اذربيجان

أهم المدن الأذربيجانية لقضاء أفضل عطلة وأمتع تجربة

أذربيجان واحدة من دول الإتحاد السوفييتي السابق، تمتد البلاد على مساحة واسعة من أوروبا وأسيا وتبرز كمركز سياحي عالمي بفضل الطبيعة الخلابة الممتدة على كامل جغرافيا البلاد من بحر قزوين إلى الجبال العالية في القوقاز، بالإضافة إلى أجمل المدن ووجهات السفر حول العالم، إن كُنت مهتمًا بالذهاب إلى تلك البلاد تابع معنا لتحصل على بعض المعلومات حول أهم المدن الأذربيجانية.

أهم المدن الأذربيجانية لقضاء أفضل عطلة وأمتع تجربة

باكو: العاصمة والمدينة الأكثر تطوراً في أذربيجان

أهم المدن الأذربيجانية
أهم المدن الأذربيجانية لقضاء أفضل عطلة وأمتع تجربة 6

أحد أهم المدن الأذربيجانية وأكبرها تقع على الشريط الساحلي لبحر قزوين، وتُعرف بأنّها النسخة المُصغرة عن الهندسة المعمارية الباريسية، تضم اللمدينة العديد من المعالم البارزة، حيث يمكنك زيارة برج مايدن (برج العذراء) أحد الأبراج القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، أو التجوال في المدينة القديمة لرؤية الجدران التقليدية وهندسة البلد المعمارية، بينما يقدم لك متحف السجاد التي تتميز به أذربيجان تجربةً ممتعةً لرؤية عددٍ لا محدودٍ من السجاد الآثري والتُحف الأذربيجانية المذهلة.

صُممت أبراج اللهب في العاصمة لتجسد ثقافة النار التي تشتهر بها أذربيجان، في حين يُعرف قصر Shirvanshahs المدرج على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي عن تاريخ القرن الخامس عشر، يقدم لك ميدان النافورة تجربة ممتعة لتذوق الطعام الفاخر ورحلة تسوق مفعمة بالحيا.

يُنصح بزيارة المدينة خلال أشهر مايو ويونيو ويوليو حيث يكون الطقس معتدلًا، يمكنك الوصول إلى المدينة بحجز رحلة مباشرة إلى مطار حيدر علييف الدولي الموجود في المدينة.

غابالا: عاصمة الثلج في أذربيجان

أهم المدن الأذربيجانية لقضاء أفضل عطلة وأمتع تجربة

من المدن القديمة في أذربيجان والتي يعود تاريخها لأكثر من 2000 عام تقع في أقليم غابالا وتتميز بجمالها الطبيعي الآخاذ، يمكنك الركوب في التلفريك والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الآخاذة للمدينة، إن كنت من محبي التزلج والرياضات الشتوية سيقدم لك منتجع Tufandag الجبلي كل ما ترغب به لأفضل تجربة تزلج، أمّا إن كنت من محبي الفن والموسيقى فيمكنك حضور مهرجان المدينة الموسيقي الذي يحولها في كل عام إلى مدينة موسيقية بالكامل.

من المعالم الخلابة الأخرى التي تحتويها المدينة المسجد الجديد ومدينة ملاهي جاردا لاند، أنهِ رحلتك بزيارة إلى بحيرة نهور المكان الأمثل للتأمل بطبيعة جبال القوقاز الخصبة.

أحد أهم المدن الأذربيجانية التي يُنصح بزيارة المدينة في الفترة بين شهر يناير وشهر مارس لممارسة أنشطة التزلج، يمكنك الوصول إلى المدينة بحجز رحلة مباشرة إلى المطار الدولي الموجود في المدينة.

شاكي: العاصمة الثقافية في أذربيجان

أهم المدن الأذربيجانية لقضاء أفضل عطلة وأمتع تجربة

مدينة جبلية صغيرة تقع في شمال غرب أذربيجان وتشتهر بأنّها أرض البهارات وطريق الحرير، تضم المدينة العديد من المعالم، يمكنك التسكع في الشوارع الضيقة المدرجة على قائمة التراث العالمي لدى اليونيسكو والتي يعود تاريخها للعصور الوسطى، أو زيارة قصر الملوك في شاكي (Palace of Shaki Khans) الذي بناه حسين خان عام 1797 على الطراز الفارسي، بينما يعطي قصر شكيخانوف تصور عن فن العمارة الأذربيجاني.

من أهم المدن الأذربيجانية التي يُنصح بزيارة المدينة في الفترة بين شهر مايو وشهر نوفمبر، يمكنك الوصول إلى المدينة عن طريق اسنئجار سيارة أجرة أو بالحافلة من أحد مدن أذربيجان الرئيسية، تبعد عن العاصمة باكو حوالي 380م.

جانجا: أفضل وجهة لحقائب الظهر في أذربيجان

أهم المدن الأذربيجانية لقضاء أفضل عطلة وأمتع تجربة

ثاني أكبر وأهم المدن الأذربيجانية، تقع في غرب البلاد، اكتسبت المدينة شهرتها بمساجدها ومعالمها الثقافية، يمكنك زيارة ضريح إمام زاده المسجد الرائع بجدرانه ومداخله وآثاره النابضة بالحياة، ومن ثمّ زيارة ضريح استاذ الشعر الأذربيجاني الرومنسي نظامي الكنجوي الواقع على طرف المدينة، لتنتقل بعدها إلى مسجد الشاه عباس الواقع في وسط المدينة والذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، أنهِ رحلتك بزيارة إلى بيت الزجاجات (Bottle House) وهو عبارة عن مسكن فريد من نوعه مصنوع من الزجاجات.

يُنصح بزيارة المدينة في الفترة بين أواخر يونيو إلى أوائل سبتمبر، يمكنك الوصول إلى المدينة بحجز رحلة مباشرة إلى المطار الدولي الموجود في المدينة.

https://www.tripspell.com/best-travel-destinations-and-cities-in-azerbaijan

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى