ألمانيا
أخر الأخبار

السياحة في لايبزيغ الألمانية

تعرف على أهم أماكن السياحة في لايبزيغ

موقع مدينة لايبزيغ 

تقع مدينة لايبزيغ في الوسط الشرقي من ألمانيا وتبعد عن برلين 185كم وتعتبر مركزًا تجاريًا وصناعيًا رئيسيًا ونقطة وصل لقطاع النقل.

وقد تم تأسيس اتحاد كرة القدم الألماني فيها عام 1900م حيث بُني استاد كبير يتسع ل 100ألف متفرج، وفي عام 2000م أعيد افتتاح هذا الاستاد وصُمّم وجُهّز بأحدث المعدات ليصل إلى طاقة استيعابية قدرها 450ألف متفرج وبهذا استقطب محبي ومشجعي كرة القدم ليزيد من فرص السياحة في مدينة لايبزيغ. 

أشهر معالم السياحة في لايبزيغ

تمتلك مدينة لايبزيغ معالم تاريخية ومواقع جذب سياحية عديدة تظهر الحضارة الألمانية فيها ومن أهم هذه المعالم:

النصب التذكاري لمعركة لايبزيغ Monument to the Battle of Leipzig

السياحة في لايبزيغ الألمانية
السياحة في لايبزيغ

وهو قطعة معمارية مميزة تبرز فن هندسي ومعماري رائع، وقد تم تشييد هذا النصب بتكلفة عالية في عام 1913م وهي الذكرى المئوية لمعركة لايبزيغ التي تعد من أكبر المعارك للألمان قبل الحرب العالمية الأولى، ويصل ارتفاعه إلى 91م وهو من أطول النُصب الحربية في أوربا.

متحف باخ

السياحة في لايبزيغ الألمانية
السياحة في لايبزيغ

متحف باخ Bakh Museum هو متحف يضم أعمال الموسيقي يوهان سيباستيان باخ وأشياء تتعلق بحياته حيث يمكن مشاهدة شجرة عائلة باخ وأفراد عائلته الذين انتسبوا للعالم الموسيقي من عازفين وموسيقيين وصانعي الآلات الموسيقية، كما يحتوي على آلات موسيقية كثيرة لها ذكرى معينة لدى باخ مثل الكونسول وكمان فيولور.

يوجد في المتحف غرفة مثيرة تدعى غرفة الكنز وتعرض مخطوطات موسيقية كتبت بيد باخ محفوظة في صناديق من الزجاج وهي حساسة جدًا فلا يُمكن عرضها إلا أشهر قليلة قبل إعادتها للتخزين لذلك تُدوّر الشاشة بشكل مستمر.

إن وجود هكذا نوع مختلف من المتاحف أضاف أثراً ايجابيًا على السياحة في لايبزيغ.

أليتس راثوس Altes Rathaus

السياحة في لايبزيغ الألمانية
السياحة في لايبزيغ

يعتبر هذا المكان مركز مدينة لايبزيغ وهو من أجمل المعالم التاريخية فيها حيث يظهر جمال الفن المعماري لدى الألمان في عصر نهضتهم، ويحتوي على نوافذ كثيرة وقناطر عديدة ويتوسطه من الجهة الأمامية برج يميل للجهة اليسرى ويمتاز هذا البناء بتصميم داخلي وخارجي رائع قد زُيّن بنقوش وزخارف مبهرة.

وفي الطابق الأرضي يوجد الكثير من المطاعم والمتاجر بالاضافة إلى إشرافه على ساحة واسعة تُقام فيها المعارض والمهرجانات والأسواق الأسبوعية والموسمية بشكل دائم ويسمى سوق الكريسمس، كما توجد على أطراف الساحة أكشاك توفر العديد من الحاجيات لرواد المكان وبعض الأشياء التذكارية، وتعتبر مكانًا هامًا في جذب السياحة في لايبزيغ.

قد يهمك: السياحة في ألمانيا

أجمل الأسواق في ألمانيا

حديقة الحيوان

السياحة في لايبزيغ الألمانية
السياحة في لايبزيغ

تصنف حديقة حيوان لايبزيغ من أفضل حدائق الحيوان في العالم وتمتد على مساحة كبيرة لتكون قادرة على ايواء الحيوانات المختلفة وتمتلك أشجار ونباتات ذات لون أخضر طبيعي جذاب لتشكل مكانًا عائليًا ترفيهيًا متميزًا.

وتعتبر من أكثر الحدائق تنوعًا بالحيوانات الموجودة فيها فهي تستضيف وترعى الحيوانات الاستوائية كالقرود والسناجب وثعالب الماء والغوريلا والشمبانزي والتنين كومودو وغيرها بالإضافة إلى السلاحف والضفادع ومجموعة كبيرة من الأسماك.

كما أنها مجهزة بأحسن المرافق وأحدثها فهي تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي وتقدم أفضل الخدمات التي تلبي حاجات زائريها وذلك مساهمةً منها في زيادة نسبة السياحة في لايبزيغ.

أنشطة يمكن القيام بها أثناء السياحة في لايبزيغ

هنالك أنشطة كثيرة يستطيع السائح القيام بها خلال السياحة في لايبزيغ ومن بعض هذه الأنشطة: 

  • المشي في شوارع لايبزيغ والتمتع برؤية الفن العمراني في مبانيها الملفتة.
  • زيارة الكنائس والمتاحف الكثيرة الموجودة في لايبزيغ ومشاهدة الآثار المختلفة والمميزة.
  • زيارة المسارح والاستمتاع بالعروض الموسيقية والمسرحية المقدمة من قبل أشهر الفنانين.
  • الإقامة في الفنادق المريحة التي تقدم خدمات عديدة ومتميزة لنزلائها لأنها أكثر من مجرد فندق.
  • تذوق الطعم اللذيذ للشوكولاتة الألمانية وزيارة المطاعم الشعبية لتجربة تناول وتذوق الأطباق المحلية. 
  • ممارسة هواية ركوب الدرجات حيث يسمح لراكبيها بالتجول فيها في كل الجهات ويُمكن استئجارها من أي محطة للدراجات.

اقرأ المزيد: السياحة في برلين ألمانيا

لقد برزت مدينة لايبزيغ في ألمانيا لأنها ضمّت أحداث تاريخية عديدة وأظهرت عراقة التاريخ الألماني الأصيل كما أنها كرست كل قواها للحفاظ على هذا الأثر ولم تكتفي بالتاريخ بل إنها أحدثت تحسينات كثيرة في المدينة وهيأت العديد من الأماكن السياحية والترفيهية لتشجع على السياحة في لايبزيغ ولتحظى بعدد كبير من السياح لزيارتها والتعرف عليها.

البقاء على اتصال

جدولة زيارة

المصدر
almalomatsaaiheuropeturs
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى