ألمانيا
أخر الأخبار

السياحة في فورمس الألمانية

تعرف على أهم أماكن السياحة في فورمس

تتميز ألمانيا بمدنها الساحرة التي تضم تاريخ حقب كثيرة من الزمن، ومن بين هذه المدن مدينة فورمس Worms التي تعد من أجمل مدن ألمانيا التاريخية، وأكثرها جذبًا للسياحة.

تقع هذه المدينة على الضفة الغربية من نهر الراين، فهي مدينة وميناء نهري معًا، وتشتهر بكونها مدينة صناعية، ومركز لصناعة المواد الكيميائية، وتجارة النبيذ، وصناعة الجلود.

أهمية السياحة في فورمس

تميزت مدينة فورمس بالأماكن التاريخية المختلفة وتعتبر هذه المعالم من أهم العوامل التي دعمت السياحة في فورمس، وهناك عوامل أخرى لنتعرف عليها: 

  • كانت المدينة الألمانية الوحيدة التي نالت عضوية شبكة المدن الأوروبية القديمة.
  • عاش فيها القديس مارتن لوثر الذي قام بثورته الشهيرة 1521.
  • كانت عاصمة البرغنديون وأثر ذلك في شكل عمرانها ومبانيها.
  • تضم أهم المعالم الأثرية والدينية والتاريخية التي تعود للعهد الروماني كاتدرائيات وكنائس ومتاحف.
  • تعد من أقدم مدن شمال أوروبا، وتضم كاتدرائية رومانيسكي.
  • جدران المدينة ساحرة تعود إلى القرون الوسطى والتاريخ القديم.

أهم الأماكن الأثرية التي شجعت السياحة في فورمس

تُعد فورمس مدينة تاريخية ضمت العديد من المعالم الأثرية التي تعود لأزمنة قديمة كالعصر الروماني القديم والعهد القوطي القديم.

على الرغم من تعرض المدينة لتدمير كبير أثناء الحرب العالمية الثانية، إلا أنه أُعيد ترميمها وبنائها مجددًا وتنظيمها، وقد عقد ممثلو الإمبراطورية الرومانية 100 مجمع كنسي بهندسة رومانية فيها، واحتوت العديد من المباني اليهودية والمتاحف، لنتعرف على أبرزها:

كنيسة سانت مارتن

السياحة في فورمس الألمانية
السياحة في فورمس الألمانية

تُعد كنيسة سانت مارتن ST MARTIN’S CHURCH BRANPTON من أهم ما يدعم السياحة في فورمس، بُنيت على الطراز الروماني، حيث تميزت بالحجر الأحمر الرملي الذي يعطيها مظهرًا مهيبًا، ويعود بناؤها للقرن الثاني عشر الميلادي، وتعتبر من أهم المباني الدينية والتاريخية، فقد خلدت قصة الثائر سانت مارتن.

وسُميت باسم سانت مارتن الذي رفض أن يمتثل للحكم الروماني، وأن يكون جنديًا يحارب المجموعات الألمانية المناهضة للحكم الروماني، ويُقال بأن سانت مارتن سجن في زنزانة تحت موقع الكنيسة، حتى وفاته ودفن فيها في القرن الرابع الميلادي.

جدار مدينة فورمس

السياحة في فورمس الألمانية
السياحة في فورمس

يعتبر جدار فورمس التاريخي Worms’er Stadtmauer من أشهر المعالم الرومانية التي ميزت هذه المدينة الرائعة وشجعت السياحة في فورمس بشكلٍ كبير، رغم أنه لم يبق من هذا الجدار إلا الإطلاله الموضحة في الصورة، إلا أنه يرتبط بتاريخ عريق.

يعود بناء هذا الجدار إلى القرن الرابع عشر قبل الميلاد، ويتكون من 40 برج من أبراج المراقبة الشاهقة، ويضم أيضًا بوابة رئيسية كبيرة، وعلى مر الزمن دُمر الجزء الأكبر من هذا الجدار، ولم يتبق منه إلا البوابة الرئيسية والبرج الشرقي.

كاتدرائية فورمس

السياحة في فورمس الألمانية
السياحة في فورمس

تتألف كاتدرائية فورمس WORMSER DOM من أربعة أبراج مستديرة، وقبتين كبيرتين، وقد استغرق بناءها زمنًا طويلًا، ولم يكن بتلك السهولة بسبب ضخامتها، حيث تم بناء الجزء السفلي من الأبراج الغربية سنة 1110، وبني الجزء المتبقي عام 1181، والقبو في القرن الثامن عشر.

وتم إضافة البوابة الجنوبية في القرن الرابع عشر، ثم تم إعادة بناء القبة المركزية التي تحتوي على الكثير من الزخارف القديمة وبعض التماثيل القديمة، وستتأكد بأن زيارتك لفورمس أنها زيارة مميزة خاصة عند رؤيتك لكاتدرائية فورمس أو القديس بطرس الفاخرة.

قد يهمك: تعرف على أشهر الجزر السياحية في ألمانيا

الأماكن الترفيهية التي تدعم السياحة في فورمس

يتعانق التاريخ والآثار في كل مكان من عوالم هذه المدينة، فلن تجد أي مركز ترفيهي أو حديقة أو بناء إلا ووجدت التاريخ حاضرًا فيه، لنتعرف على أهم هذه الأماكن الترفيهية:

متحف مؤسسة هيلشوف للفنون

السياحة في فورمس الألمانية
السياحة في فورمس

متحف مؤسسة هيلشوف للفنون Foundation Art Heylshof Museum هو قصر تاريخي مبهر بناهُ المصمم: باليه هيلشوف Palais Heylshof عام 1882م.

حقق هذا المتحف شهرة كبيرة لأنه يضم أجمل الأعمال الفنية، حيث كان آخر شخص يملك هذه القلعة يشتهر بحبه لجمع التحف والأعمال الفنية النادرة.

تعرض هذا القصر للسرقة في الحرب العالمية الثانية، حيث تم إخفاء الجزء الأكبر من هذه التحف وبعض الأعمال الفنية في القبو، بالإضافة إلى أنه تعرض جزء منه للدمار.

حديقة حيوانات فورمس

السياحة في فورمس الألمانية
السياحة في فورمس

تعتبر حديقة WORMS’ZOO من أفضل الوجهات التي دعمت السياحة في فورمس، لتنوع الحيوانات التي تحتويها، حيث تُرشح لأن تكون أفضل الوجهات السياحية والعائلية يوم العطلة، وهي موطن لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات كقرد البابون.

بحيرة سيلبيرسي

السياحة في فورمس الألمانية
السياحة في فورمس

ستجد في رحلتك إلى هذه بحيرة سيلبيرسي silbersee جمال الطبيعة الساحرة في فورمس، فهي بحيرة مريحة للغاية، وتعد منطقة مثالية للرفاهية ومصدر جذب السياحة في فورمس.

تقع على الجانب الشرقي من المدينة تبلغ مساحتها حوالي 117 هكتارًا، وتسمى بحيرة سيلفر باللغة الإنجليزية، ويقام فيها العديد من أنشطة التخييم.

يزورها العديد من الزوار والرياضيين الذين يحبون الأنشطة المائية كالإبحار، وهي أول بحيرة ألمانية تُعالج من المواد الكيميائية.

اقرأ المزيد: السياحة في هامبورغ

السياحة في فورمس غير اعتيادية وجميلة، ستبهرك الحضارة والتاريخ الموجودين فيها، وسيبهرك أيضًا تميزها بأماكنها التاريخية التي لن تمل من التقاط الصور الفوتوغرافية فيها.

المصدر
touristspysaaihalmrsal
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى