إيطاليا

ثالث دولة سياحية في اوروبا .. ما هي .. واهم معالمها السياحية

يتم احتساب الدول بالمراكز السياحية على مستوى القارات وعلى مستوى العالم وعدد السياح الذين يأتون لزيارتها كل عام، ونتيجة لبعض تقارير السياحة العالمية، تم اختيار دولة إيطاليا ثالث دولة سياحية في اوروبا على مستوى أوروبا والخامس دولة في العالم، حيث بلغ عدد السياح الذين زاروا إيطاليا مؤخرًا حوالي 47.7 مليون سائح.

ماهي ثالث دولة سياحية في اوروبا

تعتبر دولة إيطاليا من أقدم الدول السياحية التي بدأت في جذب انتباه السائحين للقيام بجولة تعود إلى القرن السادس عشر، حيث تشتهر دولة إيطاليا بالعديد من المعالم السياحية الجذابة والمدن القديمة ذات المعاني الكثيرة التاريخية القديمة، وتتمتع إيطاليا بمناخ معتدل على مدار العام، لذا فهي منطقة جذابة للسياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالسياحة ومناخ رائع.

وعلى الرغم من المناخ المعتدل، فإن أفضل وقت للسياحة في إيطاليا هو الربيع والخريف بسبب جمال وروعة الطقس في هذا الوقت، وإيطاليا هي الدولة الثالثة في أوروبا من حيث عدد السياح، وهي من الوجهات السياحية المهمة في أوروبا والعالم بشكل عام، وتشتهر بفن العمارة الجميلة وتتميز بمبانيها الجميلة وكذلك مناظرها الطبيعية الساحرة، مع العلم أنها تضم ​​مجموعة من المدن الجميلة والساحرة.

أهم المعالم السياحية في إيطاليا

تعد إيطاليا من أقدم الدول السياحية في العالم، حيث نشأت السياحة في القرن السادس عشر ولا تزال واحدة من أكثر الدول في أوروبا بل والعالم بأسره التي تجذب السياح، حيث تضم العديد من المعالم السياحية والمواقع الأثرية المختلفة،  وتتمتع بمناخ معتدل بشكل عام، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للسياحة على مدار السنة، وفيما يلي أفضل و أهم المعالم السياحية في إيطاليا:

الكولوسيوم الروماني

الكولوسيوم الروماني

يقع الكولوسيوم الروماني في مدينة روما الإيطالية، حيث تم بناء هذا المدرج العملاق من قبل الإمبراطور العظيم فيسباسيان عام 80 بعد الميلاد، وهو أكبر مدرج في العالم ويعد من أشهر المعالم السياحية، ويمكن لهذا المدرج أن يستوعب ما لا يقل عن 55000 شخص، وهو من أهم 6 معالم سياحية في ايطاليا.

 كما يوفر الكولوسيوم الروماني فرصًا سياحية من خلال القيام بجولات تحت الأرض مع مجموعة من المرشدين، بالإضافة إلى زيارة بلاتين بلاتو، ورؤية الساحة ومشاهدة المنتدى الروماني، ويعتبر الكولوسيوم الروماني أكبر ميدان روماني وأكثره زيارة في العالم بأسره.

برج بيزا المائل

برج بيزا المائل

يقع برج بيزا المائل في توسكانا ويعد من أهم الأبراج السياحية في أوروبا بشكل عام والأبراج الرومانية القديمة بشكل خاص، ومن أهم المعالم السياحية في إيطاليا.

ويتميز برج بيزا المائل بالعمارة الفخمة إلى جانب الزخارف الرائعة، ويعتبر من أشهر الوجهات السياحية للسياح الذين يرغبون في الصعود إلى القمة، ويبلغ عدد درجات البرج للوصول إلى القمة حوالي 300 درجة، وتجدر الإشارة إلى أن البرج يتميز بهندسته المعمارية المزخرفة.

مدينة بومبي القديمة

مدينة بومبي القديمة

تقع عند سفح جبل فيزوف بإيطاليا، وهي مدينة رومانية سكن فيها قرابة عشرين ألف نسمة، وتعتبر مدينة قديمة لم يبق منها إلا بعض آثارها، وفي عام 79 م ثار بركان فدمر المدينة ودفنها في الرماد 1600 سنة، وأعاد اكتشافها في القرن الثامن عشر.

وتعد مدينة بومبي من المدن المزدهرة وكان معظم سكانها أغنياء، حيث كانت شوارعها مرصوفة بالحجارة المختلفة، وتشتهر بحماماتها العامة وشبكات المياه المتنوعة التي تصل إلى المنازل، وتتميز بوجودها المسارح والبازارات، وميناء بحري متطور وكان في مستوى عال من التطور من حيث الفن.

أهم مدن إيطاليا السياحية

تتميز دولة إيطاليا بهندستها المعمارية الرائعة التي تتجلى بوضوح في المباني والمدن الإيطالية القديمة، ومن أهم المدن السياحية الإيطالية: [2]

مدينة روما

مدينة روما

تقدم روما مجموعة رائعة من المشاهد والتجارب في كل منعطف ستكتشف الآثار القديمة، حيث تتميز مدينة روما عاصمة إيطاليا بوجود العديد من المواقع الأثرية والتاريخية، من أهمها كنيسة القديس بطرس، وقصور النهضة، وكذلك الكولوسيوم الروماني، بالإضافة إلى لمختلف النوافير الخلابة والمتاحف الأثرية القديمة.

ويعد الكولوسيوم القديم أحد أكثر المواقع شهرة في العالم، وروما الحديثة مدينة صاخبة وحيوية ولديها بعض المطاعم الممتازة والحياة الليلية، كما يمكنك أيضًا زيارة ساحة القديس بطرس ومدينة الفاتيكان بسهولة عندما تكون في روما، لذلك فهي من أهم مدن إيطاليا السياحية.

مدينة فلورنسا

مدينة فلورنسا

تشتهر فلورنسا بكثرة السياح لأنها من أهم مدن إيطاليا السياحية التي تشتهر بنهضتها المعمارية وآثارها الفنية، وأهمها المتاحف الفنية الأصلية، والبيت العمودي، وحديقة ميديشي، وكذلك العديد من القصور والحدائق المختلفة، والجدير بالذكر أن مدينة فلورنسا تعتبر من أهم مراكز عصر الحضارة القديمة والنهضة المعمارية وكذلك الفن.

ويوجد في فلورنسا العديد من المتاحف الممتازة مع العديد من اللوحات والمنحوتات الشهيرة، بما في ذلك “ديفيد” لمايكل أنجلو و “ولادة فينوس” لبوتيتشيلي، وهناك أيضًا قصور وحدائق، كما تقع فلورنسا في منطقة توسكانا وهي بوابة لاستكشاف مدن وريف توسكانا الأصغر.

مدينة البندقية

مدينة البندقية

هي إحدى المدن الإيطالية التي تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تقع البندقية في الركن الشمالي الشرقي لإيطاليا وتعرف بالمدينة العائمة، لأن مباني المدينة كانت مبنية على سلسلة جزر، كان منها حوالي 100 جزيرة، بالإضافة إلى حقيقة أنه تم تصوير العديد من الأفلام العالمية في هذه المدينة القديمة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله عن ثالث دولة سياحية في اوروبا، وأهم المعالم السياحية بها، وأهم المدن الموجودة بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى