إيطاليا

جزر ايطاليا الساحرة .. افضل الجزر السياحية في ايطاليا و اجملها

الجزر السياحية في ايطاليا

هل تعتقد أن ايطاليا تجذب السياح كونها مكانا تاريخيا فقط؟!! ربنا لا تعلم أن جزر ايطاليا الساحرة من أولى مناطق الجذب السياحي في ايطاليا ؛ حيث تمتلك أكثر من 80 جزيرة في انحائها منهم 17 واحدة في مدينة من أفضل مدن ايطاليا وهي البندقية. 

بجانب المواقع الأثرية ، أو بعيدة عنها سوف تجد ما يسرك من طبيعة خلابة ومياه صافية ، ورياح لطيفة في الجزر السياحية في ايطاليا التي تعد وجهة رئيسية لقضاء العطلات وواحدة من اهم الاماكن الترفيهية في ايطاليا، ومنها:

  • جزيرة كابري – THE ISLAND OF CAPRI
  • جزيرة باناريا – Panarea
  • جزيرة ايشيا – ISCHIA ISLAND
  • جزيرة سردينيا – SARDINIA
  • جزيرة صقلية – Sicily Island
  • جزيرة لامبيدوزا
  • جزيرة جيجيليو – GIGLIO ISLAND
  • جزيرة كابريرا
  • جزر إيولايان – THE AEOLIAN ISLANDS
  • جزر بوروميان – THE BORROMEAN ISLANDS
  • جزيرة مورانو -MURANO ISLAND
  • جزيرة البا – Elba

اجمل جزر ايطاليا

هناك الكثير من الجزر الإيطالية ، ولكن الجزر التي ستندم إن فوت الاستمتاع بجمال الطبيعة فيها هي: 

جزيرة لامبيدوزا

جزر ايطاليا الساحرة

واحدة من جزر بلاجي الثلاث واكبرهم ، هي جزيرة لامبيدوزا التي تتميز بالشواطئ الخلابة ، لذلك فهي منطقة جذب رئيسية في فصل الصيف. كما أن الشاطئ الجنوبي لها عبارة عن محمية بحرية تستحق المشاهدة.

جزيرة جيجيليو

جزر ايطاليا الساحرة .. افضل الجزر السياحية في ايطاليا و اجملها

تقع الجزيرة قبالة ساحل توسكان على عمق يصل إلى 11 ميل ، ما يجعلها نقطة جذب رئيسية لعشاق الغوص والسباحة. وفي الجزيرة يمكنك مشاهدة الحيوانات البرية المتجولة على النباتات البرية التي تغطي اغلب الجزيرة.

كما يمكنك التجول واستكشاف القرية القديمة المحاطة بالجدرات المحصنة ، قرية Giglio Castello، وتناول الطعام بالقرب من موانئ الصيد الملونة بالألوان الزاهية ، والمتواحدة على العديد من شواطئ جيجليو.

جزيرة كابريرا

جزر ايطاليا الساحرة .. افضل الجزر السياحية في ايطاليا و اجملها

من افضل الجزر إن كنت من محبي الهدوء والعزلة ، فهي جزيرة معزولة ، وتعتبر جزء لامادالينا ارخبيلاجو الوطني ، وتقع الجزيرة في مقابل الساحل الشمالي لجزيرة سردينيا. وتتميز الجزيرة ببحرها ذو المياه الصافية ، والخلجان الرائعة التي يمكنك استكشافها.

جزر إيولايان

جزر ايطاليا الساحرة .. افضل الجزر السياحية في ايطاليا و اجملها

من اجمل الجزر الإيطالية على الاطلاق هي جزر ايولايان ، حيث أن جمالها خام لم يتم التغيير فيه من قبل الإنسان ، كما أنها محمية من قبل اليونسكو. والجزر عبارة عن أرخبيل مكون من سبع جزر جميلة بما فيها ؛ جزيرة ليباري التي تعد اكبر جزر ايولايان ، وجزيرة اليكودي وفيليكودي ، وجزيرة سيلينيا.

افضل الجزر السياحية في ايطاليا

غير الصيف تصل درجات الحرارة في ايطاليا إلى أعلى مستوى ، لذلك فإن أفضل الوجهات السياحية هي الشواطئ المتواجدة في الجزر الرائعة ، ومن افضلها:

جزيرة باناريا

افضل الجزر السياحية في ايطاليا

واحدة من جزر ايولايان الجميلة ، وهي اصغرها ولكنها وجهة مميزة لدى عدد كبير من المشاهير والأثرياء ، بفضل أنها لا تمتلك اماكن إقامة كثيرة مما يساعد على خلوها من الازدحام في فصل الصيف.

وتتميز الجزيرة بطريقة التنقل فيها ؛ حيث يتنقل الزوار على الدراجات الكهربائية او عربات الجولف للحفاظ على البيئة من التلوث. وتقدم الجزيرة لزوارها الأثرياء أفضل الأطعمة والمشروبات المستوردة.

هنا يستمتع الزوار بممترسو الرياضات المائية مثل ؛ الغوص والسباحة ، أو يتوجهون إلى حمامات الشمس المحاطة بالخصوصية ، كما أن القرى المجاورة للجزيرة تتطلب الاستكشاف.

 جزيرة ايشيا

جزر ايطاليا الساحرة .. افضل الجزر السياحية في ايطاليا و اجملها

من اشهر الوجهات السياحية للجولات الأوروبية ، وقضاء العطلات كونها تتمتع بالينابيع الطبيعية الساخنة ، والشواطئ الرملية الناعمة. وتقع الجزيرة على خليج نابولي في الساحل الغربي لإيطاليا ، وهي أكبر الجزر في هذه المنطقة.

تجذب الجزيرة السياح من خلال مناظرها الطبيعية الساحرة التي تغلب عليها وجود الجبال ، وأكثرها الجبل البركاني ايبوميو ذو ارتفاع يصل إلى 789 متر.

بالإضافة إلى حديقة Giardini Ravino التي تعد من عوامل الجذب الرئيسية في ايشيا، وهي عبارة عن حديقة نباتية تتميز بما تحتويه من نباتات مميزة ، وهناك قلعة Aragonese، وبرج غرفيرا.

جزيرة سردينيا  

جزر ايطاليا الساحرة .. افضل الجزر السياحية في ايطاليا و اجملها

ثاني أكبر الجزر السياحية في ايطاليا ، والتي تقع بين ساحل شمال افريقيا وشبه الجزيرة الإيطالية ، والتي تتميز بشواطئها النظيفة  الرائعة مثل شاطىء كوستا سميرالدا الذي يعد اشهر شواطئ سردينيا.

وقد يثير اعجابك معرفة أن سردينيا كانت موطن للعديد من الحضارات التي أثرت فيها وتركت آثارها إلى اليوم. بما في ذلك الكنائس والقلاع من العصور الوسطى ، والهياكل الحجرية التي يصل عمرها إلى ثلاثة آلاف عام.

هنا حضر نفسك للقيام بعدد من الرياضات المختلفة مثل ؛ التسلق والمشي لمسافات طويلة ، والتخييم واستكشاف التلال الداخلية للجزيرة ، بجانب الاستلقاء على الشاطئ والاستمتاع بالشمس والسباحة.

جزيرة صقلية

جزر ايطاليا الساحرة .. افضل الجزر السياحية في ايطاليا و اجملها

واحدة من أفضل الجزر التي يمكنك الذهاب إليها في ايطاليا ، جزيرة صقلية ذاتية الحكم ، واكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط التي تضم عددا من الارخبيل والجزر الصغيرة. 

وما يميز جزيرة صقلية هو المناخ المشمس والحلف ، والشواطئ الرائعة ، والمنتجعات السياحية الساحلية. فضلا عن ذلك تعد الجبال من أهم معالم الجذب بها ؛ حيث أن جبل اتنا الذي يعد اكبر بركان نشط في اوروبا هو كذلك أبرز معالم الجزيرة الجيولوجية.

وهناك جبل كابتن المليء بالمعادن الغالية والمميزة ، حيث أكد الكثير من الزوار والسياح أنهم وجدوا أحجار كريمة مثل الكوارتز والبلورات على منحدرات الجبل.

جزيرة كابري

واحدة أخرى من جزر خليج نابولي ، والتي كانت مقر عيش الامبراطور الروماني تيبيريوس ، حتى وفاته في فيلا جوفيس التي تعد من اشهر مناطق الجذب السياحي في الجزيرة. لذلك فإن تاريخ الجزيرة غني بالتاريخ.

بالإضافة إلى شواطئ الجزيرة الساحرة ، فإن الكهف الازرق هو اشهر المعالم السياحية هناك والذي يمكنك الوصول إليه عن طريق قارب صغير.

المصادر:

[1]. https://www.cntraveller.com/gallery/islands-italy

[2]. https://wander-lush.org/beautiful-italian-islands/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى