إيطاليا

افضل مدن ايطاليا في الشتاء

افضل مدن ايطاليا في الشتاء

 السياحة في ايطاليا. تعتبر ايطاليا من الوجهات الأوروبية المميزة ومن الدول الرائعة التي تستطيع زيارتها والإستماع فيها بتجربة سياحية مميزة ورائعة خاصة في فصل الشتاء حيث تكون كالجوهرة البيضاء تكسو الثلوج أغلب مدنها الرائعة والساحرة وتنظم فيها عدة مهرجانات واحتفالات تضفي على هذه الجوهرة جمالا وسحرا خاصين لا تراهما الا في دولة ايطاليا الأوروبية. تتميز ايطاليا بالعديد من المقومات التي تجعلها في مقدمة الدول الأكثر سياحة في العالم خاصة في فصل الشتاء كالأكل الشهي والمتنوع حيث توجد مؤكولات مخصصة فقط لهذا الفصل البارد، الحفلات التي تنظم في هذه الفترة الزمنية إضافة الى مختلف الأنشطة التي يمكنك القيام بها مثل التزلج واللعب بالثلج والإستمتاع بالكثير من الأنشطة من هذا القبيل.

وإذا كنت تخطط لتنظيم رحلة خلال فترة الشتاء فإن ايطاليا هي وجهتك الأولى والمكان المناسب لك والذي يمكنك أن تستمتع فيها بالعديد من الأنشطة السياحية والتي يمكنك استكشافها معي في هذا المقال. فتابعه معي الى أخره.

افضل مدن ايطاليا في الشتاء

1ـ مدينة تورينو Città di Toronto:

افضل مدن ايطاليا في الشتاء
تعتبر مدينة تورينو Città di Toronto من المدن الرائعة والجميلة داخل ايطاليا ومن أهم أماكن السياحة في ايطاليا شتاءا وذلك نظرا لأنها تتمتع بمناظر طبيعية رائعة وساحرة شتاءا تغلب عليها الثلوج والأمطار والمشروبات الساخنة في جو طبيعي ساحر. تجمع مدينة تورينو Città di Toronto بين الثقافة والتريخ الإيطالي إضافة الى الطهي المتنوع والذي يكسب شهرة خاصة في فصل الشتاء من مأكولات ومشروبات معدة خصيصا لهذا الفصل. يمكنك زيارة العديد من الأماكن والمرافق الرائعة في هذه المدينة مثل PIAZZA VITTORIA و PIAZZA SAN CARLO، قصر ريال بساحة كاستيللو، المتحف الأنثروبولوجي وزيارة مهرجان لوسي دارتيستا السنوي والذي ينظم خصيصا في فصل الشتاء للإحتفال بدخول هذا الفصل الذي يعطي المدينة بريقا لا تعرفه الا في هذا الوقت من كل سنة.

2ـ مدينة نابولي Città di Napoli:

افضل مدن ايطاليا في الشتاء
مدينة نابولي Città di Napoli هي مدينة ايطالية أثرية تعتبر من أهم أماكن السياحة في ايطاليا شتاءا نظرا لأنها تتميز بأجواء طبيعية غريبة نوعا ما في الشتاء فهذا الفصل تكون فيه الشمس ساطعة والأيام مشمسة كأنك في فصل الصيف وتكسوها خضرة طبيعية ساحرة تثير استغراب كل سياح هذه المدينة. تتميز مدينة نابولي Città di Napoli بإحتواءها لى العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها وتتعدد الأنشطة التي تستطيع القيام بها مثل: القيام بجولة داخل المدينة والتعرف من خلالها على تاريخ وحضارة المدينة وايطاليا بشكل عام، زيارة مختلف المتاحف المتنوعة والتي سوف تكتشف من خلالها تاريخ ايطاليا العريق ومختلف اهتمامتها التاريخية، زيارة مختلف القصور والقلاع التي تميز المدينة إضافة الى مختلف الحدائق والمنتزهات والمرافق الترفيهية المميزة لمدينة نابولي Città di Napoli. ولاتنسى أن تستمتع بلذة الأكل الايطالي الشهي.

3ـ مدينة روما La città di Roma:

افضل مدن ايطاليا في الشتاء
تعد مدينة روما La città di Roma من المدن الرائعة داخل ايطاليا ولاشك في هذا فهي عاصمة ايطاليا وأحد أكثر مدنها سياحة ولكنها تكتسب في فصل الشتاء سمة الهدوء لأنها تعرف معدلات منخفضة في السياحة ولكنها تكون جوهرة بارزة خلال هذا الفصل وهذا ما لايعرفه الكثيرون. فمدينة روما La città di Roma تكتسب في فصل الشتاء بياض الثلوج والضباب الكثيف والأمطار إضافة الى كل مقومات هذا الفصل البارد الأخرى والمعروفة وبزيارتك لهذه المدينة شتاءا تستطيع القيام بالعديد من الأنشطة مثل: استطشاف مختلف المعالم المشهورة والبارزة مثل متاحف الفاتيكان و المنتدى الروماني، القيام بالعديد من الأنشطة كالتزلج، شرب الشكولاته الساخنة في أحد حدائق المدينة، الإستمتاع بزيارة متاجر الملابس والأزياء والإقتناء من تشكيلات الأزياء الشتوية الرائجة إضافة الى التمتع بأشهى المأكولات في مختلف مطاعم ومقاهي المدينة المتنوعة.

4ـ مدينة البندقية Venezia:

افضل مدن ايطاليا في الشتاء
مدينة البندقية Venezia مدينة ايطالية راقية معروفة بجمالها الطبيعي والتاريخي الرائعين واللذين يسحران أي عاشق للطبيعة والتاريخ حيث تحصد مدينة البندقية Venezia أكبر معلات السياحة في ايطاليا. تعتبر مدينة البندقية Venezia من المدن الرائعة في فصل الشتاء حيث يكسوها الثلج وتزينها الأمطار ويضفي عليها الجو البارد سحر على سحر في هذا الفصل المميز. يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في هذه المدينة الساحرة مثل: زيارة زوارق الجندول، زيارة مختلف المرافق السياحية مثل المتاحف والمأثر التاريخية المشهورة كعماراتها الشهيرة المنقوشة بطراز الباروك، الإستمتاع بفنجان قهوة في ساحة سان مارك، التمتع بإستكشاف معالمها المشهورة وتاريخها الطويل الذي أدى الى شهرتها كما يمكنك أيضا الإستمتاع بأشهى المأكولات خاصة الوجبات المحضرة بالسردين وأطباق الأرز والبازلاء التي تكتسي شهرة واسعة.

5ـ مدينة فلورنسا Città di Firenze:

افضل مدن ايطاليا في الشتاء
تعتبر مدينة فلورنسا Città di Firenze من أهم أماكن السياحة في ايطاليا ومن أجمل مدنها وأكثرها سحرا خلال فصل الشتاء. تتميز مدينة فلورنسا Città di Firenze بتعدد متاحفها ومعارضها الفنية وهذا ما يضفي عليها طابعا جماليا من نوع أخر حيث تجمع هذه الجوهرة الإيطالية بين جمال فصل الشتاء وبين جمال وسحر التاريخ الإيطالي مما يجعلها وجهة الألاف من السياح في فصل الشتاء وهذا ليس غريب، نظرا لأنها تصنف ضمن روائع أوروبا المميزة والتي تتوفر على أكثر عدد من الفنون الفريدة والمميزة من حول العالم. ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة عند زيارتك لهذه المدينة شتاءا حيث تستطيع الإستمتاع بالتناغم الحاصل بين جو الشتاء وجو التاريخ الايطالي عبر زيارتك لمختلف المتاحف التي تتوفر عليها المدينة، زيارة بعض المهرجانات المنظمة خلال هذه الفترة داخل مدينة فلورنسا Città di Firenze والتي تستقبل من خلالها ساكنة المدينة حلول هذا الفصل من السنة إضافة الى زيارة مختلف المطاعم والإستمتاع بأشهى المأكولات الإيطالية خاصة  تلك التي تتوفر في فصل الشتاء.

كانت هذه أهم 5 مدن ساحرة خلال فصل الشتاء داخل ايطاليا. أتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم ولاتنسوا مشاركة هذا المقال مع من يهمه الأمر ومساعدتنا على نشر المحتوى العربي الهادف.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى