إيطاليا

أهم 4 أماكن سياحية في فلورنسا

أهم 4 أماكن سياحية في فلورنسا وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

أهم 4 أماكن سياحية في فلورنسا وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

 تعتبر فلورنسا أحد أهم أماكن السياحة في ايطاليا نظرا للعمق التاريخي لهذه المدينة ومكانتها داخل ايطاليا باعتبارها احدى اهم مناطق الجذب السياحي كما أنها أيضا احد أفضل المناطق المحببة لدى السياح خاصة العرب في ايطاليا. فورنسا مدينة جميلة جدا تتوفر على مقومات سياحية هائلة تجعل منها مكانا رائعا لقضاء العطلة والاستمتاع بأجواء السفر وذلك لأننها تتوفر على تشكيلة مهمة من المعالم السياحية والتاريخية كما أن لها جو طبيعي خلاب يجعل كل السياح الذين زاروها يعشقونها .

وإذا كنت تنوي زيارة هذه المدينة الرائعة فإليك هذا المقال الذي سوف نتسعرض فيه أهم 4 أماكن سياحية في فلورنسا تستطيع أن تزورهم وتستمتع بأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في كل معلمة.

أهم 4 أماكن سياحية في فلورنسا وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

1ـ قصر بيتي Palazzo Pitti:

أهم 4 أماكن سياحية في فلورنسا وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

يعتبر قصر بيتي من أهم اماكن السياحة في فلورنسا وذلك نظرا للعمق التاريخي الذي يعبر عنه ويحمله. قصر بيتي هو عبارة عن قصر تاريخي يعود تاريخه الى القرن الخامس عشر وهو الممثل الأمثل لهذه الحقبة التاريخية في ايطاليا عامة وفلورنسا خاصة. يضم هذا القصر مجموعات مهمة من أهم التحف الأثرية واللوحات الفنية التي تمثل الحقب الزمنية القديمة. كان هذا القصر هو مقر الحكم بالنسبة لجميع ملوك ايطاليا عبر الأزمان لم يتحول الى متحف تاريخي الى سنة 1919م. القصر جميع جدا ويتميز بهندسته الملكية التعبر عن الفخامة والرقي وهذا ما يجعل معظم السياح بالإنبهار عن رؤيته.

وعند زيارتك لقصر بيتي يمكنك القيام بالأنشطة التالية:

  • القيام بجولة شاملة حول القصر من الداخل ومن الخارج والتعرف على جميع مرافقه ومكوناته اضافة التمعن في جماليته الداخلية والخارجية رؤية الدخامة والفخامة التي تميزه.
  • الإستمتاع بالتجول في حدائق بوبولي فلورنسا المحيطة بالقصر بشكل كامل والتمتع بجوها الصافي والرائع وبأشعة الشمس الجميلة في تلك المنطقة كما بالخضرة التي تكسوها في منظر طبيعي رائع.
  • الاستمتاع بإكتشاف أهم التحف الفنية واللوحات الرائعة لأشهر الفنانين الإيطاليين كما واستكشاف الذوق الملكي والطابع الذي يتوفر عليه.
  • الاستمتاع بالتجول في مرافق القصر واستكشافها كلها والتخصص المخصص لكل طابق.

أوقات زيارة قصر بيتي فلورنسا:

يفتح قصر بيتي أبوبه لجميع السياح طيلة أيام الأسبوع من الثلاثاء الى الأحد بإستثناء يوم الإثنين فهو مغلق من الساعة 08:15 صباحا الى 18:50 مساءا.

أسعار تذاكر الدخول:

يصل سعر البطاقة الواحدة للدخول الى قصر بيتي الى حوالي 8،5 يورو تقريبا.

2ـ كاتدرائية فلورنسا florence cathedral:

أهم 4 أماكن سياحية في فلورنسا وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

تعتبر كاتدرائية فلورنسا من أهم أماكن السياحة في فلورنسا وهي واحدة من أكبر الكاتدرائيات في العالم. كاتدرائية فلورنسا أو ما يسمى أيضا بكادترائية سانتا ماريا دل فيوري تم بناءها سنة 1296م على طراز الهندسة القوطية الرائعة. يصل ارتفاع هذه الكاتدرائية لحوالي 114م كما أنها تعتبر الكاتدرائيات المركزية في مدينة فلورنسا ايطاليا. تصنف كاتدرائية فلورنسا ضمن التراث العالمي لليونسكو وهذا ما جعلها تصبح أحد أهم مناطق الجذب السياحي في فلورنسا.

عند زيارتك لكاتدرائية فلورنسا تستطيع القيام بالأنشطة التالية:

  • القيام بجولة شاملة حول الكاتدرائية من الداخل ومن الخارج والتعرف على أهم أماكنها ومرافقها الجميلة كما والإستمتاع بجوها المعماري الفخم.
  • الإستمتاع بأهم اللوحات المهمارية القوطية وكذا طريقة تصميمها الأكثر من الرائعة.
  • التمتع بإستكشاف مجموعة من أبرز التحف الفنية التي تضمها هذه الكاتدرائية كما واستكشاف الحضارة الايطالية القديمة عن طريقها نظرا للعمق التاريخي الذي تمثله.

أوقات زيارة كاتدرائية فلورنسا:

تفتح الكاتدرائية أبوبها لجميع زوارها كافة أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحا الى الساعة 05:00 مساءا.

أسعار الدخول لكاتدرائية فلورنسا:

الدخول للكاتدرائية مجاني بالكامل لجميع الأسخاص من كافة الفئات العمرية.

3ـ جسر بونتي فيكيو فلورنسا ponte vecchio:

أهم 4 أماكن سياحية في فلورنسا وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

يعتبر جسر بونتي فيكيو فلورنسا من أهم أماكن السياحة في فلورنسا وذلك نظرا للمكانة التاريخية التي يتميز بها هذا الجسر. كما مكانته المهمة في الربط بين طرقات ومناطق فلورنسا المهمة، كلمة جسر بونتي فيكيو  تعني الجسر القديم وبالفعل فهو أقدم وأشهر جسر في فلورنسا كما أنه يصنف ضمن أهم الجسور في ايطاليا كلها. تم بناء هذا الجسر كما يقال في سنة 1345م ويعد واحا من بين أهم رموز فلورنسا داخل ايطاليا كما أنه من الجسور المهمة من حول العالم وهو بلا شك يدخل ضمن تشكيلة اليونسكو للتراث العالمي نظرا لقدمه والتاريخ الذي يشهد عليه.

عند زيارتك لجسر جسر بونتي فيكيو  يمكنك القيام بالأنشطة التالية:

  • التجول على الجسر والاستمتاع بمشاهدة المناظر الجميلة التي يمر عليها خاصة المحلات التجارية القديمة وتعتبر فرصة رائعة للتسوق والتقاط بعض الصور التذكارية المميزة هناك.
  • الاستمتاع ليلا بمشاهدة مناظر خلابة أخرى عن الصباح نظرا لإنتشار الأضواء الجميلة والرائعة والتي تعطيه لحلة بهية أخرى.
  • الاستمتاع أيضا بالأجواء البحرية نظرا لأن الجسر يمر فوق نهر خلاب يعطي انعكاس الأضواء مع جمال الجسر منظر خيالي ابداعي رائع.
  • الاستمتاع بالتسوق عند المحلات الموجودة على طول الجسر كما يمكنك الاستمتاع بوجبة لذيدية في هذه الأجواء الرائعة.

4ـ متحف أوفيزي غاليري فلورنسا:

أهم 4 أماكن سياحية في فلورنسا وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها
يعد متحف أوفيزي غاليري فلورنسا من أهم المتاحف في فلورنسا كما أنه من أهم أماكن السياحة في فلورنسا. متحف أوفيزي غاليري فلورنسا هو عبارة عن متحف تاريخي مصمم على شكل حرف U واستغرق بناءه حوالي 20 سنة كاملة بجميع مرافقه وأقسامه. تم تشييد هذا القصر في سنة 1580م ولكن ليس على أساس متحف في الحقيقة وإنما على أساس مبنى يخص المكاتب الحكومية ولكن تم تحويله الى متحف في نهاية 1743م وتم وضع فيه جميع التحف الفنية للعائلة المالكة وكانت هذه التحف هائلة ورائعة. وبفضل التشكيلات المهمة التي يحتوي عليها هذا المتحف أصبح من أهم المتاحف المعترف بها من حول العالم كما أنه من أشهرها في العالم.

وعند زيارتك لمتحف أوفيزي غاليري فلورنسا أنصحك باليام بالأنشطة التالية:

  • القيام بجولة شاملة حول المتحف والتعرف على جميع أقسامه ومرافقه والتي يترواح عددها 45 غرفة مقسمة على اقسام محددة حسب موضوع القسم.
  • الاستمتاع بزيارة القسم الأول من المتحف وهو يبدأ من الغرفة الاولى الى الغرفة 28 وهذا القسم مخصص للنهضة الفرنسية حيث يضم معظم اللوحات والتحف الفنية التي تصف هذه الحقبة بشكل واضح.
  • الاستمتاع بزيارة القسم الثاني من الغرفة 29 الى الغرفة 45 والتي تضم مختلف اللوحات الفنية والأثار التي تصف وبوضوح النهضة الأوروبية الشاملة ومختلف التغييرات التي خلفتها.
  • الاستمتاع بالجولة في سطح المتحف كما يمكنك أخذ قسط من الراحة في المقهى الموجود هناك .

اوقات زيارة متحف أوفيزي غاليري فلورنسا

يستقبل متحف متحف أوفيزي غاليري فلورنسا زواره كل اسبوع من الثلاثاء الى الأحد باستثناء يوم الاثنين فهو مغلق من الساعة 08:15 الى الساعة 18:50 .

اسعار بطاقات الدخول:

تكلفة بطاقة الدخول 12.5 يورو للشخص الواحد.

كانت هذه أهم 4 أماكن سياحية في فلورنسا. أتمنى أن يكون المقال قد أفادكم في بحثكم عن مدينة فلورنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى