اذربيجان

أنواع السياحة في أذربيجان

مع إشراقة كل صباح سيكون أمامك خيارين إمّا الاستمرار في نومك غائصًا في أحلامك أو الاستيقاظ والسعي إليها، استكشاف أذربيجان سيكون جزءًا من تلك الأحلام، أذربيجان أو كما تُعرف بأرض النار تمنحك فرصةً للقيام باكتشافاتٍ لن تُصدق والاحتفاظ بذكرياتٍ لن تُنسى، تلك البلد ذات الطبيعة البهية والثقافة النابضة بالحياة هل تستحق ذلك العناء؟ تابع معنا لتقرر الإجابة.

أنواع السياحة في أذربيجان

أنواع السياحة في أذربيجان

بغض النظر عن الاتجاه الذي ستسلكه في رحلتك فإن أنواع السياحة في أذربيجان متنوعة وتلبي رغبات جميع السياح، وهي:

السياحة الثقافية

إنّ نتاج السياحة الثقافية في أذربيجان كان مزيجًا بين ماضي البلاد وحاضرها ومن شرقها إلى غربها، فعلى سبيل المثال العاصمة باكو يمكنك أن تجد فيها ما تبقى من الأبنية السوفييتية وآثار العصور الوسطى للشعوب التي مرت عليها وتنتقل لترى التصاميم الحديثة في البوليفارد، أمّا إن خرجت خارج العاصمة سترسم لك كل قطعةٍ مشغولةٍ في ورش الحرف اليدوية الجبلية أو مصانع السجاد بحرفيتها العالية تاريخ المقاطعة وسحرها.

ستخرج منتعشًا حيويًا إذا قُمت بزيارةٍ لأحد الحمامات التقليدية أو حمام نفتالان الفريد من نوعه والذي يقوم فيه الزوار بتغطيس أجسامهم بنوعٍ من النفط الغير تجاري للحصول على العديد من الفوائد كما هو شائع منذ العصور القديمة.

تضم أذربيجان أيضًا العديد من القرى القديمة والمتاحف الراقية والحصون والقصور التي كان يسكنها الملوك سابقًا، بالإضافة إلى مساجدًا منذ العصور الوسطى وكنائسًا منذ القرن الخامس، كل تلك العوامل تكسب أذربيجان سحرًا فريدًا تتميز به.

أنواع السياحة في أذربيجان

سياحة المغامرة والاستكشاف

من أهم أنواع السياحة في أذربيجان إذ تمنحك أذربيجان فرصةً لاكتشاف الكنوز الوطنية الغريبة والمغارات النائية والممرات الجبلية المناسبة للسير لمسافات طويلة عبر الجبال واستكشاف الأماكن الطبيعية فيها، أيام الصيف المُشمسة سترحب بك للغوص في مياه بحر قزوين بينما تدعوك أيام الشتاء الباردة لأخذ جولة في منحدرات جبال القوقاز المغمورة بالثلوج وممارسة أفضل تجربة للتزلج.

يمكنك الذهاب إلى الشلالات الصاخبة أو قلاع القرون الوسطى القديمة والقرى النائية المخفية لقضاء أفضل مغامرة ثقافية، بينما تتساءل لماذا لم تأتِ قبل الآن إلى أذربيجان بعد تجربتك الغوص في مياه قزوين أو سلوك الطرق الوعرة باحثًا عن البراكين أو التخييم في الجبال تحت السماء المرصعة بالنجوم، أيًا كان تعريفك لمصطلح المغامرة والإثارة فإن أذربيجان تمنحك ما تريد.

السياحة البيئية والمستدامة

يجمع هذا النوع من السياحة بين دعم الأنشطة التي تدعو إلى الحفاظ على البيئة والطبيعة وبين التفاعل الحقيقي للمجتمعات المحلية مع تلك الأنشطة، يمكنك الذهاب في رحلة إلى محمية ولاية غوبوستان لاستكشاف المنحوتات الصخرية والآثار الحجرية والبراكين الطينية أو زيارة حديقة أبشيرون الوطنية أو منتزه شاهداغ لاكتشاف أندر أنواع الحياة البرية، يمكنك الصعود إلى إحدى القرى النائية في الجبال مثل غابالا أو لحج أو خينالوج لترى مدى كرم الضيافة لدى السكان المحليين والاستمتاع بأشهى المأكولات المصنوعة منزليًا.

أنواع السياحة في أذربيجان

السياحة الطبية

أحد أنواع السياحة في أذربيجان التي تقوم على فكرة أن تعود من إجازتك وأنت مفعم الحيوية، تقدم لك أذربيجان العديد من الخيارات، يمكنك حجز مكانك في منتجع Galaalti Hotel and Spa ذلك المنتجع التاريخي الفاخر الذي بُني حول منابع المياه المعدنية الصحية التي اكتشفت في المنطقة، إن كنت ترغب بتجربة أكثر غرابة يمكنك الإقامة في منتجع Duzdagh Cave لتجربة علاجات الملح الغني بالمعادن للاستفادة منها.

السياحة الغذائية

المطبخ الأذربيجاني غني بالعديد من الاطباق المحلية التقليدية على الرغم من تأثره الكبير بالتوابل الإيرانية والحدلحوم التركية وبقوليات المتوسط، لا يمكن لأي زائر أن يغادر أذربيحان دون أن تترك الكباب والدولما والمأكولات البحرية اللذيذة أثرها عليه.

بعد كل ما سبق هل اتخذت قرارك بزيارة أذربيجان؟

https://www.advantour.com/azerbaijan/tourism.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى