إيطاليا

أهم 6 معالم سياحية في ايطاليا

المعالم السياحية في ايطاليا

أهم 6 معالم سياحية في ايطاليا

 تعتبر ايطاليا واحدة من اهم دول السياحة في العالم حيث أنها الدولة الاكثر توفرا على المواقع والمعالم الأثرية العالمية في العالم، هذا بالإضافة الى توفرها على مقومات سياحية عالية. تعتبر المدن الايطالية كروما، فينيسيا وفلورنسا من أكثر مدنها جذبا للسياح وتوفرا على مناطق الجذب السياحي العالمي الا أنها تتوفر كذلك على أعداد كبيرة من المعالم الأثرية المهمة والجميلة والتي يمكنك زيارتها والإستمتاع بها ولكسر روتين زيارة المعالم المشهورة والمعروفة.

فإذا كنت مهتم بإيطاليا وبأهم معالمها التاريخية والأثرية يمكنك متابعة هذا المقال معي والذي سوف نتحدث فيه عن أهم 6 معالم سياحية في ايطاليا.

أهم 6 معالم سياحية في ايطاليا

1ـ قنوات البندقية:

أهم 6 معالم سياحية في ايطاليا

تعتبر البندقية أو مدينة فنيسيا من أهم المدن السياحية في ايطاليا وذلك راجع الى تاريخها الطويل والمتجذر في الثقافة الايطالية والأوروبية ككل . تعرف هذه المدينة بلقب مدينة المياه وهي أهم المدن المائية في العالم.تضم مدينة البندقية العديد من القنوات المائية والتي تعد الأكثر زيارة في ايطاليا خاصة من طرف العرسان والأزواج لقضاء شهل العسل في أحد القوارب المائية هناك والاستمتاع بالأجواء الايطالية الرائعة والعمارة الايطالية. 

2ـ المسرح الروماني الكولوسيوم:

أهم 6 معالم سياحية في ايطاليا

يعتبر المسرح الروماني الكولوسيوم واحد من أفضل المسارح الموجودة في العالم وأعرقها كذلك خاصة بعد التعديلات التي أدخلت عليه ليصبح أفضل مما كان عليه. يملك المسرح عمق تاريخي كبير حيث أن من بقايا الحضارة الرومانية في ايطاليا. المسرح ضخم جدا حيث يحمل طاقة استيعابية كبيرة قد تصل الى 50 ألف مشاهد أو زائر في نفس الوقت كما أنه يتوفر على 80 مدخل. يتم تقديم عروض مسرحية وفنية متنوعة خلال الاسبوع منها مسرحيات عريقة وأخرى جديدة، عروض الأوبرا والبالي هذا بالاضافة الى عروض غنائية خاصة من التراث القديم. وزيارته واجبة عليك اذا سافرت الى ايطاليا فهو أحد أكثر التجارب المشوقة التي تستطيع تجربتها في ايطاليا.

3ـ برج بيزا المائل:

أهم 6 معالم سياحية في ايطاليا

يعد برج بيزا المائل واحد من أهم رموز وسفراء ايطاليا من حول العالم حيث أن اسم ايطاليا متعلقا به تعلقا كبيرا كواحد من عجائب الدنيا. بني برج بيزا المائل سنة 1173م واستغرق بناءه حوالي 177 سنة وهو واحد من أقدم المعالم التاريخية في تاريخ ايطاليا. قصة ميلان البرج ترجع الى بناء أساسه بشكل سئ حيث بعد الانتهاء من البرج بدأ الغوص مما أدى الى ميلان البرج لم تتدخل الحكومة الايطالية أنذاك وترك على حاله لحوالي قرن تقريبا ثم استئنفت الأشغال ليصبح كما هو عليه الأن. البرج مميز جدا وتقام عليه العديد من الأنشطة مثل تسلق درجاته والتي يبلغ عددها حوالي 296 درجة تقريبا. فإذا زرت ايطاليا فضروري جدا أن تزور برج بيزا المائل وإذا كنت قادر على القيام بالتسلق فستقوم بأفضل تجربة حماسية في حياتك.

4ـ ساحة بياتسا دل كامبو:

أهم 6 معالم سياحية في ايطاليا

تعد ساحة بياتسا دل كامبو من أهم المعالم الأثرية التي تضمها ايطاليا كما انها تحصد ميلايين السياح من حول العالم لمشاهدة أهم ميدان في القرون الوسطى كما أن الساحة الى عصرنا هذا مازالت تتوفر على أهم مخلفات العصور الماضية وتعتبر خير دليل للتعرف على تاريخ ايطاليا لمن يريد يستمتع بإكتشافه. تشتهر الساحة بجمالها الأكثر من رائع كما أنها تضم تشكيلة مهمة من المباني والقصور التي تمتلكها أغنى العائلات وتعتبر قلب مدينة سيينا.

5ـ بحيرة كومو:

أهم 6 معالم سياحية في ايطاليا

تعتبر بحيرة كومو من أهم أماكن السياحة في ايطاليا كما أنه من أجمل البحيرات التي تضمها ايطاليا أيضا. تستقطب بحيرة كومو معدلات مرتفعة من السياح نظرا لصفاء مياهها وجوها الرائع والصافي وجبالها كما والطقس المتعادل الذي يميزها. تتشكل بحيرة كومو على شكل حرف Y بالمقلوب حيث أنها تنقسم الى فرعين يبدأن من الجنوب الغربي لكومو من الجنوب الشرقي في ليكو ويلتقيان في المنتصف ثم يمتدان الى الشمال في كوليكو. تضم البحيرة العديد من المعالم السياحية كذلك كالفيلات الصغيرة الرائعة التي يعود تاريخها الى العصر الروماني، الحدائق المتنوعة والجميلة، الفنادق المميز إذافة الى بعض المتاحف التي تجمع تشكيلات مهمة من بعض الكنوز الغابرة.

6ـ سان جيمينيانو:

أهم 6 معالم سياحية في ايطاليا

تعتبر سان جيمينيانو من أهم معالم السياحة في ايطاليا وذلك نظرا لجمالها الطبيعي وكثرة توفرها على مناطق الجدب السياحي. سان جيمينيانو هي عبارة عن قرية صغيرة تعود الى العصور الوسطى ونظرا لجمالها الخلاب والأكثر من رائع فهي ملقبة بمانهاتن القرون الوسطى. تضم قرية سان جيمينيانو العديد من المعالم السياحية والتي تعد الأبراج 14 أحد أهمها. وتعد هذه الأخيرة من المعالم الأكثر زيارة في ايطاليا. يعود بناء هذا الكم الكبير من الأبراج في المنطقة الواحد الى كون أن منطقة سان جيمينيانو استغلت فترة الغنى والتوسع اضافة الى القوة التي كانت تمتلكها في فترة من الفترات لبناء أكثر من 70 برج لحمايتها من الهجمات الخارجية أثناء الحروب، لكن بعد ما ضربها الطاعون والذي أدى الى وفاة جميع سكانها بقيت هذه الأبراج واقفة من دون ضرر بسبب قلة الهجمات الحربية.

كانت هذه أهم 6 معالم سياحية في ايطاليا. أتمنى المقال يكون واضح ومفهوم وقد اوصل لكم الفكرة المذكورة في العنوان وأوصلكم الى ما كنتم تبحثون عنه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى