إيطاليا

أهم مدن جزيرة كابري وأفضل المعالم السياحية فيها

أهم مدن جزيرة كابري وأفضل المعالم السياحية فيها

 تعتبر جزيرة كابري من أهم السياحة في ايطاليا وهي الوجهة السياحية الأشهر بين جميع الجزر الإيطالية، حيث تحصد هذه الجزيرة أرقام سياحية كبيرة تجعلها من بين أهم أماكن الجذب السياحي. كما أنها تتوفر على العديد من الاماكن السياحية وأشهرها الكهف الأزرق والذي يحقق نسب سياحية كبيرة جدا. كما أن جوها الطبيعي ومناظرها الخلابة البحرية والطبيعية رائعة وخلابة جدا. تقع جزيرة كابري الايطالية على بعد 31 كلم من مدينة نابولي وبالظبط على المدخل الجنوبي لخليج نابولي غرب جزيرة سورينتو وساحل أمالفي. تصل مساحة جزيرة كابري الى 10 كلم مربع حيث يبلغ طولها 6،25 كلم وعرضها 2،9 كلم.

وإذا كنت تفكر في زيارة جزيرة كابري ايطاليا فتابع معي هذا المقال الذي سوف نستعرض فيه أهم مدن جزيرة كابري وكذا أفضل المعالم السياحية التي تضمها هذه الجزيرة الرائعة.

أهم مدن جزيرة كابري:

تضم جزيرة كابري مدينتين وهما مدينة كابري ومدينة أنا كابري بالإضافة الى قرية صغيرة واقعة عند الميناء تسمى قرية مارينا غلااندي وتتميز كل منطقة بعدة مميزات.

1ـ مدينة كابري:

أهم مدن جزيرة كابري وأفضل المعالم السياحية فيها

مدينة كابري مدينة ايطالية صغيرة لكنها مميزة جدا حيث أنها توفر جو طبيعي خيالي تحس فيه بإنتعاش رائع وجميل وهي عبارة عن مدينة جميلة واقعة على هضبة خضراء مرتفعة تشمل الجزء الأوسط والشرقي من الجزيرة. تعتبر المدينة متكاملة من حيث المقومات السياحية حيث تتوفر على ميناء، فنادق ذات جودة عالية ومستوى راقي، مكان للحافلات والسيارات الأجرة هذا بالإضافة الى أهم المطاعم والمقاهي والمنتزهات التي توفر الراحة والإستجمام للسياح. تتوفر المدينة أيضا على عدة معالم سياحية وتاريخية مميزة حيث تضم العديد من الأثار الرومانية القديمة ويوجد فيها حوالي 12 فيلا يرجع تاريخها الى الحقبة الرومانية.

2ـ مدينة أناكابري:

أهم مدن جزيرة كابري وأفضل المعالم السياحية فيها

تقع مدينة أناكابري في غرب جزيرة كابري وبالظبط على قمة سفح جبل مونتي سولارو والذي يعد أعلى مكان في الجزيرة ككل.المدينة هادئة ومميزة حيث يسودها الهدوء والطبيعة الخضراء الرائعة كما أنها غير مزدحمة وذلك لأنها اضم فقط ما لايتجاوز 7 ألاف نسمة. مدينة أنا كابري تتوفر كذلك على كل مقومات السياحة العالمية حيث تضم تشكيلة مهمة من الفنادق والمطاعم والمقاهي بالإضافة الى مناطق الإستجمام والراحة والإستمتاع بالوقت. تتوفر المدينة كذلك على العديد من الأماكن السياحية المهمة والرائعة والتي تجعل محبيها يزدادون سنة عن أخرى.

أهم معالم جزيرة كابري السياحية:

تتوفر جزيرة كابري الإيطالية عل العديد من المعالم السياحية الجميلة والرائعة والتي تجذب العديد من الزوار سنويا ومن بين أهمها نذكر:

1ـ الكهف الأزرق:

أهم مدن جزيرة كابري وأفضل المعالم السياحية فيها

يعد الكهف الأزرق واحدا من أهم معالم السياحة في كابري وذلك نظرا لأنه منطقة جذب مهمة داخل الجزيرة وكذا في ايطاليا. المهف الأزرق هو عبارة عن كهف ضخم جدا مغمور بالمياه ويتوفر على فتحة على البحر لايتجاوز طولها 1 كتر تقريبا. هذا الكهف قديم جدا ويعود الى عصور تاريخية قديمة حيث تم بناءه في الحقبة الرومانية وكان في اعتقادهم أن هذا الكهف هو مكان سكن الحوريات. أما الأن فهو معلمة سياحية مهمة حيث تحرص الحكومة الإيطالية على الإهتمام به وتطويره بما يناسب حاجات السياح. يتم نقل السياح الى داخل الكهف عن طريق قوارب مجهزة ومعدة جيدا لهذه الرحلة الإستكشافية. المدينة تتوفر أيضا على العديد من الكهوف المائية الأخرى الى أن هذا يعد الأفضل من بينهم.

2ـ ميدان أومبرتو الأول Piazza Umberto I:

أهم مدن جزيرة كابري وأفضل المعالم السياحية فيها

ميدان أومبرتو الأول وهو أيضا واحد من بين أهم أماكن السياحة في إيطاليا . يقع هذا الميدان في مدين كابري وبالظبط بالقرب من ميناء مارينا غراندي. يضم هذا الميدان مجموعة مهمة من المعالم السياحية من بينها برج الساعة الشهير، الساحة الشهيرة داخل المدينة والتي تضم تشكيلة مهمة من المقاهي والفنادق اضافة الى متاجر لمصممين معروفين ومشهورين كما أنها تعد المنطقة المركزية في المدينة.

3ـ صخور فاراليونيFaraglioni:

أهم مدن جزيرة كابري وأفضل المعالم السياحية فيها

صخور فاراليوني Faraglioni هي عبارة عن مجموعة صخرية مهمة من الصخور المكونة من ثلاثة أكوام حجرية منفصلة من الحجر الجيري. المكان رائع ومدهش حيث يزوره السياح بإستمرار للإستمتاع بالطريقة تشكيل الصخور وبالمنظر الخرافي الهائل الذي يتواجدا هناك تشكيلة مهمة من تشيلات الطبيعة التي تبعث فيك النفس لإتمام رحلتك السياحية في ايطاليا بل وبالعودة مرة أخرى لها. هذه المنطقة أيضا تضم العديد من المناطق السياحية المهمة والتي يمكنك أن تزورها مثل حدائق أغسطس المليئة بالزهور في هذا المكان الرائع تستطيعون القيام بالعديد من الأنشطة كالسباحة أو التجول بالقارب أو حتى الإستمتاع بالجو الرائع هناك.

جزيرة كابري تعد من الجزر الرائعة في ايطاليا لاتفوتوا زيارتها عند ذهابكم الى ايطاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى