إيطاليا

افضل الاماكن السياحية للاطفال في ميلانو . والاماكن الترفيهية

ميلانو من المدن السياحية التي توفر فرصة السياحة لجميع أفراد الأسرة؛ حيث يمكنك زيارة افضل الاماكن السياحية للاطفال في ميلانو، والتي تنمي معلوماتهم التاريخية مثل كاتدرائية ميلانو والمتاحف المتنوعة، أو تساعدهم على قضاء يوم ترفيهي من خلال زيارة الاكواريوم أو التنزه في الحدائق الوطنية.

وفي مقالنا اليوم سنتحدث حول الرحلات السياحية للعوائل، والأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها مع عائلتك واطفالك، أو اصدقائك.

الاماكن السياحية للأطفال في ميلانو

في ميلانو سوف تجد عدد جيد من الاماكن السياحية للأطفال والتي تساعدهم على التعلم، وتنمية معلوماتهم مثل متحف العلوم والتكنولوجيا، وهناك معارض فنية، لكن فيما يلي افضل الاماكن السياحية للأطفال في ميلانو:

المتحف الوطني للعلوم والتكنولوجيا

افضل الاماكن السياحية للاطفال في ميلانو . والاماكن الترفيهية

في دير أوليفيتان سابقاً يقع متحف ليوناردو دافنشي، أو المتحف الوطني للعلوم والتكنولوجيا، وهو واحد من اهم الاماكن السياحية للاطفال في ميلانو، وقد أطلق عليه اسم ليوناردو دافنشي بسبب الجزء المخصص لأعماله في المتحف بما في ذلك؛ الاختراعات والآلات التي تم إنشاؤها من رسوماته، بالإضافة إلى تاريخ العلوم الموضح بأعمال العلماء الأوائل إلى العصر الحديث. 

وهنا يمكن أن تثري المعلومات للأطفال من خلال زيارة قسم الفيزياء في المتحف، والذي يقوم بعرض الأجهزة التي استخدمها العلماء الأوائل مثل جاليليو ونيوتن وفولتا. بالإضافة إلى الأقسام التي تتعلق بالبصريات والصوتيات، والبرق، والنقل والشحن، والطيران، والسكك الحديدية، والتعدين والسيارات، والأخشاب، وضبط الوقت. 

كاتدرائية ميلانو

كاتدرائية ميلانو،الاماكن السياحية للاطفال في ميلانو

مكان مميز ويجب أن يكون أول وجهة تأتي في خطة الرحلة الرائعة للأطفال؛ فبالرغم من أن كاتدرائية ميلانو هي مكان أثري، إلا أنها مناسبة جدا للأطفال مع وجود الكثير ليفعلوه، كما أنها مليئة بالأعمال الفنية التاريخية، والآثار المميزة، والأماكن الرائعة، فهي واحدة من اهم المعالم السياحية في ميلانو.

وقبل الذهاب في رحلة إلى الكاتدرائية مع أطفالك، عليك أن تكون جاهزا للمشي كثيرا فالمكان واسع بشكل مبهر، فهي واحدة من الاماكن السياحية للاطفال في ميلانو، وتنقسم كاتدرائية ميلانو إلى عدة أقسام وهي:

كاتدرائية دومو

كاتدرائية ميلانو

وكاتدرائية Duomo هي الجزء الاول والرئيسي في المكان، ويوفر متعة خاصة مع 3400 تمثال رخامي، و 135 سهم و 700 تمثال صغير، بالإضافة إلى الاماكن المميزة، والنوافذ الملونة، كما يوجد سرداب القديس تشارلز، لذلك فستكون هذه جولة رائعة للأطفال في الجزء الاول من الكاتدرائية.

متحف الكاتدرائية

متحف كاتدرائية ميلانو

الجزء الثاني في الكاتدرائية هو متحف الكاتدرائية، الذي يقع في في كنيسة سان جوتاردو كورتي، وهو مكان يستحق الزيارة مع الاطفال؛ حيث ينتظرهم الكثير من المتعة في 26 غرفة تضم العديد من الأعمال الفنية الأصلية للكاتدرائية ، وهذه الأعمال مرتبة ترتيبًا زمنيًا من وقت بناء الكاتدرائية وحتى اليوم الحالي.

والكنيسة التي تضم المتاحف أيضا مكانا رائعا؛ حيث تقع هذه الكنيسة الغريبة داخل مجمع دومو دي ميلانو، ويتم تضمين دخولها مع المتحف لذلك فهي رحلة منفردة إن لم يكن لديك الوقت الكافي.

المنطقة الأثرية للكاتدرائية

المنطقة الاثرية لكاتدرائية ميلانو

أسفل كاتدرائية دومو توجد منطقة أثرية مميزة، تعرض عدد كبير من القطع الأثرية القديمة، والحفريات تحت الأرض، وخط المعمودية ، وغيرها الكثير. ولكن قد لا تتناسب الإضاءة مع الأطفال، كونها إضاءة خافتة قد تخيفهم بعض الشيء.

المدرجات على سطح الكاتدرائية

افضل الاماكن السياحية للاطفال في ميلانو . والاماكن الترفيهية

اجمل الاشياء التي يمكنك فعلها مع أطفالك، هو الصعود أعلى سطح الكاتدرائية والاستمتاع بمشاهدة ننظر رائع للتماثيل التي تغطي الجزء الخارجي للكاتدرائية، وتمثال العذراء مادونا الذهبي الذي يقع بالقرب من البرج الرئيسي، فضلا عن إلقاء نظرة بانورامية على المدينة من الأعلى.

الاماكن الترفيهية للأطفال في ميلانو

الطفل يفضل المرح واللعب، لذلك عندما تأخذ أطفالك في رحلة سياحية، يجب أن تراعي الاماكن التي تسمح لهم بالركض، واللعب، وفيما يلي افضل الاماكن الترفيهية للأطفال في ميلانو:

اكواريوم ميلانو

افضل الاماكن السياحية للاطفال في ميلانو . والاماكن الترفيهية

يعتبر الاكواريوم مكان رائع للترفيه عن الأطفال؛ حيث أن مشاهدة الحياة البحرية بأسماكها المتنوعة والمختلفة تثير ذهن الطفل، وتشعره بالمرح، وبالرغم أن الأكواريوم في ميلانو ليس كبيرا مقارنة بغيره من الاكواريوم في العالم وأوروبا، إلا أنه يعرض أكثر من مائة نوع من الحياة البحرية. 

ترام ميلان

افضل الاماكن السياحية للاطفال في ميلانو . والاماكن الترفيهية

ركوب الترام في حد ذاته قد لا تعتبره مسليا، لكن بالنسبة للأطفال الذين لم يشاهدوا الترام من قبل، فإن ركوب ترام ميلانو سيثير دهشتهم بالتأكيد كونه شيئا غير متاح في الكثير من المدن، ويوفر ترام ميلانو تصريح لركوبه لمدة 24 ساعة مقابل 4.50 يورو، والتنقل بين أنحاء المدينة.

متحف ميلان للأطفال 

افضل الاماكن السياحية للاطفال في ميلانو . والاماكن الترفيهية

متحف الأطفال في ميلانو Museo Dei Bambini Milano، قد يكون من الأمور الغريبة لدى الكثيرين، لكن حقا إنه مكان رائع ويستحق الزيارة في ميلانو للأطفال الصغار، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية التي تتناسب للأطفال ذوي 12 عام.

هنا يمكنك ترك أطفالك يستمتعون بالجدران المغناطيسية، وغرف التلوين، فضلا عن الحفلات والعروض العائلية، ويعد متحف الأطفال منظمة رائعة تعليمية، تهدف إلى تعزيز وتشجيع التفكير الإبداعي والثقافي للأطفال بعيداً عن الصور النمطية.

مدينة ملاهي Luna Europark

افضل الاماكن السياحية للاطفال في ميلانو . والاماكن الترفيهية

تعد مدن الملاهي أكثر الأماكن التي يمكنها تقديم الترفيه والمرح للأطفال، وفي ميلانو فإن مدينة ملاهي لونا يوروبارك هي الوجهة الأفضل؛ حيث يمكنك ايجاد الكثير من الألعاب الممتعة المناسبة لجميع مراحل الطفولة بما في ذلك؛ سيارات التصادم، والمنازل المجنونة، والافعوانيات، وعجلات فيريس.

مكتبة الأطفال

وهو مكان رائع ومميز للأطفال؛ حيث أن جميع الكتب التي يضمها متجر الكتب هذا مخصصة للأطفال فقط؛ فهنا يمكنك إيجاد قصص مصورة للأطفال، وكتب تعليمية متنوعة. فضلا عن ورش العمل للأطفال الموجودة داخل المكتبة، والحفلات المقامة في المكان، فقط قم باصطحاب أطفالك لاختيار هدية تعليمية، وحضور إحدى ورش العمل.

حدائق اندرو مونتانيلي

افضل الاماكن السياحية للاطفال في ميلانو . والاماكن الترفيهية

بجانب الأماكن الأثرية في ميلانو، فهناك عدد لا بأس به من الحدائق العامة والمتنزهات للأطفال، وتعد حدائق اندرو مونتانيلي Indro Montanelli، افضل هذه الحدائق المناسبة للعب الاطفال وركضهم لإخراج طاقتهم، وتقع هذه الحدائق بجوار متحف التاريخ الطبيعي والقبة السماوية، وتضم مجموعة مميزة من النوافير، ومساحات واسعة من الملاعب.

المصادر:

[1]. https://mamalovesitaly.com/visiting-milan-with-kids/

[2]. https://www.thespringbreakfamily.com/things-to-do-in-milan-with-kids/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى