إيطاليا
أخر الأخبار

السياحة في إسكيا الإيطالية

تعرف على أهم أماكن السياحة في إسكيا

موقع جزيرة إسكيا

تتميز هذه جزيرة إسكيا ls la d’ Ischia بموقها الجغرافي المتوضع جنوب إيطاليا شمال غرب خليج نابولي وتعد أكبر جزيرة وأروعها طبيعةً وجذباً للسياح، البلدة الرئيسية فيها هي إسكيا بورتو تليها إسكيا بونتي.

تُعد السياحة في إسكيا نشيطة وجاذبة للسياح بسبب:

  • ضمها لأضخم المنتجعات العلاجية والصحية.
  • أهم منتجعاتها منتجع كساميسيولاتيرم الأقدم على الجزيرة.
  • زيارة ثلاثة ملايين زائر سنوياً لهذه الجزيرة.
  • مناخها المتوسطي المعتدل وتساقط الثلوج على قممها العالية.
  • احتوائها على أكثر من ثلاثين ينبوع حار بركاني علاجي للجروح والحروق.
  • وجود شاطئ فومارول المميز.

الأماكن السياحية في إسكيا 

هناك الكثير من أماكن السياحة في إسكيا تمتاز بجمالها الفريد، ومعالمها التراثية لنتعرف عليها:

العاصمة إيشيا

السياحة في إسكيا الإيطالية
السياحة في إسكيا

العاصمة إيشيا olimpica Banchina لها تاريخ يوناني وروماني عريق؛ لأنك ترى آثار تلك الحقبة الزمنية على طول شواطئها، خاصة الميناء الذي هو بالأصل فوهة بركانية مليئة بالماء، وعند وصولك سترى دوار البوصلة المصمم على شكل وردة.

وتضم إيشيا شواطئ صخرية عجيبة تدعم السياحة في إسكيا إضافة إلى المطاعم الفخمة المطلة على الميناء، والتمتع برؤية القصر الملكي والقيام بجولة في حديقته الساحرة.

جزيرة كاستيلو آراغونيز

تقع في منتصف الساحل الشرقي لإسكيا تضم بين تضاريسها قلعة آراغون التي يرجع بناؤها إلى القرون الوسطى، وتشتهر بالفنادق الفخمة ومطاعم البيتزا اللذيذة.

والعديد من الأنفاق والمسارات الحجرية التي تقود إلى العديد من المواقع المميزة في الجزيرة التي ستزيد لديك حب المغامرة والغموض.

قرية سانت أنجيلو

السياحة في إسكيا الإيطالية
السياحة في إسكيا

تتربع على الطرف الجنوبي لأسكيا وتعد من أشهر وجهات السياحة في إيطاليا، تشتهر بصيد السمك ومتاجرها وباراتها المعروفة عالمياً، يوجد فيها شاطئ فومارول الفريد من نوعه الذي تُسخن رماله بالحرارة الجوفية وهو حل رائع للعلاج الصحي ولأخذ حمام شمسي متميز.

قد يهمك: دليلك السفر إلى نابولي أجمل مدن إيطاليا

الأماكن الأثرية في إسكيا 

قلعة آراغون 

وهي عروس وسط البحر تقع على جزيرة تحيط بها المياه من كل جانب، تشتعل ليلاً بفاعلياتها السياحية ومطاعمها ذات الطعم المميز، ومنتجع فوريو لاكو أمينو أجمل منتجعات الجزيرة.

وتميزها يكمل باحتوائها على الحدائق ذات الطبيعة الساحرة، ووجود حمامات كافاسكورا الحرارية الأقدم في إسكيا التي تقدم العلاجات بالتدليك والأقنعة الطينية، وأجمل الحدائق النباتية موجودة في لامورتيلا.

الأماكن الطبيعية في إسكيا

إن لإسكيا طبيعة خلابة تمتاز بكثرة مساحاتها الخضراء، لذلك سميت (الجزيرة الخضراء)، تحتوي على العديد من الحدائق والمنتزهات الطبيعية، التي تحتوي مختلف أنواع النبات وتشجع وتدعم السياحة في إسكيا، ومن أبرز هذه الحدائق: 

حديقة رافينو 

السياحة في إسكيا الإيطالية
السياحة في إسكيا

تبلغ مساحتها 6000 متر مربع تقريباً وهي من أهم الحدائق العضوية على الجزيرة، تُزرع بها العديد من النباتات الخضراء المتوسطية، كالصبار، والفطر وغيرها، وإن قمت في جولة وأصابك الجوع فيمكنك الاستمتاع بالطعام اللذيذ فيها.

حديقة مورتيلا

السياحة في إسكيا الإيطالية
السياحة في إسكيا

يعود تاريخها إلى عام 1958 تضم أكثر من 3000 نوع من النباتات النادرة والغريبة، كما تضم مجموعات كبيرة من البيوت البلاستيكية والأشجار المختلفة من النخيل.

أسستها زوجة الملحن (السير ويليام والتون). التي اعتنت بها على مدار خمسين عامًا حتى بلغت مساحتها 2 هكتار.

اقرأ المزيد: تعرف على أجمل مدن وساحات إيطاليا

لا تتردد بتجربة السياحة في إسكيا لتحظى بجلسات تدليك في منتجعاتها السياحية خاصة منتجع جنة عدن، والاستحمام بالينابيع الحارة البركانية، وتذوق أشهى الأطعمة المترافقة بإطلالة ساحرة على البحر.

المصدر
tripadvisordirectferriesالعربي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى