إيطاليا

ما هي المدن حول ميلانو

اجمل المدن بالقرب من ميلانو

ما هي المدن حول ميلانو

 تعتبر ميلانو من اهم مدن السياحة في ايطاليا وذلك نظرا لتوفرها على كل مقومات السياحة العالمية اضافة الى توفرها على معالم سياحية وتاريخية كثيرة ومتنوعة هذا بالإضافة الى مناطق الترفيه مثل المنتزهات والمسابح وكذا أهم المناطق المائية. ومن اهم المعالم التي تعتبر من أكثر مناطق الجذب السياحي في العالم نجد مثلا قلعة سفورزيسكو، مركز التسوق الشهير والعالمي غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني ومختلف المناظر الساحرة والمدهشة الطبيعية والتي بدون أدنى شك تسحر كل سائح زار هذه المنطقة.

وفي هذا المقال سوف نستعرض أهم المدن القريبة من مدينة ميلانو حتى ترتب رحلتك السفرية الى ميلانو وتقرر أن تزور ميلانو وتشكيلة من أهم المدن القريبة منها. فتابع معي هذا المقال الى أخره.

موقع ميلانو الجغرافي:

تعتبر مدينة ميلانو ثاني أكبر مدن ايطاليا من عدد السكان بعدد يصل الى 1،3 مليون نسمة بعد العاصمة روما، كما أنها تعتبر عاصمة إقليم لومبارديا. تقع مدينة ميلانو في الجزء الشمالي من ايطاليا وتتمركز وسط حوض نهر بو ثم تمتد على سهل واسع بين نهر تسين ونهر أدا. تصل مساحة ميلانو الى ما يقارب 183،742 كلم مربع وتنقسم الى منطقتين ميلانو المدينة وهي الجزء الحديث من المدينة وميلانو القديمة التي تعبر عن تراث ايطاليا وتاريخ المدينة القديمة. يحد المدينة من الشمال الجزء الجنوبي لجبال الألب وتحدها من باقي الجهات مساحات واسعة من الحقول التي تشكلت بالقرب من نهر بو.

المسافة بين ميلانو وأهم المدن القريبة منها:

1ـ المسافة بين ميلانو ونابولي:

تبعد مدينة ميلانو عن مدينة نابولي بحوالي 764 كلم أي مايعادل 5 ساعات و3دقائق سيرا بالسيارة أو ساعة و20 دقيقة عند استعمال الطائرة في حال أردت الوصول سريعا دون تعبا أو ارهاق. في حالة استعمال الطائرة فيتوجب عليك الذهاب الى مطار نابلس الدولي.

يمكنك الإطلاع على معلومات أكثر من الخريطة أسفله:

2ـ المسافة بين مدينة ميلانو مدينة جنوا:

تصل المسافة الفاصلة بين مدينتي ميلانو وجنوا حوالي 145كلم حيث تستغرق حوالي ساعتين و3 دقائق بالسيارة وهي مدة ليست طويلة حيث يمكنك الانطلاق من ميلانو صباحا وها أنت ذا في جنوا تستمتع بطبيعتها الخلابة بعض ثلاث ساعات من القيادة.

يمكنك الإطلاع على معلومات أكثر من الخريطة أسفله:

3ـ المسافة بين ميلانو وفلورنسا:

تبعد مدينة ميلانو عن مدينة فلورنسا بحوالي 305 كلم وتستغرق للوصول الى المدينة انطلاقا من ميلانو حوالي 3 ساعات و44 دقيقة تبعا لتوصيات خارائط جوجل باستعمال السيارة طبعا. فلورنسا كذلك ليست بعيدة كثيرا عن ميلانو كما أن هذه المدينة رائعة وجميلة تستطيع أن تستمتع فيها بزيارة العديد من المعالم السياحية وكذا أهم أماكن الترفيه. فلاتنسى ان تدخلها في رحلتك السياحية.

يمكنك الإطلاع على معلومات أكثر من الخريطة أسفله:

4ـ المسافة بين ميلانو وروما:

تصل المسافة بين ميلانو وروما لحوالي 573 كلم وتستغرق مدة الوصول حوالي 6 ساعات و9 دقائق بالسيارة. المسافة طويلة قليلا وتحتاج الكثير من الوقت ومتعبة لكنك سوف تستمتع كثيرا بالطريق نظرا للمشاهد والمناظر الخلابة المزينة للطول الطريق كما ان روما مدينة رائعة ومن اجمل مدن ايطاليا ويكفي أنها عاصمة ايطاليا وسوف تكشتف فيها العديد من الأشياء الايطالية المميزة.

يمكنك الإطلاع على معلومات أكثر من الخريطة أسفله:

5ـ المسافة بين ميلانو وكومو:

تقدر المسافة بين مدينة ميلانو وكومو بحوالي 50،5 كلم وتستغرق للوصو اليها حوالي ساعة واحدة و3 دقائق ويعني سوف تصل بسرعة وتستمتع بالأجواء الساحلية للمدينة دون تعب أو إرهاق كما ان مدينة موكو من اجمل مدن ايطاليا السياحية وفيها العديد من المعالم السياحية والتاريخية الرائعة ويمكنك الاستمتاع فيها بزيارة العديد من المناطق والاماكن الرائعة كما أنك إذا لم تكن لديك سيارة يمكنك ركوب الحافلة والتي تقطع الطريق في نفس المدة والتي هي ساعة تقريبا وبضع دقائق.

يمكنك الإطلاع على معلومات أكثر من الخريطة أسفله:

كانت هذه اهم المدن القريبة من مدينة ميلانو والتي يمكنك زيارتها أثناء زيارتك للمدينة الأساسية ميلانو. أتمنى لك رحلة سعيدة وأي استفسار عن أي شئ مدونة سياحة تعتبر الأولى في مجال السياحة وتستطيع أن تستشيرها في أي وقت.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى