إيطاليا

أماكن سياحية في ايطاليا ميلانو

أماكن سياحية في ايطاليا ميلانو

 السياحة في ميلانو. تعتبر ميلانو منأهم الأماكن السياحية في ايطاليا فهي ثاني أكبر مدن ايطاليا وأكثر مدنها احتواءا على المعالم السياحية الأكثر استقطابا للسياح، حيث تضم مدينة ميلانو العديد من المرافق والأماكن السياحية من أماكن ترفيهية، تاريخية وطبيعية كما أنها تتوفر على جميع مقومات السياحة العالمية مثل المطاعم، المقاهي، الفنادق، المنتزهات والعديد من المرافق الأخرى المتعددة والمنتوعة. مدينة ميلانو هي عاصمة الموضة العالمية لذلك تعرف استقطابا كبيرا لملايين السياح ولاشك أن ترايخها الحافل سيكون له رموز ومعالم تبرزه وهناك العديد منها والتي يتناوب عليها الالاف من الأشخاص سنويا.

فإذا كنت تريد زيارة مدينة ميلانو الايطالية فإليك هذا المقال الذي سوف نستعرض فيه أهم 5 أماكن سياحية داخل هذه المدينة الأوروبية المميزة وإذا كنت مهتم بهذا الموضوع فتابع معب هذا المقال الى أخره.

أماكن سياحية في ايطاليا ميلانو

1ـ ساحة دومو DUOMO SQUARE:

أماكن سياحية في ايطاليا ميلانو
تعتبر ساحة دومو DUOMO SQUARE من أجمل الأماكن السياحية في ميلانو ومن أهم أماكن السياحة في ميلان. وذلك لأنها الوجهة الرئيسية لمختلف السياح للمدينة حيث تضم هذه الساحة العديد من المرافق الترفيهية والتاريخية الأثرية المعروفة عالميا ككتدرائية دومو الشهيرة والتي تعتبر من بين أكبر الكاتدرائيات في العالم إضافة الى مبنى غالبريا فيتريو إيمانويل الثاني والعديد من المقاهي والمطاعم ومرافق الترفيه التي تجعل من الساحة مزارا سياحيا أساسيا في رحلة أي سائح. تحتضن ساحة دومو DUOMO SQUARE العديد من العروض والمناسبات الوطنية والمحلية ونادرا ما تكون هذه الساحة هذه الساحة خالية فهي دائما مكتظة لاسيما أنها نقطة رئيسية داخل ميلانو حيث تجمع بين العديد من الأماكن السياحية الأخرى.

عند زيارتك ساحة دومو DUOMO SQUARE تستطيع القيام بالأنشطة التالية:

  • التجول في الساحة والقيام بزيارة حولها والتعرف على مرافقها الترايخية المختلفة المليئة بالرموز والدلالات التاريخية.
  • زيارة بعض الأماكن السياحية داخل الساحة ككتدرائية ميلانو والمبنى القديم هناك.
  • الإستمتاع بأحد العروض الغنائية والترفيهية التي تضيف الى الساحة طابعا مميز يبهر كل زائر لها.
  • الإستمتاع بتناول وجبة شهية في أحد المقاهي أو المطاعم والتمتع بأجواء ميلانو الرائعة.

2ـ كاتدرائية ميلانو MILAN CATHEDRAL:

أماكن سياحية في ايطاليا ميلانو
تعتبر  كاتدرائية ميلانوMILAN CATHEDRAL من أهم أماكن السياحة في ميلان وذلك لأنها تصنف ضمن التراث العالمي لليونسكو كما أنها إحدى أكبر الكنائس في العالم وأقدمها. يعود تاريخ بناء  كاتدرائية ميلانوMILAN CATHEDRAL الى سنة 1386م وقد إستغرق بناءها حوالي 500 سنة تقريبا. تعرف  كاتدرائية ميلانوMILAN CATHEDRAL رواجا سياحيا مذهلا نظرا للزخم التاريخي، المعرفي والثقافي لهذه المعلمة حيث يزورها ملايين من الأشخاص من حول العالم للتعرف على تاريخ ايطاليا القديم والإستمتاع بمشاهدة أرقى التحف الفنية الرائعة والجميلة. 

تتميز  كاتدرائية ميلانوMILAN CATHEDRAL بالدقة والإحترافية في التصميم وتعطي لمدينة ميلانو بعد جمالي مميز يجعلها ملكة التاريخ الأوروبي بإمتياز لذلك تعرف هذه الكنيسة إهتماما كبيرا من طرف دولة ايطاليا وتسعى الى القيام بإصلاحات دورية حتى تظهر هذه المعلمة التاريخية العالمية في أبهى حلة.

عند زيارتك لكاتدرائية ميلانوMILAN CATHEDRAL يمكنك القيام بالأنشطة التالية:

  • التجول داخل الكنيسة والتجول حولها والقيام بجولة شاملة حول هذه المعلمة التاريخية المميزة.
  • إلتقاط العديد من الصور الرائعة والمميزة للكاتدرائية لتذكر هذه اللحظات المميزة.
  • الإستمتاع بالتعرف على تاريخ ميلانو وايطاليا التاريخي والديني والتجول في كل قسم من أقسام الكاتدرائية والتمتع بأجواءها الرائعة.
  • الإستمتاع بمشاهدة أبرز التحف الفنية والتاريخية المميزة والرائعة الجميلة والمنقوشة بشكل فني رائع وجميل.
  • زيارة المتاحف المتعددة الموجودة داخل الكاتدرائية والتعرف على تاريخ الحكم الإيطالي والانتقالات السياسية التي شهدتها ميلانو.

3ـ مسرح لاسكالا LA SCALA THEATER:

أماكن سياحية في ايطاليا ميلانو
مسرح لاسكالا LA SCALA THEATER هو عبارة عن دار أوبرا عالمية وواحد من أشهر المسارح العالمية المميزة ذات الصيت الكبير. يعتبر مسرح لاسكالا LA SCALA THEATER واحد من بين أهم أماكن السياحة في ميلانو وذلك نظرا للعروض المسرحية والغنائية التي تعرض فيه والزخم السياحي الذي يعرفه حيث يزوره الملايين من السياح من حول العالم للإستمتاع بالغناء الأوبرالي العالمي والمميز. تم إفتتاح مسرح لاسكالا LA SCALA THEATER في أغسطس سنة 1778م ويقع هذا المسرح داخل مبنى فخم وراقي يعطي هذا المسرح تميز من نوع أخر. يصنف مسرح لاسكالا LA SCALA THEATER من ضمن المسارح الكبرى في العالم وأكبر مسرح ودار أوبرا في ايطاليا.

عند زيارتك مسرح لاسكالا LA SCALA THEATER يمكنك القيام بالأنشطة التالية:

  • الإستمتاع بزيارة مختلف المرافق والأماكن السياحية الرائعة التي توجد بجانب المسرح من المسارح الصغيرة من حوله التي تعرض اللوحات الفنية المميزة واللوحات الغنائية لأشهر المطربين والفنانين.
  • الإستمتاع بأحد العروض المسرحية المميزة داخل المسرح والتمتع برقي الفن الايطالي الراقي.
  • الإستمتاع بمشاهدة عروض الأوبرا من نوع أخر مميز حيث يعتبر هذا المسرح الممثل الأول للأوبرا في العالم.

4ـ أكواريوم سيفيكو دي ميلانو ACQUARIO CIVICO MILANO:

أماكن سياحية في ايطاليا ميلانو
يعتبر أكواريوم سيفيكو دي ميلانو ACQUARIO CIVICO MILANO من أهم أماكن السياحة في ميلانو ومن الأماكن الترفيهية والسياحية المصنفة داخل ميلانو. أكواريوم سيفيكو دي ميلانو ACQUARIO CIVICO MILANO هو من أكبر وأجمل الأحواض المائية في ميلانو حيث يعرض ما يقارب 100 نوع من الأسماك والحيوانات البحرية أضف ذلك عشرات الأسماك داخل كل نوع منها، والتي تتجمع كلها في مشهد طبيعي خيالي داخل حوض واحد. يعد هذا الحوض البحري واحد من أهم المحميات البيئية البحرية في ايطاليا وذلك لأنه يجمع كل المخلوقات البحرية التي تضمها أنهار وبحيرات ايطاليا. يضم هذا المكان السياحي بالإضافة الى حوض المياه الذي يتوفر على الأسماك العديد من المرافق السياحية الأخرى التي تجذب اهتمام السياح مثل تمثال لشخص يدعون أنه اله الماء والبحر الروماني وكذا مكتبة للعلوم البحرية.

ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في أكواريوم سيفيكو دي ميلانو ACQUARIO CIVICO MILANO نذكر:

  • التجول داخل الأكواريوم والإستمتاع بجو بحري مميز وبرؤية أجمل المشاهد البحرية ومختلف الأسماك التي تتوفر عليها هذا الحوض.
  • الإستمتاع بالتعرف وإستكشاف مختلف الحيوانات البحرية مثل: أسد البحر، نجوم البحر والعديد من الأسماك الأخرى النادرة والمميزة.
  • الغستمتاع بمشاهدة أحد الأفلام الوثائقية التي تعرضها سينما الأكواريوم حول الحيوانات البحرية وكيفية التعامل معها.
  • الإستمتاع بزيارة المتحف الموجود بالقرب من الأكواريوم والتمتع بمشاهدة أجمل اللوحات الفنية حول المخلوقات البحرية ومختلف التحف الفنية المستخرجة من أعماق البحار.
  • الإستمتاع بوجبة شهية داخل الكشك الموجود في المكان حيث يمكنك شراء المأكولات والمشروبات من هناك والتمتع أثناء قيامك بالجولة حول المكان.

5ـ قوس النصر:

أماكن سياحية في ايطاليا ميلانو
قوس النصر هو عبارة عن باب وسط مدينة ميلانو تحيط به أهم الشوارع الرئيسية للمدينة وهو يعتبر من النقاط المركزية والرئيسية داخل المدينة. يرجع تاريخ تأسيس هذا القوس الى القرن 19 وهو أحد أهم أماكن السياحة في ميلانو وذلك نظرا للمرافق والأماكن السياحية الموجودة بالقرب منه حيث أنه يعد بوابة ميلانو السياحية وأحد أماكنها الأكثر شهرة داخل ايطاليا. قوس النصر أو قوس السلام هو أحد رموز ميلانو التاريخية التي يبرز تاريخ ميلانو القديم وذلك لما يحمله من رموز وزركشات خارجية تضفي عليه جمالين جمال تاريخي يبرز دلالة ومعنى للناظرين وجمال خارجي يعطي المكان حلة بهية ورائعة.

ومن أهم الظانشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارتك قوس النصر نذكر:

  • القيام بجولة حول المكان واستكشاف مكوناته ومرافقه ومعرفة المرافق السياحية التي توجد فيه.
  • الإستمتاع بقضاء يوم رائع وممتع قرب هذا البناء الجميل والتاريخي والتمتع بالتناغم الذي يجمع بين ماهو تاريخي وطبيعي.
  • الجلوس في المساحات الخضراء التي تحيط بالمكان والإستمتاع بالتكامل في رموز هذا الصرح العظيم.
  • الإستمتاع بتناول وجبة لذيذة وشهية في أحد المطاعم من إختياركم بالقرب من المكان والإسترخاء من تعب يوم سياحي متعب.
كانت هذه أهم الأماكن السياحية التي تضمها مدينة ميلانو السياحية وأهم الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في كل مكان من هذه الأمكنة أتمنى أن يكون المقال قد نال استحسانكم ولاتنسوا دعم مدونة ايطاليا على مواقع التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى