إيطاليا

الاماكن الترفيهية في ايطاليا .. و مدن الملاهي المثيرة

الاماكن الترفيهية في ايطاليا

ايطاليا إحدى الدول الأوروبية والتوجهات السياحية العالمية للكثيرين ، وتتميز ايطاليا بعدد هائل من المعالم السياحية والأماكن التاريخية و الجزر السياحية في ايطاليا التي تمتلك سحرها الخاص ، إلا أنها ايضا مكان مناسب للمتعة ؛ حيث الاماكن الترفيهية في ايطاليا التي تتواجد في الحدائق والمتنزهات ومدن الملاهي الكبيرة بالافعوانيات. 

فمع الازدحام الشديد الذي قد تواجهه ، إلا أن الأمر يستحق المغامرة ، والانتظار للحصول على المرح والمتعة من خلال الالعاب المتعددة في مدن الملاهي الإيطالية والتي منها:

  • منتزه غاردالاند
  • Zoo safari Fasanolandia
  • ميرابيلانديا
  • إتنالاند – Etnaland
  • Movieland Park Studios
  • Rainbow MagicLand
  • AcquaPark Odissea 2000
  • La Città dei Bambini e dei Ragazzi
  • Parco di Pinocchio
  • Zoom Torino
  • Mirabilandia

افضل المنتزهات في ايطاليا

بجانب الاماكن السياحية في ايطاليا ، تقدم ايطاليا لزوارها عدد لا بأس به من الأماكن الترفيهية التي تسمح لهم بفرصة الاستمتاع والمرح ، ومن افضل المنتزهات في ايطاليا:

منتزه غاردالاند – Gardaland

الاماكن الترفيهية في ايطاليا

واحدة من أفضل مدن الملاهي ليست في ايطاليا فقط وانما في العالم ؛ حيث جاءت في المرتبة الخامسة لأفضل مدينة ملاهي في العالم عام 2005 ميلاديا.

وتقدم مدينة الملاهي غاردلاند المرح للزوار من خلال احتوائها على 32 لعبة شيقة منها ثلاثة منزلقات مائية ، وسبعة افعوانيات للإثارة والتشويق. 

حيث تنقسم الحديقة إلى ثلاثة أقسام رئيسية من حيث الألعاب ؛ فهناك قسم المغامرة الخاص بجميع الأعمار بما فيهم البالغين والأطفال ، والقسم الثاني هو قسم الخيال الخاص بألعاب الأطفال الممتعة ، في حين القسم الثالث هو قسم الأدرينالين الذي يحتوي على الالعاب الكثيرة بما في ذلك الافعوانيات العالية وهي ؛ Sequoia Adventure، و Blue Tornado، وOblivion: The Black Hole ، وMagic Mountain، وRaptor، و Mammut.

ميرابيلاندياMirabilandia

الاماكن الترفيهية في ايطاليا .. و مدن الملاهي المثيرة

من المتنزهات الرائعة ومدن الملاهي المميزة في ايطاليا ، والتي تقع على مساحة 40 هكتار منهم 10 هكتار للمنطقة المائية “شاطئ ميرابيلانديا” ، التي تحتوي على اطول كوستر مائي يصل ارتفاعه إلى 60 متر وهو Divertical.

ويضم المتنزه العديد من الألعاب ومناطق الجذب التي أشهرها ؛ سفينة iSpeed ، وقطار كاتون المقلوب. وتنقسم مناطق الألعاب في مدينة الملاهي ميرابيلانديا إلى ثلاثة أنواع حسب صعوبة الالعاب التي تحتويها ؛ إما شديدة الصعوبة ، او معتدلة ، او خفيفة.

وهذه الأنواع تدور حول خمسة أقسام هي ؛ 

  • بيمبوبولي؛ القسم المخصص للأطفال ويحتوي الالعاب الخفيفة.
  • وادي الغرب الأقصى؛ الذي يضم الالعاب الخاصة بمنطقة الغرب القديم.
  • دينولاند؛ مخصص لعالم الجوراسي.
  • الطريق 66؛ اندفاعة أمريكا في إيطاليا.
  •  ارض المغامرة؛ التي تحتوي اثر الالعاب صعوبة وإثارة.

موفيلاند ستوديوز

الاماكن الترفيهية في ايطاليا .. و مدن الملاهي المثيرة

من الاسم يبدو أن المتنزه يستنبط فكرته من الأفلام ، فـ Movieland Park Studios هي أول حديقة ترفيهية في ايطاليا مستوحاة من عالم الافلام ؛ حيث أن المتنزه يستوحي فكرته من حدائق استوديوهات العالم الأمريكي الترفيهية. 

وتضم مدينة الملاهي العديد من مناطق الجذب التي من أهمها ؛ افعوانية أكاديمية الشرطة – Police Academy، وبيت الرعب الذي يشبه اسمه بالفعل ، وعرض جون رامبو ستانت.

Zoo safari Fasanolandia

الاماكن الترفيهية في ايطاليا .. و مدن الملاهي المثيرة

هل تود المرح والترفيه والاستمتاع بالطبيعة في آن واحد؟!! حسنا! فاسانولانديا هي الوجهة المناسبة لك ؛ حيث يضم المتنزه مدينة ملاهي رائعة وحديقة حيوان أيضا. وقد تم افتتاح حديقة حيوان فاسانولانديا عام 1973 وتشتهر بالفيلم الافريقي الوحيد في ايطاليا. 

قم بزيارة حديقة الحيوان مع أطفالك أو اصدقائك وتجول في مناطق الجذب المختلفة ، وبعد ذلك توجه إلى مدينة الملاهي للاستمتاع بالعديد من الألعاب مثل ؛ سيارات دودجيم ، والافعوانيات المثيرة ، وقطارات الأشباح ، والسفينة الدوارة.

إتنالاند – Etnaland

الاماكن الترفيهية في ايطاليا .. و مدن الملاهي المثيرة

واحدة من الأماكن الترفيهية في ايطاليا وأفضلها ، هي مدينة الملاهي اتنالاند التي تقع في مقاطعة كاتانيا ، والتي تعتبر أكبر مدينة ملاهي في جنوب إيطاليا ؛ حيث تشغل مساحة 280 ألف متر مربع.

وتنقسم حديقة اتنالاند إلى قسمين هما ؛ الاكوابارك الترفيهية التي تقدم لك المرح والترطيب ، والمنتزه الترفيهي الذي يضم العديد من الألعاب ، وحديقة ما قبل التاريخ التعليمية. ويشتهر المتنزه بعدد من مناطق الجذب التي أشهرها ؛ برج اتنالاند ، وعرض الليزر ، وDrifting Karts ، وسينما 4D.

Rainbow Magic Land

الاماكن الترفيهية في ايطاليا .. و مدن الملاهي المثيرة

مدينة الملاهي ماجيك لاند رينبو تعد من أفضل الأماكن الترفيهية في ايطاليا ، بالرغم من حداثتها حيث تم افتتاحها عام 2011 في بلدة فالمونتي في روما ، وتتميز الحديقة ببحيرتها الرائعة الواقعة في وسط المتنزه ، بما يحيطها من مطاعم ومتاجر والعاب متنوعة حصرية مثل ؛ Flying Dutchman، و Huntik 5D.

حيث أن متنزه ماجيك لاند يضم العديد من مناطق الجذب ؛ بما في ذلك العروض المسرحية الخاصة في أنحاء الحديقة ، و 38 من معالم الجذب السياحي التي من أشهرها Steampunk المدينة التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ. 

فضلا عن ذلك ، يوجد في المتنزه عدد من الهندسة المعمارية والقلاع لكافة العصور القديمة والحديثة ، والذي يدفعك للجنون بالمنتزه ويسحرك فعلا.

ايطاليا Miniatura

الاماكن الترفيهية في ايطاليا .. و مدن الملاهي المثيرة

متنزه ايطاليا في Miniatura ليس مدينة ملاهي ، ولكنه من أفضل الأماكن الترفيهية والتعليمية في آن واحد ، حيث تضم الحديقة تراث ايطاليا وتعرضه من خلال 250 من المنمنمات التي تصور مواقع مفصلة من ايطاليا. 

وتتضمن المجموعة المعروضة عدد كبير من المعالم السياحية الشهيرة والغير شهيرة ، بالإضافة إلى مجسم كبير لقناة غراندي في البندقية ، حيث يُسمح للزوار بركوب قوارب حقيقية وكأنهم في البندقية.

كذلك تقدم الحديقة عددا من فرص المتعة مثل ؛ السينما متعددة الحواس ، وورش العمل للاطفال التي تستضيفها Science Luna Park – حديقة لونا للعلوم.

المصادر:

[1]. https://getbybus.com/en/blog/amusement-parks-in-italy/

[2]. https://italybest.com/10-best-amusement-parks-in-italy/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى