إيطاليا

أماكن السياحة في إيطاليا

أماكن السياحة في إيطاليا

تزخر إيطاليا بالعديد من المعالم والأماكن السياحية الجميلة من شمالها الي جنوبها وتعتبر واحدة من اهم الدول السياحية في أوروبا والعالم لما فيها من أماكن سياحية مميزة تناسب جميع الاعمار والاذواق والطبيعة في إيطاليا مميزة وكذلك تزخر إيطاليا بالتاريخ العريق والمعالم والأماكن التاريخية الكثيرة

أماكن السياحة في إيطاليا
أماكن السياحة في إيطاليا 8

أهم المدن في ايطاليا

ميلان – فينيسيا – روما – فيرونا – صقلية

أهم المطارات

مطار روما الدولي – مطار ميلانو الدولي

الاماكن السياحية في ايطاليا – ميلان 

تعتبر ميلانو المدينة التي تقع في شمال ايطاليا واحدة من افضل اماكن السياحة في ايطاليا وتزخر ميلان بالعديد من المعالم السياحية سنذكر بعضها هنا وللمزيد من المقالات يمكنك تصفح قسم السياحة في ميلان 

اجمل مدن واماكن السياحة في شمال ايطاليا

مدينة ميلانو وهي اجمل خيار في الشمال الايطالي وواحدة من ابرز اماكن السياحة في ايطاليا وتحديدا الشمال الايطالي  وهي ثاني أكبر مدن ايطاليا بعد العاصمة روما. تكتسي مدينة ميلانو الايطالية شهرة عالمية نظرا لمميزتها السياحية الرائعة ذات الجودة العالية كما بفضل مختلف التظاهرات العالمية والمؤتمرات التي تنظم فيها التي تكتسب صدى عالمي كأسبوع ميلان للموضة مثلا.

كاتدرائية ميلانو 

أماكن السياحة في إيطاليا

سوق فيتوريو إمانويلي الثاني

أماكن السياحة في إيطاليا

اماكن سياحية اخري في ميلانو

  • ساحة دومو DUOMO SQUARE
  • كاتدرائية ميلانو MILAN CATHEDRAL
  • مسرح لاسكالا LA SCALA THEATER
  • أكواريوم سيفيكو دي ميلانو ACQUARIO CIVICO MILANO

اماكن السياحة في شمال ايطاليا

يعتبر الشمال الايطالي واحد من اجمل بقاع الارض فهو يمتاز بالطبيعة الساحرة و الثقافات المختلفة فيقع الشمال الايطالي بين دول عده منها فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوقينا

البندقية

أماكن السياحة في إيطاليا
جسر ريالتو في البندقية

فينيسا او كما تعرف بالبندقية تعتبر مدينة فنيسيا أحد أهم مدن السياحة في ايطاليا نظرا للأرقام الكبيرة ومعدلات المرتفعة في السياحة التي تحصدها هذه المدينة كل سنة والتي تحصد بالملايين. تعتبر مدينة فنيسيا ايطاليا عاصمة منطقة فينيتو في الشمال الايطالي والعجيب في هذه المدينة هي أنها مبنية على أكثر من 100 جزيرة صغيرة في بحيرة تقع ضمن البحر الأدرياتيكي.

ثالثا تأتي مدينة تورينو ن أجمل الاماكن في شمال ايطاليا. تشتهر هذا المدينة الايطالية الجميلة بهندستها المعمارية المميزة والراقية كما بأطباقها ومأكولاتها ومطبخها المميز الذي يجذب الملايين من السياح في سبيل استكشافه وتذوقه.

رابعا جنوا هي عبارة عن أحد أهم الأماكن السياحية في شمال ايطاليا وهي مدينة ساحلية وعاصمة منطقة ليغوريا في شمال ايطاليا، تشتهر مدينة جنوا بتاريخها العريق والذي أغلبه يمثل التاريخ الايطالي ككل لذلك عند زيارتك لها سوف تجد أن مناخ هذه المدينة يكتسي طباعا تاريخيا غريبا كأنه يعبر عن مكانة هذه المدينة تاريخيا ويوحي أن معالمها السياحية سوف تكون أغلبها تتحدث عن تاريخ ايطاليا العريق ومكانته ضمن الثراث الحضاري الأوروبي.

أماكن السياحة في إيطاليا
صورة من العاصمة روما

اماكن سياحية اخري في ايطاليا

السياحة في روما. تعتبر روما مكانا سياحيا رائعا لكل الأشخاص الراغبين في الإستمتاع برحلة سياحية تاريخية مذهلة حيث أن السياحة في روما تعد بمثابة الرجوع الى الحضارة الرومانية القديمة والعصور التي تعود الى ما قبل الميلاد نظرا لمختلف الأماكن السياحية التي تضمها والتي تتضمن رموزا للتاريخ القديم والإمبراطورية الرومانية. تتضمن مدينة روما العديد من الأماكن السياحية المميزة والتي تنقل الى عالم أخر بعيدا عن مختلف مقومات السياحة العالمية الحالية فروما مميزة ومختلفة عن كل هذا وهذا ما يجعلها تتصدر نسبة السياحة عن باقي المدن العالمية الأخرى.

  • مدرج كولوسيوم
  • نافورة تريفي
  • مبنى البانثيون
  • المنتدى الروماني

اماكن ومعالم سياحية في ايطاليا

كذلك ان كنا نتحدث عن الاماكن السياحية في ايطاليا لا يمكننا الحديث عن إيطاليا دون أن نذكر برج بيزا المائل، فهو أحد عجائب الدنيا، والمعالم السياحية النادرة في العالم، ولقد تم تصميمه في الأساس ليكون البرج المخصص لجرس كاتدرائية مدينة بيزا (تقع في نطاق العاصمة روما)، ولكن نتيجة خطأ هندسي حدث خلال بنائه، أصبح غير قابل للوقوف مستقيمًا، بل بزاوية ميل ملحوظة للعين، وتزداد بنسبة طفيفة جدًا من آن لآخر، ولكنه ما زال ثابتًا حتى اليوم ولم يسقط بعد.

أماكن السياحة في إيطاليا
صورة من ساحل أمالفي

كذلك من المعالم المشهورة وهو ساحل أمالفي Amalfi Coast والذي يمتد طوله إلى مسافة ٣٠ ميل، سيجعلك تخوض رحلة لا مثيل لها، إذ أنه يتميز بما يضمه من مظاهر الطبيعة الخضراء الخلابة، بالإضافة إلى أشجار الليمون التي يشتهر بها، فضلًا عن تلك المنازل الريفية التي تم تصميمها بنسق إيطالي مميز، لتعلو بألوانها المبهجة، تلك المرتفعات والمنحدرات الشاهقة، التي يزخر بها شاطيء Amalfi.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى