اذربيجان

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا أذربيجان

غابالا العاصمة القديمة لألبانيا القوقازية، وأحد أجمل المدن في أذربيجان الساحرة التي تأخذك في رحلة مليئة بالجمال الآخاذ والاسترخاء بطبيعتها الخلابة وتنوعها الحيواني.

الوقت الأمثل لزيارة غابالا من شهر يوليو وحتى شهر أغسطس للاستمتاع بالطقس الدافئ، أمّا مهرجان المدينة الموسيقي الذي يمتد من يوليو وحتى أغسطس فهو أفضل تجربة للموسيقى الكلاسيكية والجاز والموسيقى المحلية التقليدية، إنها تضم الكثير من أجمل الأماكن الطبيعية في أذربيجان.

إليك في القائمة التالية بعضًا من أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا لتحصل على عطلة ممتعة ومسلية وغنية فيها.

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا

زيارة مدينة ملاهي جابا لاند – نسخة ديزني لاند الأذربيجانية

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا

تعتبر جابا لاند المكان الأفضل للرحلات العائلية فهو مكان مثالي للأطفال لقضاء أمتع الأوقات، تقدم المدينة ألعابًا مناسبة  لكافة الأعمار وعددًا من المطاعم المنتشرة ضمنها لتخرج من الحديقة محتفظًا بذكريات لن تنسى، يحيط بالحديقة الجبال الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، تفتح الحديقة على مدار 24 ساعة.

زيارة مجمع توفانداج السياحي – متعة التزلج

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا أذربيجان

اندمج مع الطبيعة الجميلة واستمتع بالاسترخاء والهدوء، يقع المجمع على بعد أربعة كيلومترات عن مدينة غابالا، يقدم المجمع العديد من الأنشطة الرياضية كالتزلج على الثلج وركوب التلفريك وتسلق الجبال باستخدام دراجات الدفع الرباعي ATV  بالإضافة إلى العديد من سبل الترفيه اللامتناهي، يفتتح المجمع يوميًا من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 7 مساءًا.

الذهاب إلى بحيرة نهور – التقاء مياه البحيرة مع السماء الزرقاء الصافية

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا

بحيرة نهور ذات الجمال الطبيعي الوفير، يمكنك زيارة البحيرة وأخذ جولة في القوارب أو ركوب الخيل أو مجرد الاسترخاء على ضفافها والتمتع بالمناظر الطبيعية مع شرب كأس من الشاي، إنّها مكان جميل للاسترخاء والاستمتاع ومشهد لا يتوجب عليك تفويته لذا ضعه على قائمة أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا.

زيارة مسجد غابالا الجديد – أحد عجائب التاريخ

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا

هذا المسجد الساحر واحد من معالم الجذب السياحي في مدينة غابالا، كان المسجد مدمرًا بالكامل قبل العام 2011 لكن أُعيد بناء مبنى جديد للمبنى الرئيسي مكون من طابقين ومئذنة وصل ارتفاعها إلى 21.6 مترًا، يُنصح بزيارة المسجد أثناء وقت الصلاة لتجربة السلام الداخلي والاتزان، سيكون هذا أحد أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا.

الذهاب إلى نهر داميراباران – المياه الهادئة

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا

ستحظى بإقامة رائعة في منتجع Qafqaz Riverside الواقع على ضفاف النهر وسط المناظر الطبيعية الخلابة والإطلالة المميزة على ضفاف النهر، يمكنك زيارة قرية لازا ذات المناظر الطبيعية الخلابة على ضفاف النهر.

زيارة نادي الرماية في غابالا – التصويب على الهدف

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا أذربيجان

إن كنت من محبي المغامرة والتشويق فإنّ النادي بالتأكيد فرصتك لإطلاق العنان لنفسك وابدأ بالتصويب وأطلق النار على الأهداف الثابتة والمتحركة أو التصويب على الحمام الطيني.

عند الدخول من بوابة النادي سترى الكثير من البنادق والمسدسات والمعدات المختلفة، لا تقلق المكان مجهز بعناية ويوجد أشخاص مدربون للإرشاد والتدريب، يفتح النادي أبوابه يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11 مساءًا، إنه أحد أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا التي عليك تجريتها.

زيارة شلالات السبع جميلات – المناظر الخلابة

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا أذربيجان

أحد أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا والتي لا يجب تفويتها هي زيارة هذا الشلال الذي يقع في قرية فاندام على بعد أربع كيلومترات فقط عن وسط مدينة غابالا، كن على استعداد للكثير من الحماس والإثارة التي تزداد كلما اقتربت من الشلال أثناء عبورك للطرق الجبلية السبعة للوصول إليه، قمّ بقضاء بعضًا من الوقت في المنطقة الغنية بالمناظر الخلابة و استمتع بالطبيعة النقية بوفرة.

زيارة المركز الأثري – تاريخ غابالا

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في غابالا أذربيجان

يقع المركز في قرية تشاكور، ينقسم المركز إلى عددٍ من المستوطنات بحسب وظائفها وتاريخها، أكبر وأقدم تلك المستوطنات هي مستوطنة شاغالي التي أتاحت لعلماء الآثار فهم أوضح لتاريخ غابالا في العصور القديمة، إذ أثبتت أنّ غابالا كانت موجودة في القرن الرابع قبل الميلاد، من المستوطنات الأخرى مستوطنة سالبير ومستوطنة غالا، مكّنت سالبير علماء الآثار من دراسة بقايا القرن الثاني وهي عبارة عن أفران ومقابر وجدران دفاعية للمسابح وما إلى ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى