ الفاخر المحلي الصنع، يُقام المهرجان سنويًا في شهر سبتمبر منذ أكثر من ست قرون في ولاية راينلاند بالاتينات الإلمانية، وهي الولاية التي تحتل المرتبة الثانية في صناعة النبيذ الألماني، يعتبر المهرجان من أكبر مهرجانات النبيذ في العالم، حيث يقدم المهرجان أكثر من 150 نوع من النبيذ الفاخر لزواره الذين يفوق عددهم النصف مليون زائر لتذوقها واختيار الأفضل من بينها، وتقدر كمية النبيذ المستهلكة في المهرجان بما يزيد عن 400000 ليتر.

https://www.tripsavvy.com/the-best-festivals-in-germany-1519929

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى