إيطاليا

افضل الاماكن السياحية في ميلانو .. لا تفوت زيارتها

بالرغم من أن مدينة ميلانو تعد مدينة ثقافية وتاريخية بنسبة كبيرة، بفضل ما تحتويه من اماكن أثرية ومتاحف، إلا أن هناك دائما ما يسعد الجميع، لذلك قررنا أن نوضح لكم افضل الاماكن السياحية في ميلانو، والتي قد تكون غائبة عنك.

فبالإضافة إلى أبرز المعالم السياحية في ميلانو، والتي توفر زيارة ممتعة للسائح، هناك عدد كبير جدا من المطاعم الإيطالية المميزة، والمتاحف التي تقوم بعرض القطع الأثرية والفنية التي لا مثيل لها، والقصور التاريخية والاماكن المبهرة بما في ذلك كاتدرائية ميلانو التي تعد من ابرز المعالم السياحية في ميلانو ايطاليا، والحدائق العامة التي تقدم المرح للأطفال.

اجمل الاماكن السياحية في ميلانو

تشتهر ايطاليا بمطاعمها التي تقدم أفضل الاكلات الإيطالية ذات الشهرة الكبيرة حول العالم كله، كما تشتهر بدور الازياء وافضل اماكن التسوق في ميلانو تجذب عدد كبير من السياح، ولكن هناك أماكن سياحية أخرى مشهورة في ميلانو مثل:

سيميتيرو مونيومينتال

افضل الاماكن السياحية في ميلانو .. لا تفوت زيارتها

صحيح أن ايطاليا تعد رمزا للهندسة المعمارية التي تعود للعصور السابقة مثل؛ الصور الوسطى، والعصور اليونانية والرومانية، وايضا عصر النهضة، إلا أن سيميتيرو مونيومينتال في ميلانو تعد أبرز الأمثلة على الفن الحديث، ومن افضل الاماكن السياحية في ميلانو.

Cimitero Monumentale هو مقبرة قديمة، لكنه بمثابة متحف أو مجمع فنون ضخم، وقد تم بناء المكان في منصف القرن التاسع عشر الميلادي كمقبرة لعدد من اشهر الشخصيات في ميلانو في ذلك الوقت بما في ذلك، السياسيين الإيطاليين والمتسلقين الذين سقطوا حتى وفاته وسائق سيارة السباق الذي لقي مصيره بقسوة.

ولكن تلك الأسماء ليست صاحبة الفضل في كون المكان من افضل الاماكن السياحية في ميلانو، حيث أن مجموعة المنحوتات الموجودة في المقبرة ستثير شغفك، ويتراوح تصميم هذه المنحوتات من الفن الحديث إلى النهضة القوطية، والتي قام بنحتها مجموعة من أهم الفنانين الإيطاليين، مثل لوسيو فونتانا وألدو بومودورو.

متحف بيناكوتيكا دي بريرا

افضل الاماكن السياحية في ميلانو

بيناكوتيكا دي بيريرا Pinacoteca di Brera، وهو واحد من أحد أرقى المتاحف الفنية في إيطاليا، و افضل الاماكن السياحية في ميلانو. وبعيدا عن الأعمال الفنية، فهناك واحة من الأشجار الغريبة في واحدة من ساحات المتحف الداخلية، والتي تضم حمامات سباحة تعود للقرن التاسع عشر الميلادي، وأسّرة من الزهور الدفيئة المذهلة.

ويشتهر المتحف باللوحات التي تعود لاشهر الفنانين الإيطاليين، والتي تعود لقرون مضت مثل أحد أبرز أعمال مانتيجنا (مادونا في حلقة من رؤوس الملائكة والرثاء)، والتي تعود إلى القرن الخامس عشر الميلادي، ولوحة جيوفاني بيليني (رثاء واثنان من مادونا) التي تمثل سادة البندقية، ولوحة فيرونيزي وتيتيان (كونت أنطونيو بورسيا وسانت جيروم)، وصور لورينزو لوتو وجيوفاني باتيستا موروني وغيرها الكثير.

كما يضم المتحف الكثير من الأعمال الفنية التي تم الحصول عليها عندما تم إغلاق الكنائس أو هدمها، وفي الفناء يمكنك مشاهدة نصبا تذكاريا لنابليون الأول يعود للعام 1809 والذي تم انشاؤه بواسطة النحات كانوفا.

وكذلك يضم المتحف اعمال مميزة لبيكاسو وموديجلياني، وتعد صورة (لو سبوزاليزيو) هي الصورة الأكثر شهرة في المعرض، بالإضافة إلى أعمال لأساتذة الفن الأجانب والذي أبرزهم، رامبرانت لـ (صور النساء)، وفان ديك في (أميرة أماليا من سولمز).

كنيسة سانت أمبروجيو

افضل الاماكن السياحية في ميلانو .. لا تفوت زيارتها

تعد كنيسة سانت أمبروجيو واحدة من اشهر الاماكن السياحية في ميلانو، والتي بنيت بواسطة القديس أمبروز، الذي يعد شفيع المدينة عام 386 ميلاديا، وقد أصبحت الكنيسة في الوقت الحالي مثالا على العمارة الرومانية، بل إنها تحفة مميزة تجذب السياح إليها.

يمكنك أخذ جولة حول الكنيسة والاستمتاع بالرواق الكبير، والعواصم الحجرية المنحوتة، وبوابة رائعة تعود للفترة الرومانية، وتعد الأفضل بين نظيراتها في أوروبا. كذلك فإن الكنيسة بالداخل لها سحرها الخاص؛ حيث تحتوي على منبر بالنحت الروماني، واسفله تابوت مميز يعود صنعه إلى القرن الرابع الميلادي.

قناة نافيجليو

افضل الاماكن السياحية في ميلانو .. لا تفوت زيارتها

في رحلة سياحية مع اصدقائك او مع عائلتك، فإن رحلة في قناة Naviglio من افضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في ميلانو، ومن اجمل الاماكن السياحية في ميلانو، ويفضل في المساء لأنها أكثر ؛ حيث يمكنك حضور المهرجانات المقامة هناك، كما يمكنك الذهاب في النهار والاستمتاع بزيارة البوتيكات والمطاعم وورش العمل للفنانين المميزين. 

في الاحتفالات المذهلة في منطقة القناة المقامة في شهر ابريل، تمتلئ المنطقة بالزهور، والمواكب الاحتفالية، والحفلات الموسيقية، فضلا عن أسواق الحرف اليدوية والسوق القديم. وفي منتصف يوليو يتم تزيين الجسور على طول القناة من أجل مهرجان القديس كريستوفر، وتتم إقامة ما يقرب من خمسين حفلة موسيقية في أيام الاحد، وأمسيات الخميس والجمعة.

معرض الفن الحديث

افضل الاماكن السياحية في ميلانو .. لا تفوت زيارتها

معرض الفن الحديث أو بالإيطالية Civica Galleria d’Arte Moderna ، وهو من اجمل الاماكن السياحية في ميلانو ايطاليا، وهو عبارة عن قصر كان مقر إقامة نابليون عندما قام باحتلال ميلانو، وما زال المكان حتى اليوم يحتفظ بالأعمال الأصلية من الجص، والزخارف الداخلية للمكان، مما يزيد من اهميتها كعرض لمجموعة ميلانو من الفن الحديث.

فضلا عن المساحات الخضراء الواسع. التي توجد على شكل حديقة على الطراز الإنجليزي، وحديقة أخرى نباتية تتميز بالمروج الخضراء والأزهار المميزة، بالإضافة إلى ملاعب الحدائق العامة التي تصلح للأطفال.

وهنا يتم التركيز على الفن الإيطالي من فترة الرومانسية في القرن التاسع عشر إلى ما بعد فترة الانطباعيين، مع مجموعة كبيرة من أعمال رينوار وبيكاسو وماتيس وروولت وموديجلياني ودوفي وفويلارد، فضلا عن مجموعة ضخمة من المنحوتات الكلاسيكية الجديدة لكانوفا والفنانين المعاصرين له.

متحف باجاتي فالسيشي

افضل الاماكن السياحية في ميلانو .. لا تفوت زيارتها

بالرغم من كونه متحف وقد لا يروق للبعض، إلا نه من الأماكن التي تستحق الزيارة بالفعل بكل ما يتضمنه، فهنا يمكنك إيجاد مجموعة مميزة من المفروشات والفنون الزخرفية التي تزين القصر من الداخل من عصر النهضة.

بالإضافة إلى جدران تحمل اروع اللوحات الفنية، والغرف التي تضم قطع فنية مكتوب أسفلها شرح لكيفية جمعها وتاريخها، ويمكنك إضافة متحف باجاتي فالسيشي إلى قائمة الاماكن السياحية للأطفال في ميلانو التي ستزورها مع اسرتك.

المصادر:

[1]. https://www.timeout.com/milan/things-to-do/best-attractions-in-milan

[2]. https://www.voyagetips.com/en/things-to-do-in-milan/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى