إيطاليا

اشهر المعالم السياحية في ايطاليا … و بما تشتهر به مدنها السياحية

اشهر المعالم السياحية في ايطاليا

ايطاليا هي بلد الموضة والأماكن التاريخية والفنون الغنية ، كما تعد وجهة سياحية مميزة بفضل ما تضمه من آثار رومانية تعتبر من اشهر المعالم السياحية في ايطاليا ، وجزر رائعة الجمال وطبيعة خلابة في كل انحائها ، إذ تدفع السياح لزيارتها كل عام دون ملل.

ولقد كانت ايطاليا موطن الحضارات مختلفة ومتعددة ابرزها الحضارة الرومانية ، التي تركت آثارها في كل مدينة ايطالية من خلال الأنقاض ، والمباني ذات الهندسة المعمارية المميزة. ومن اشهر معالم ايطاليا السياحية:

الكولوسيوم

اشهر المعالم السياحية في ايطاليا ... و بما تشتهر به مدنها السياحية

وهو أحد أهم وأكبر الأبنية الرومانية التي تمت بهدف حماية الإمبراطورية ، وهو عبارة عن مدرج ضخم من أرضية خشبية تبلغ مساحتها 83 × 48 مترًا تغطي طابقين إضافيين تحت الأرض بهما أنفاق وغرف وخلايا وممرات توفر مساحة للمصارعين والعمال والحيوانات البرية والتخزين. 

والمكان عبارة عن قاعة كبيرة يقام فيها العروض العامة والمعارك البحرية الوهمية ، والمصارعة بين الابطال او الحيوانات البرية ، وقد تم انشاؤها من قبل فيسباسيان عام 72 ميلاديا ، كما أضاف له ابنه تيتوس قصة أخرى لتوسعته.

بومبي وجبل فيزوف

اشهر المعالم السياحية في ايطاليا ... و بما تشتهر به مدنها السياحية

جبل فيزوف هو جبل بركاني يوجد في بومبي ، وقد انفجر عام 79 ميلاديا مدمرا المدينة من أسفله ، ولكن الحكم البركانية حافظت على العديد من آثار المدينة القديمة بما في ذلك ؛ المنحوتات المختلفة ، والفسيفساء واللوحات الجدارية.

كما تم اكتشاف عدد كبير من بقايا الأسواق والمنازل والمعابد ، والشوارع والمسارح التي دمرت بفعل البركان ؛ حيث أصبح المكان تاريخيا ومناسبا لتجول السياح والزائرين لاستكشاف المدينة القديمة ، من خلال المشي في شوارعها القديمة ، ومشاهدة الهندسة المعمارية الرومانية التي عمرها ألفين عام.

برج بيزا المائل

اشهر المعالم السياحية في ايطاليا

بيزا الايطالية من المدن السياحية المميزة بعدد كبير من الأماكن ، والمعالم السياحية الأنيقة التي تشتهر عالميا ببراعة تصميمها ، ويعد برج بيزا المائل واحد من أشهر مباني بيزا والذي اكتسب شهرة في العالم كله لعيب في بنائه وليس لتصميمه.

حيث تم البدء في بناء البرج في القرن الحادي عشر ولكن تم اكتشاف أن الأرض المبني عليها غير مناسبة ، حيث غرق البرج أثناء الانتهاء من الطابق الثالث ومال إلى أحد الجانبين.

وفي تسعينيات القرن الماضي بدأت أعمال ترميم البرج واستكمال بناؤه ، ولكن زاد ميلان البرج وكان من المتوقع أن يسقط بمرور عام 2000 ، ومُنِع الزوار من الدخول إليه خوفا على سلامتهم ، لكن البرج لن يسقط واليوم أصبح بإمكان السياح صعود البرج والاستمتاع بإطلالة مميزة على المدينة.

يوجد برج بيزا المالى بجانب الكاتدرائية الرومانية Santa Maria Assunta ، والمعمودية في ساحة عجائب بيزا – Piazza dei Miracoli، حيث تجمع افضل المنحوتات من العصور الوسطى.

كاتدرائية فلورنسا

اشهر المعالم السياحية في ايطاليا ... و بما تشتهر به مدنها السياحية

كاتدرائية دومو سانتا ماريا ديل فيوري، التي تم بناؤها في الفترة ما بين القرن الثالث عشر والخامس عشر الميلادي ، وهي المعلم السياحي الذي تشتهر به فلورنسا واحدة من افضل المدن السياحية في ايطاليا ، تأخذ إطلالة فلورنسا وتعد من ارقى واجمل الكاتدرائيات حول العالم.

تشتهر الكاتدرائية بقبتها المميزة التي تم استكمالها عام 1434 بواسطة فيليبو برونليسكي ، كما تتميز بقربها من معالم أخرى مثل برج الجرس المتواجد في بيازا ديل دومو ، وهو مبنى نموذجي للهندسة المعمارية التوسكانية الرومانية.

قنوات البندقية

اشهر المعالم السياحية في ايطاليا ... و بما تشتهر به مدنها السياحية

البندقية من أجل المدن السياحية في ايطاليا كونها تتكون من عدد من الجزر الرائعة ، وتعد قنوات البندقية هي شوارع المدينة الرئيسية التي تتصل ببعضها البعض من خلال متاهة من الممرات الضيقة. 

وتعد أشهر قناة في البندقية هي القناة الكبرى ، حيث تقطع القناة طريقا واسعا عبر المدينة على شكل S. ولطالما كان ركوب الجندول وعبور القنوات من اشهر الأنشطة السياحية للزوار ، من أجل الاستمتاع بمناظر القصور المدهشة على جوانبها.

اجمل المعالم السياحية في ايطاليا

ساحل أمالفي

اشهر المعالم السياحية في ايطاليا ... و بما تشتهر به مدنها السياحية

من اروع الاماكن التي يمكنك زيارتها في ايطاليا ، وهو عبارة عن ساحل ممتد على طول شبه جزيرة سورينتين ، يتميز بمدن التلال المبنية عليه ، والتي تم بناؤها على طول سفوح الجبال المنحدرة إلى البحر.

ساحل امالفي ليس فقط مكانا جميلا وساحرة ، أنه أيضا واحد من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهناك عدد من المعالم التي يحب استكشافها بما في ذلك ؛ مدينتي امالفي وبوسيتانو التي تضم كاتدرائيات رائعة.

كما يمكنك ركوب القوارب في رحلة بحرية ومشاهدة الطبيعة والمدن الأخرى ، بجانب مسارات المشي الممتدة على طول الساحل التي تسمح بمشاهدة مناظر مميزة وساحرة ، مثل ممر الآلهة و Sentiero degli Dei.

بحيرة كومو

اشهر المعالم السياحية في ايطاليا ... و بما تشتهر به مدنها السياحية

بحيرة كوموه المتفرعة إلى فرعين أحدهما في كومو في الجنوب العربي ، والآخر في ليكون في الجنوب الشرقي ، اللذان يلتقيان معا ويصلان إلى كوليكو في الشمال ، وهي احد مناطق البحيرة الإيطالية المشهورة بحالها ومياهها الصافية ومناخها اللطيف.

من اجمل المعالم والأماكن الإيطالية التي تشتهر بالفيلات الرومانية المدهشة ، وحدائقها التي تضم مجموعة كبيرة من النباتات الاستوائية والنباتات ذات البيئات المعتدلة.

المصادر:

[1]. https://www.touropia.com/tourist-attractions-in-italy/

[2]. https://www.planetware.com/tourist-attractions/italy-i.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى