إيطاليا

السياحة في ايطاليا في الشتاء .. و افضل اوقات الزيارة

افضل وقت لزيارة ايطاليا

ايطاليا من أكثر الدول السياحية التي يتوافد عليها السياح من حول العالم لمشاهدة المواقع الأثرية الرومانية ، والاستمتاع بالمباني والهندسة المعمارية القديمة بما في ذلك ؛ اللوحات الجدارية والأبنية التاريخية ، ولكن اي الأوقات تعد افضل وقت لزيارة ايطاليا وهناك من يفضل السياحة في ايطاليا في الشتاء لأسباب عديدة.

السياحة في ايطاليا في الشتاء .. و افضل اوقات الزيارة

غريب أليس كذلك؟ لكن هذا السؤال يمكن الإجابة عليه بأكثر من طريقة وفقا لمتطلبات السائح ، فإن كنت ممن يفضلون الاستمتاع بأشعة الشمس والمسطحات المائية ، ففصل الصيف هو افضل الاوقات لزيارة البلد ، وهناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في مدن الملاهي في ايطاليا والمتنزهات المائية.

وإن كنت لا تمانع الأجواء الباردة وتحب الجليد والهدوء وعدم الازدحام ؛ فالشتاء هو افضل الاوقات لزيارة معالم ايطاليا السياحية بفضل عدة عوامل منها ؛ انخفاض التكاليف السياحية ، وعدم وجود ازدحام شديد في الأماكن السياحية مما يسمح لك بأخذ الوقت الكافي.

فضلا عن الجبال التي تميزها الثلوج ، وتكون مكانا مناسبا لممارسة الرياضات الشتوية من التزلج ، والمشي لمسافات طويلة. وبالطبع فإن الفصول الوسطى ” الخريف والربيع ” تكون الافضل بسبب اعتدال المناخ وجمال الطبيعة.

السياحة في ايطاليا في الشتاء

قد تكون زيارة ايطاليا في الشتاء أمر غير تقليدي لأوقات السياحة ، حيث يعد فصل الصيف هو ذروة موسم السياحة هناك ؛ ولكن الشتاء له العديد من الأسباب التي تجعله افضل الاوقات للسياحة في ايطاليا واهم هذه الأسباب ما يلي: 

  • في الشتاء تكون المعالم والأماكن السياحية الشهيرة اقل ازدحاما على عكس فصل الصيف وخصوصا في المدن الإيطالي الكبرى ؛ بما في ذلك روما وفلورنسا وميلان.
  • يمكنك ايجاد الكثير من الأنشطة الترفيهية والرياضات الجليدية في أماكن متعددة في ايطاليا ، مثل جبال الدولوميت وجبال الألب وجبل اتنا في صقلية ، ومناطق بيدمونت ، وفي هذه الأماكن يمكنك ايجاد اسعار جيدة للفنادق.
  • بعيدا عن اعياد الكريسماس، فإن ايطاليا تشهد انخفاض تكاليف السفر السياحية في فصل الشتاء والتي تتضمن تذاكر الطيران ، وأماكن الإقامة من فنادق ومنتجعات وغيرها ، بالإضافة إلى انخفاض رسوم اغلب الوجهات السياحية عدا منتجعات التزلج الجليدي.

ومن افضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في ايطاليا في الشتاء:

  • روما والاستمتاع بالمواقع التاريخية وهي غير مكتظة بالسياح.
  • البندقية وركوب الجندول في نزهة حول المدينة.
  • تورين والاستمتاع بالتزلج والمشروبات التقليدية الساخنة.

الطقس في ايطاليا في الشتاء

السياحة في ايطاليا في الشتاء

الطقس في ايطاليا في الشتاء يجمع بين الطقس المعتدل في مناطق الجنوب وسواحل صقلية وسردينيا ، بينما تزداد البرودة في المناطق الأخرى كلما توغلت داخل ايطاليا ويصلح ثلجي خاصة في الجبال الشمالية ، واحيانا يصل الطقس الثلجي إلى عدة مدن مثل ؛ فلورنسا والبندقية وتلال اومبريا وتوسكانا.

وتتساقط الأمطار على أنحاء ايطاليا بشكل أكبر في فصل الشتاء ، وخصوصا في الفترة ما بين شهري نوفمبر وديسمبر. إلا أن هناك بعض الأيام يكون الجو صافي في ايطاليا ومعتدلا بحيث لا يتطلب منك ارتداء العديد من القطع الشتوية.

مواسم زيارة ايطاليا

الأجواء في ايطاليا على مدار العام تتناسب مع جميع الأذواق ، ولكل فصل من فصول السنة مزاياه التي تجعله افضل الاوقات والمواسم السياحية لدى عدد من الأشخاص. حيث تختلف الظروف الجوية ودرجات الحرارة في ايطاليا من منطقة لأخرى وفقا للموقع الجغرافي لها ؛ لذلك قم باختيار الجزء او المنطقة وفقا للطقس الذي تفضله ، وسوف تجد الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها.

الربيع في ايطاليا

السياحة في ايطاليا في الشتاء .. و افضل اوقات الزيارة

يبدأ فصل الربيع في ايطاليا من مارس وينتهي في مايو ، ويعد الربيع من افضل المواسم لزيارة ايطاليا لدى عدد كبير من السياح ؛ حيث تكون الأجواء هادئة في المناطق السياحية هناك استعدادا لذروة موسم الصيف.

ويتميز طقس ايطاليا في الربيع باعتداله ، ويكون رائع في جنوب البلاد إذ يمكنك الاستمتاع بزيارة صقلية التي تضم مجموعة من الأنشطة المناسبة لك ، والتي أهمها زيارة بحيرة صقلية التي تعد أكبر بحيرة في ايطاليا ومن اجملها. كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الزهور البرية تتفتح وتزدهر في العديد من المدن الصغيرة ، واحتفالات عيد الفصح المميزة.

الصيف في ايطاليا

السياحة في ايطاليا في الشتاء .. و افضل اوقات الزيارة

يبدأ فصل الصيف في ايطاليا مع بداية شهر يونيو وحتى انتهاء اغسطس ، ويعتبر الصيف هو ذروة موسم السياحة في ايطاليا وخصوصا في الشهور الوسطى من يوليو حتى اغسطس ، لذلك فإن هذه الأوقات تعتبر من أكثر الأوقات باهظة الثمن من حيث تكاليف السفر ، والإقامة والمناطق السياحية بالرغم من ان درجات الحرارة تكون مرتفعة بشكل لا يطاق.

في حين أن درجات الحرارة في الجنوب تكون عالية، إلا أن الطقس في الجنوب يكون معتدلا بشكل كبير ؛ لذلك توجه إلى جبال الدولوميت والاستمتاع بالبحيرات الايطالية الرائعة. كما يمكن التوجه إلى الشواطئ والاستمتاع بالمياه الصافية والرمال الناعمة. كذلك فإن جزر ايطاليا الساحرة لا تقاوم.

الخريف في ايطاليا

السياحة في ايطاليا في الشتاء .. و افضل اوقات الزيارة

من افضل الاماكن التي يمكنك زيارتها في ايطاليا هي الريف ؛ حيث يكون موسم الحصاد وتتلون المناطق الزراعية بالألوان الجذابة. كما يقوم الايطاليون بالاحتفال بموسم الحصاد وتحضير الاطعمة الايطالية اللذيذة التي تعد من اشهر الاشياء التي تشتهر بها ايطاليا ، مع المهرجانات والاحتفالات الرائعة في لومارش وتوسكانا.

بالرغم م ان المناخ في معظم ايطاليا يميل إلى البرودة في شهور الخريف ، إلا أنه يعد من افضل اوقات الزيارة إلى ايطاليا خصوصا في الفترة من اواخر شهر سبتمبر وطوال شهر اكتوبر ؛ حيث يكون الطقس في الطف حالاته في ايطاليا كما تكون الأسعار مناسبة.

المصادر:

[1]. https://theculturetrip.com/europe/italy/articles/11-reasons-you-should-visit-italy-in-the-winter/

[2]. https://www.bookmundi.com/t/italy-in-winter-top-7-destinations

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى