إيطاليا

تعرف على اشهر ساحات ايطاليا

تعرف على اشهر ساحات ايطاليا

 السياحة في ايطاليا. تعتبر ايطاليا من الدول الأوروبية العريقة التي تحمل تاريخا سياسيا وثقافيا حافلا تبرزه مختلف المناطق والأماكن السياحية التي تتوفر عليها. كما أن هذه البقعة الأوروبية تعتبر من أهم الأماكن السياحية في العالم نظرا لتوفرها على مقومات سياحية عالمية من مرافق وأماكن سياحية تبرز من خلالهم تاريخها وحضارتها القديمة ولعل أهم هذه الأماكن ساحات ايطاليا المتعددة والمتنوعة والتي تعرف رواجا سياحيا مهولا يجعل منها جوهرة أوروبا الحديثة.

فإذا كنت مهتم بايطاليا وبالسياحة فيها فتابع معي هذا المقال الذي سوف نتحدث فيه عن أشهر 4 ساحات وطنية داخل ايطاليا بمختلف مميزاتهم ورموزهم التاريخية والحضرية. فلاتنسى أن تتابع معي هذا المقال الى أخره.

أشهر 4 ساحات في ايطاليا

1ـ ساحة سان ماركو البندقية PIAZZA SAN MARCO VENICE:

تعرف على اشهر ساحات ايطاليا
تعتبر ساحة سان ماركو البندقية PIAZZA SAN MARCO VENICE من أجمل وأشهر الساحات داخل ايطاليا كما أنها من أهم أماكن السياحة في البندقية. تتميز ساحة سان ماركو البندقية PIAZZA SAN MARCO VENICE بتاريخها العريق و فنها المعماري الذي يكسوها مما يجعلها بنية استكشافية رائعة لجميع السياح من ايطاليا ومن العالم. تم تأسيس ساحة سان ماركو البندقية PIAZZA SAN MARCO VENICE في نهاية العصور الوسطى مع بداية إزدهار الجمهورية البندقية وهو ما جعل هذه الساحة تحمل دائما رمز القوة والنصر لإيطاليا. يهيمن الفن الراقي على الساحة خاصة العمارة البيزنطية وهو ما يجعلها ملفتة للنظر ومحط أنظار كل عشاق الفن والهندسة والمهتمين بالجمال الواقعي. تتضمن الساحة العديد من الأماكن السياحية مثل كنيسة القديس مركس، برج الساحة والعديد من الأماكن السياحية المثيرة التي يمكنك استكشافها عن زيارتك لهذا المكان الرائع.

الجذير بالذكر هنا هو أن ساحة سان ماركو البندقية PIAZZA SAN MARCO VENICE تعرف قبولا سياحيا مهولا حيث يزورها ألالاف الزوار يوميا وملايين سنويا خاص من طرف السياح لإستكشافها وإلتقاط العديد من الصور التذكارية هناك.

2ـ ساحة ديل كامبو سيينا PIAZZA DEL CAMPO SIENA:

تعرف على اشهر ساحات ايطاليا
تعتبر ساحة ديل كامبو سيينا PIAZZA DEL CAMPO SIENA من أهم أماكن السياحة في ايطاليا وأفضل وأشهر ساحة كبيرة فيها وذلك يرجع الى الزخم التاريخي الذي تمثله والفن والحضارة العريقة التي توضحه من خلال مأثرها ومعالمها إضافة الى الرموز والنقوش المزينة لها. تأسست هذه الساحة في القرن الخامس الميلادي في فترة كانت تعرف فيها ايطاليا بعض التغيرات السياسية خاصة مع الدولة السائدة أنذاك الدولة الرومانية. تتفوق ساحة ديل كامبو سيينا PIAZZA DEL CAMPO SIENA على باقي ساحات ايطاليا بجمالها الفريد والراقي وبتعدد الرموز والنقوش التي تدل على الحضارة الإيطالية القديمة التي تعطي للزائر أو السائح تجربة تاريخية تأخذه عبر قرون عدة لإستكشاف حضارة ايطاليا القديمة كما أن هذه الساحة أيضا تتميز بتنظيم عدة فعاليات مثل سباق الخيل الذي يقام فيها مرتين سنويا والذي يعرف إقبالا دوليا كبيرا كما أنه من أهم الفعاليات التي تنظم في ايطاليا.

3ـ ساحة تريستا PIAZZA UNITA D’TALIA:

تعرف على اشهر ساحات ايطاليا
 ساحة تريستا PIAZZA UNITA D’TALIA من الساحات المميزة داخل ايطاليا ومن أهم الأماكن السياحية فيها. تقع ساحة تريستا PIAZZA UNITA D’TALIA وسط مدينة تريستيا الواقعة في شرق ايطاليا وتعتبر قطبا سياحيا بإمتياز يتوفر على كل المميزات السياحية من موقعها الفريد والمميز والذي بني على شكل مستطيل كلاسيكي رائع يمنح الساحة إطلالة عصرية رائعة، إطلالتها الراقية على البحر حيث تعتبر ساحة تريستا PIAZZA UNITA D’TALIA الساحة الوحيدة المطلة على البحر في مشهد بانورامي خيالي يجذب ألالاف الزوار لإلتقاط الصور التذكارية هناك إضافة الى تعدد المرافق والأماكن السياحية التي تضمها مثل PALAZZO COMMUNALE و FOUR FOUNTAIN التي يستكشف من خلالها السائح معلومات مهمة عن ايطاليا وتاريخها ويحظى بتجربة سياحية مميزة.

4ـ ساحة دي ميراكولي بيزا PIAZZA DEI MIRACOLI PISA:

تعرف على اشهر ساحات ايطاليا
تعتبر ساحة دي ميراكولي بيزا PIAZZA DEI MIRACOLI PISA في بيزا من الساحات الايطالية ذات الصيت العالمي فهي الساحة التي تتضمن رمزا ايطاليا ومصدر فخرها وهو برج بيزا المائل الذي يدخل ضمن التراث العالمي لليونسكو. تصنف ساحة دي ميراكولي بيزا PIAZZA DEI MIRACOLI PISA كأكبر ساحة في ايطاليا والأعلى جذب استقطابا للسياح وقد تم تصنيفها ضمن التراث العالمي لليومسكو ابتداءا من سنة 1987 لتصبح بذلك محط اهتمام كل سياح ايطاليا وقبلة ضرورية في خريطة اي سائح داخل ايطاليا. برج بيزا المائل هو أحد مرافق هذه الساحة الأعلى زيارة في ايطاليا حيث استغرق بناء وتأسيس هذا البرج حوالي 177 سنة ليصبح من أهم الأبراج ي العالم ورمز ايطاليا التاريخي وسفيرها في مناطق وبقاع العالم.

كانت هذه أهم 4 ساحات داخل ايطاليا وأشهرها. أتمنى أن يكون المقال أفادكم ووجدتم ما كنتم تبحثون عنه في هذا الموجز السياحي المختصر. جميع اسئلتكم السياحية وإستفسارتكم مرحب بها داخل مدونة ايطاليا فلا تبخلوا علينا بنشر هذا المختوى القيم ومساعدتنا في نشر محتوى هادف ومميز.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى