إيطاليا

السياحة في روما .. و افضل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها

السياحة في روما

يبحث الكثير من عشاق السياحة حول العالم عن تفاصيل السياحة في روما و افضل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها، حيث تعتبر مدينة روما المعروفة بعاصمة إيطاليا أو مدينة الأساطير، من أهم المدن في إيطاليا.

فهي مصدر الحضارات التي تجمع بين التاريخ والثقافة، وتحتوي على عدد من المعالم السياحية الشهيرة وخاصة الآثار الرومانية القديمة، وهي ما يعتبرها الزوار الذين يأتون إلى روما لأغراض السياحة هواية لا تُنسى تجذب الانتباه والقلوب، حيث يمكنهم التمتع بالحضارة الرومانية وآثارها الخالدة.

من خلال الجولات السياحية في روما سوف تجد أمامك العديد من معالم روما الشهيرة، خاصةً إذا كنت مهتمًا بالتاريخ القديم ومعالمها العظيمة التي لا تزال تحكي تاريخ القرون الماضية، ويمكنك زيارة أكبر عدد ممكن من هذه المعالم أثناء السفر  إلى روما، أو زيارة العديد من الحدائق وأماكن الترفيه التي ستوفر لك رحلة خيالية لا تنسى.

افضل المعالم السياحية في روما

ومن أشهر المعالم التاريخية التي يمكنك زيارتها عن السفر للسياحة في روما ما يلي:

الكولوسيوم

السياحة في روما .. و افضل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها

يعد الكولوسيوم من اشهر المعالم السياحية في ايطاليا وليس في روما فقط، وهو نصب تذكاري يصف عظمة الإمبراطورية الرومانية، إحدى أقوى الإمبراطوريات في التاريخ، كما يعد من أشهر النصب التذكارية على مستوى العالم.

ويرجع تاريخه إلى الفترة ما بين 70 إلى 72 ميلاديًا، أي إلى القرن الأول الميلادي، ويتسع لحوالي 50،000 إلى 80،000 شخص، وهو موقع أثري سياحي رائع، ومن أشهر المعالم السياحية في روما.

البانثيون

السياحة في روما .. و افضل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها

يعد Pantheon أحد أشهر المعالم السياحية وأفضلها في روما من حيث الحفاظ على شكلها حتى اليوم، والبانثيون هو المعلم الأثري الوحيد للحضارة الرومانية الذي لا يزال يحافظ على شكله الأصلي، ويعود هذا الهيكل القديم إلى عهد الإمبراطور الروماني تراجان، واكتمل في عهد الإمبراطور هادريان.

وتم بناء البانثيون كمعبد لتوحيد الآلهة الرومانية القديمة على الطراز اليوناني الكلاسيكي، وبه قاعة مستديرة مزينة بقبة، واستخدم لاحقًا ككنيسة مسيحية في القرن السابع الميلادي، لكنه الآن من أهم المعالم السياحية في روما، ويعتبر أقدم مبنى في روما صمد حتى يومنا هذا، فلا تتردد في زيارته.

المنتدى الروماني

السياحة في روما

يعد المنتدى الروماني من أشهر الوجهات السياحية في روما وله دور مهم في مدينة روما القديمة، حيث كان مكانًا لإجراء الانتخابات الحكومية وعقد الخطب العامة، بالإضافة إلى إقامة العديد من الاحتفالات العامة وكذلك جلسات الاستماع العامة، ولعب دورًا مهمًا في الحياة الاقتصادية والتجارية للمدينة الرومانية القديمة.

والمنتدى الروماني هو أشهر مكان في روما، وبه العديد من التماثيل للرومان القدماء والمعابد والأضرحة الرومانية القديمة، ومن خلال زيارة المنتدى الروماني ستجد نفسك أمام منظر خلاب، حيث يمكنك مشاهدة أقدم معالم روما، وهو قوس تيتوس ومعبد فيستا وزحل والعديد من المعالم الأخرى الرائعة.

كنيسة القديس بطرس 

السياحة في روما .. و افضل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها

تُعرف كنيسة القديس بطرس أيضًا باسم كنيسة القديس بطرس البابوية، وتقع بشكل أساسي في الجزء الشمالي من مدينة روما، والتي تقع حاليًا داخل دولة الفاتيكان، ووصفها النقاد بأنها “مهمة في إيطاليا”، وكنيسة القديس بطرس هي الأكبر من حيث المساحة الداخلية وكذلك من حيث قدسيتها العظيمة، فلا تهمل زيارتها في طريقك إلى روما.

متاحف الفاتيكان

السياحة في روما .. و افضل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها

تعد متاحف الفاتيكان من أجمل الأماكن في روما، وتستقطب ملايين السائحين كل عام وخاصةً المهتمين بالفنون الجميلة والمنحوتات والأعمال الفنية، ومعظم محتويات متاحف الفاتيكان تعود إلى الكنيسة الرومانية الكاثوليكية.

ويعود تأسيس متاحف الفاتيكان إلى القرن السادس الميلادي، حيث أسسها البابا الثاني يوليوس، وتقع داخل دولة الفاتيكان وهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في روما.

اشهر اماكن الترفيه في روما

وإذا كنت ترغب في قضاء وقت مميز مع عائلتك عن السفر إلى روما، يمكنك زيارة الاماكن التالية والاستمتاع بالأجواء الطبيعية بها كونها اشهر اماكن الترفيه في روما:

نافورة تريفي

السياحة في روما .. و افضل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها

في حين أن نافورة تريفي ليست من أشهر المعالم في روما، إلا أنها واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي هناك، حيث يعتقد العديد من السائحين أنه يجب عليهم بالتأكيد زيارة نافورة تريفي الشهيرة، والتي تحقق رغباتهم عند إلقاء عملة معدنية بها، ولذلك تعتبر أغنى نافورة في العالم.

وتتميز نافورة تريفي بتصميم جذاب، فالنافورة عبارة عن تمثال نبتون في الوسط مع عربة يجرها حصانان و3 فتيات حولها، وهي أشهر وأكبر نافورة في روما، ويبلغ ارتفاعها 26 مترًا وعرضها 20 مترًا.

ساحة نافونا

السياحة في روما .. و افضل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها
Piazza Navona is one of the most famous and most visited squares in Rome. Adorned with three fountains, the most important of which is the “four rivers” fountain created by Bernini. Let’s find out the history, the nearby buildings, the events and how to get there.

تعد زيارة ساحة نافونا من أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها أثناء السياحة في روما، فهي من أجمل المناطق السياحية في روما ومن أقدم الساحات هناك، ولا تزال ساحة نافونا محتفظة بشكلها البيضاوي المميز منذ أن كانت تعرف بساحة المنافسة في الماضي، فهي مكان رائع تقام فيه المسابقات، والآن تقام المهرجانات والاحتفالات المختلفة.

وساحة نافونا هي معلم شهير في روما والمشي فيها متعة، حيث يمكنك أن تجد الفن والجمال في كل مكان، بما في ذلك نافورة الأنهار الأربعة، وكنيسة سانت أغنيس، ونافورة مور، ونافورة نبتون، ويمكنك مقابلة الرسامين والفنانين الإيطاليين والأجانب الذين يجعلون روما مكانًا جذابًا للزوار أثناء السياحة.

الساحة الإسبانية

السياحة في روما .. و افضل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها

تقع الساحة الإسبانية في الجزء الشرقي من روما القديمة، وفي وسطها دوار القارب أو نافورة القارب، وترمز إلى غرق روما القديمة في الحدث الشهير “فيضان نهر التيبر”، وإلى الجنوب من الساحة يوجد تمثالان للنبي موسى والملك داود، كما يوجد بالميدان الإسباني معالم شهيرة أخرى مثل نافورة تريفي.

وأكثر ما يميز الساحة الإسبانية هو الدوار الأسباني، أو السلالم الإسبانية، وهو من أهم المعالم السياحية في روما الذي يربط بين أرينا الأسبانية وميدان ترينيتادي مونتي، ويستمتع السائحون بالجلوس على 135 درجة إسبانية، فإذا أتيت إلى روما لأغراض سياحية، فعليك زيارة الساحة الإسبانية والخطوات الإسبانية الشهيرة، حيث يمكنك الاستمتاع بالهواء الطلق والمناظر الجميلة قريبة والتاريخ القديم والحضارات العظيمة في كل مكان حولك.

تناولنا في هذا المقال كافة التفاصيل الخاصة بالسياحة في روما وأفضل المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها، بالإضافة إلى أشهر أماكن الترفيه في روما والتي تجذب ملايين السياح أليها كل عام.

المصادر:

[1]. https://romesite.com/attractions.html

[2]. https://www.planetware.com/tourist-attractions-/rome-i-la-r.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى