إيطاليا

السياحة في ايطاليا البندقية

السياحة في ايطاليا البندقية، هي من أشهر المدن الإيطالية المعروفة بطبيعتها الساحرة، وتقع في شمال شرق إيطاليا، وتعتبر من أكبر المدن الإيطالية، فهي بحيرة تحتوي على عدة جزر صغيرة، وتتميز المدينة بالمباني التاريخية القديمة، كما تضم العديد من الأماكن السياحية الشهيرة.

السياحة في ايطاليا

تضم إيطاليا على العديد من الأماكن السياحية ومن اشهر هذه الاماكن مدينة البندقية وهي عاصمة  فينيسا مدينة الجمال، حيث تعتبر البندقية من اشهر الوجهات السياحية في إيطاليا، ومن افضل مدن ايطاليا في الشتاء.

السياحة في ايطاليا البندقية

وقد تم إدراجها في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتعتبر تكلفة السياحة في البندقية مناسبة للجميع، لذلك يزورها العديد من الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم كل عام، وشهد قطاع السياحة فيها تطورًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، لذلك يحرص معظم السياح 

تتميز المدينة بشوارعها الضيقة القديمة وطبيعتها الساحرة، بالإضافة إلى المركبات العائمة على القناة الكبرى التي تمر عبر المدينة بأكملها، كما تشتهر أيضًا بتاريخها الطويل الحافل بالأحداث والطقس المعتدل والمشمس، والعديد من المواقع السياحية ذات التصميم القديم المميز.

تكلفة السياحة في البندقية

السياحة في ايطاليا تعد مكلفة لحد ما، لذلك جب التنويه عن تكلفة السياحة في ايطاليا البندقية لمدة اسبوع:

  • يتراوح متوسط تكلفة السياحة في البندقية للسفر للفرد الواحد لمدة أسبوع بين 1355 إلى 2927 دولاراً أمريكيًا، أي بمعدل بين 194 إلى 418 دولاراً أمريكيًا في اليوم الواحد.
  • ويبلغ متوسط تكلفة الطعام والسفر ومشاهدة المعالم السياحية ما بين 51 إلى 141 دولاراً أمريكيًا للفرد في اليوم الواحد.
  • متوسط أسعار الإقامة والفنادق يتراوح بين 98 دولاراً إلى 126 دولاراً في الليلة لغرفة فندق نجمتين أو ثلاث نجمات، بينما  وتتراوح أسعار غرفة النوم الواحدة بين 124 و 151 دولاراً أمريكيًا في الليلة.

أبرز المعالم السياحية في البندقية

هناك العديد من المعالم السياحية المميزة في البندقية، يمكنك وضعها في اعتبارك أثناء حسابك تكلفة السياحة في البندقية الخاصة بك، وهي:

كنيسة القديس مارك

كنيسة القديس مارك

تعتبر كاتدرائية القديس مارك، أشهر وأشهر مبنى في البندقية ، قطعة معمارية سامية شيدت في عام 1092م، ولا تزال واحدة من أهم المباني الدينية في شمال إيطاليا، ومقومات السياحة في ايطاليا البندقية.

كل جانب من جوانب هذه الكنيسة يضم العديد من التفاصيل المزخرفة والمنحوتات والأعمال الفنية للواجهة الأمامية، إلى جانب اللوحات الجدارية الجميلة والأعمال الفنية البيزنطية داخل السقف المقبب.

ساحة القديس ماركو

ساحة القديس ماركو

في حين أن كاتدرائية القديس مارك هي أشهر مبنى في البندقية، فإن ساحة القديس ماركو هي أشهر ساحة، تقع على القناة الكبرى، مقابل جزيرة سان جورجيو ماجوري، هذه الساحة لها أهمية كبيرة في البندقية وهي مكان رائع حقًا للزيارة، وتجربة السياحة في ايطاليا البندقية.

تحيط بالساحة سلسلة من المباني المزخرفة ذات الممرات المقوسة التي تؤطرها بشكل مثالي، علاوة على ذلك، توجد العديد من المباني الهامة في الساحة بما في ذلك St Mark’s Campanile”” وكاتدرائية القديس مارك وقصر دوج “Doge”.

القنال الكبير

القنال الكبير

 من أجمل مناطق الجذب السياحي في البندقية، مما يتيح لك استكشاف المدينة بسرعة بالحافلة أو الجندول المائي؛ حيث تصطف على ضفافها أهم المباني وأشهر قصور المدينة القديمة.

وتعتبر قناة غراندي، واحدة من مئات القنوات التي تربط مختلف الجزر التي تشكل مدينة البندقية، وهي قناة ضخمة تشبه النهر وتمر من جانب واحد من البندقية إلى الجانب الآخر وتتأرجح عبر المركز بشكل كبير على شكل حرف S بالمقلوب.

جسر ريالتو

جسر ريالتو

واحد من الجسور التي تمتد عبر القناة الكبرى، فإن “Ponte di Rialto” هي بلا شك الأكثر شهرة وإبداعًا، حيث يربط الجسر بين منطقتي سان ماركو وسان بولو في البندقية، وهو طريق مشاة مهم، ولكنه أيضًا معلم سياحي شهير.

كان هذا الجسر في الأصل عبارة عن جسر خشبي، واستمر هذا الذروة لمئات السنين حتى انهار في عام 1524م، وبعد هذا الحادث، تم بناء جسر حجري مزخرف لا يزال قائما حتى اليوم.

متحف المعارض الأكاديمية

متحف المعارض الأكاديمية

يقع هذا المتحف على القناة الكبرى، وهو أحد أفضل الاماكن في فينيسيا وأكثرها شعبية وزيارة خلال رحلات فينيسيا السياحية كل عام، حيث يضم هذا المتحف مجموعة رائعة من فنون ما قبل القرن التاسع عشر ويتميز بأعمال لفنانين مثل بيليني وكاناليتو وتيتيان.

يعود تاريخ المعرض ، الذي يضم أيضًا مدرسة الفنون الجميلة، إلى منتصف القرن الثامن عشر قبل أن يتم نقله إلى موقع أفضل في أوائل القرن التاسع عشر، عندما كانت البندقية تحت سيطرة نابليون، الآن يقع المعرض في 3 مبانٍ دينية مهمة: سانت ماريا ديلا، سكولا غراندي، الكنيسة الكنسية.

متحف غوغنهايم بيجي

متحف غوغنهايم بيجي

من أهم متاحف الفن الحديث التي يهتم السياح بزيارتها خلال جولاتهم السياحية في البندقية، لما يحتويه من روائع ابتكرتها الفنانة التشكيلية بيجي غوغنهايم وغيرها من الفنانين الأمريكيين والأوروبيين الذين تركوا بصمة قوية بأعمالهم، والتي لا تزال برونقها منذ منتصف القرن العشرين.

ويشار إلى أن متحف بيجي في الأصل هو منزلها الفاخر فقط، والذي يقع على ضفاف القناة الكبرى بين صالات العرض الأكاديمية وكنيسة سانتا ماريا ديلا ساليوت، ويجسد حياتها خلال 30 عامًا، حيث عاشت في البندقية (1948-1979) وتضم مجموعة من أهم مقتنياتها الشخصية، علاوة على أعمالها الفنية وأعمال الآخرين.

مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على كافة المعلومات عن السياحة في ايطاليا البندقية، وأبرز المعالم السياحية في البندقية وتكلفة السياحة في البندقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى