إيطاليا

أشهر فعاليات مدينة ميلانو

أشهر فعاليات مدينة ميلانو

 تشتهر مدينة ميلانو الايطالية بتنظيمها العديد من الفاعاليات والمؤتمرات العالمية التي تستهوي الصحافة العالمية ويكون عليها تركيز شديد نظرا للمكانة المهمة التي تحظى بها دولة ايطاليا وسط المجموعة الأوروبية وحتى وسط دول العالم أجمع بإعتبارها من الدول المتقدمة التي تعرف ازدهار كبيرا ومعدلات تقدم مرتفعة في الأونة الأخيرة. هذا بالإضافة الى عدد السياح الذي يزورها كل سنة والذي يتجاوز 400 مليون سائح سنويا كما أنها ترتب في مراتب متقدمة فيما يخص باقي المجال الاخرى. ولاشك أن دولة بمثل هذه الضخامة سوف تنظم فعاليات لمناسبات في قمة الضخامة والرقي أيضا. لذلك ارتأينا في هذه المقال أن نتحدث عن أهم الفعاليات والمؤتمرات التي تنظمها مدينة ميلان بإعتبارها من المدن المهمة داخل ايطاليا وتحظى بشعبية كبيرة وسط الميدان السياحي بإعتبارها عاصمة للموضة العالمية. فإذا كنت مهتم بزيارة ايطاليا ومعرفة أهم الفعاليات الكبرى التي تنظمها حتى تنظم جدول زيارتك بالتوافق مع هذه الفعاليات فتابع معي هذا المقال الى أخره.

 أشهر فعاليات مدينة ميلانو

1ـ أسبوع ميلان للموضة:

أشهر فعاليات مدينة ميلانو

تصنف مدينة ميلانو من أهم 4 مدن رئيسية التي تستضيف أسبوع الموضة العالمي فهي تنافس بشدة وسط 3 من أقوى العواصم في العالم وهم نيويورك، لندن وباريس ونظرا لضخامة الحفل المنظم في ميلانو والجودة والدقة في التعامل مع هذه الاحتفالية الضخمة صنفت  مدينة ميلانو الايطالية عاصمة للموضة العالمية. تستضيف ميلان في هذا المهرجان الضخم للازياء أهم تشكيلات الموضة لأكبر دور الأزياء في العالم ولكبار المصممين من حول العالم هذا بالإضافة الى استضافة اهم العلامات والماركات التجارية في عالم الموضة والأزياء اضافة الى أهم عارضي الأزياء. كما أنها تستضيف أيضا تخطية شاملة من طرف الصحافة العالمية وكذا يحضر لهذا الحفل التاريخي الضخم كبار النجوم والفنانين ومشاهير العالم لإنتقاء مختلف التشكيلات الحديثة في عالم الموضة.

2ـ معرض الأثاث العالمي:

أشهر فعاليات مدينة ميلانو

تنظم مدينة ميلانو كل سنة من شهر أبريل معرض الأثاث العالمي وهو عبارة عن معرض يتم استعراض فيه أهم قطع الأثاث سواء القديم منها والتاريخي بغيت اعطاء رونق على المعرض أو الحديث أي أخر التصميمات والتشكيلات الفخمة التي تعرض في السوق. يعتبر هذا الحدث أيضا من المعارض المهمة والضخمة في ايطاليا نظرا لحدوث أهم العلامات التجارية والماركات العالمية في عالم الأثاث كما أنه أيضا يشهد توافد لعدد كبير من المهتمين بعالم الأثاث والديكورات المنزلية كما مخبي الفخامة والرقي.

3ـ مهرجان الليلة البيضاء:

أشهر فعاليات مدينة ميلانو

يعتبر هذا المهرجان من أعرق المهرجانات في أوروبا حتى معظم الدول الأوروبية تنظم هذا المهرجان سنويا. ابدأ هذا المهرجان أولا في روسيا ثم انتقل الى باقي دول واروبا ومن بينهم إيطاليا طبعا. مهرجان الليلة البيضاء هو عبارة عن احتفال تظل فيه جميع الحانات والمحلات التجارية كما المتاحف مفتوحة الأبواب طوال الليل ولاتغلق أبوابها قبل السادسة السادسة من صباح اليوم التالي حيث تبقى الاحتفالات في الدولة طوال اليوم والليل. بإمكانك تنظيم سفرك وفق مهرجان الليلة البيضاء والاستمتاع بليلة كاملة من الإحتفالات في ميلانو الرائعة.

كانت هذه أهم الفعاليات التي تنظمها ميدنة ميلانو الايطالية. إذا كنت مهتم بهذه الفعاليات يمكنك أن تنظم رحلتك الى ايطاليا وفقها كما يمكنك استشارة مدونة سياحة في جميع تنقلاتك السفرية فهي دليلك السياحي في السفر نحو العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى