اذربيجان

افضل مدن سياحيه في اذربيجان

افضل مدن سياحيه في اذربيجان، أذربيجان هي بلد يمتد في أوروبا الشرقية وغرب آسيا ، لذلك توقع أن يلتقي الشرق والغرب وستجد الكثير لتستمتع به هنا، وتقع أذربيجان على بحر قزوين، وتوجد منتجعات ساحلية شبه استوائية جذابة في المنطقة، ويعبر اسم أذربيجان على أنها أرض النار مع رحلة إلى جبل ملتهب أو بركان طيني، وهناك مدن على سفوح التلال تخفي المساجد والمآذن القديمة، بالإضافة إلى بعض من أكثر الهندسة المعمارية الحديثة إثارة للإعجاب في العالم على شكل أبراج اللهب في باكو، لذلك مهما كانت أجندة وقيود الوقت، فإن لدى أذربيجان الكثير لتقدمه للزوار في مفترق طرق بين أوروبا وآسيا.

افضل مدن سياحيه في اذربيجان 
افضل مدن سياحيه في اذربيجان

افضل مدن سياحيه في اذربيجان 

1-  باكو

تقع باكو عاصمة أذربيجان على طول بحر قزوين، وهي مزيج غريب إلى حد ما من مدينة إيشيري سيهير القديمة المسورة، وهوس البناء الحديث الذي أدى إلى ازدهار ناطحات السحاب، وتأكد من عدم تفويت الأبراج Flame Towers وهي ثلاثة أبراج تم بناؤها لتشبه النار التي تلقي توهجًا برونزيًا فوق المدينة ليلاً، و تحتضن المدينة أيضًا ما هو حديث في متحف الفن المعاصر الذي يضم أكثر من 900 عمل فني يضم فنانين قادمين من المنطقة، ويستحق الزيارة للمهتمين بالثقافة الحديثة.

باكو
افضل مدن سياحيه في اذربيجان

كما ويمكنك أيضًا تجربة المنتجات المحلية بزيارة تيز بازار ، وهو سوق مشهور بالجبن والتوابل، أو تناول الكباب وهو طعام شهي محلي في أحد المطاعم المفتوحة العديدة الموجودة في جميع أنحاء المدينة.

2- ايشيري سهير

يُعرف Icheri Seher باسم “Old City” و “Fortress”، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في وسط مدينة باكو، وستجد مآثر معمارية مذهلة في جميع أنحاء هذا الحي المحمي من المدينة، وتشمل هذه برج العذراء الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر وكان جزءًا من مدينة باكو القديمة، بالإضافة إلى قصر شيرفانشاه الذي تم تشييده في القرن الثالث عشر. 

ايشيري سهير
افضل مدن سياحيه في اذربيجان

ننصحك بزيارة هذه المنطقة ليس فقط للهندسة المعمارية ولكن أيضًا للحرف اليدوية، مثل السيراميك، وكذلك المنسوجات مثل السجاد والملابس الوطنية الأذربيجانية التقليدية، وهناك مجموعة كبيرة من المحلات التجارية الموجودة في Icheri Seher والتي تعتبر مثالية إذا كنت ترغب في التنزه على مهل حول المركز التاريخي للمدينة وفرصة لالتقاط بعض الهدايا التذكارية.

3- حديقة ابشيرون الوطنية

يقع منتزه Absheron الوطني في منطقة Azizbeyov في مدينة باكو، وهو المكان المثالي للحضور لمشاهدة النباتات والحيوانات المذهلة في أذربيجان، وتحتوي الحديقة الوطنية على مجموعة كاملة من الحيوانات البرية المحلية مثل الغزلان والطيور وابن آوى والغرير وفقمات بحر قزوين، من المعروف أيضًا أن المياه هنا صافية تمامًا وتتوافق مع الحياة البرية بما في ذلك ثعبان البحر العرضي وإذا كنت ترغب في مشاهدة فقمات بحر قزوين الشهيرة، فعليك أن تهدف لزيارتها من سبتمبر فصاعدًا، أي السياحة في اذربيجان في الشتاء.

حديقة ابشيرون الوطنية

4- حديقة جوبوستان الوطنية

غالبًا ما يُشار إلى Gobustan على أنها النسخة الأذربيجانية من Stonehenge في المملكة المتحدة، أن جوبوستان هي محمية أثرية تقع جنوب باكو وتقدم نظرة ثاقبة رائعة للحضارات القديمة بسبب أكثر من 6000 رسم صخري تمتد على مساحة تزيد عن 537 هكتارًا، تشير النتائج في Gobustan إلى أدلة على العصر الحجري وبغض النظر عن رسومات الكهوف والصخور، هناك أيضًا أدلة على وجود مستوطنات بشرية ، و حتى شواهد القبور القديمة.

حديقة جوبوستان الوطنية
افضل مدن سياحيه في اذربيجان

5- بحر قزوين

يعد بحر قزوين في الواقع أكبر بحيرة في العالم، وتبلغ مساحته 371000 كيلومتر مربع وهو من افضل الاماكن السياحية في اذربيجان، ويقع بحر قزوين على ما يشبه قاع المحيط، والمياه هنا مالحة جداً، على الرغم من أن المحتوى الملحي أقل من محتوى البحار والمحيطات الأخرى، مما يعني أنه المكان المثالي للسباحة لأنه أقل احتمالًا لأن يسبب تهيجا. 

 بحر قزوين
افضل مدن سياحيه في اذربيجان

6- حديقة شيرفان الوطنية

حديقة شيرفان الوطنية و التي تم إنشاؤها رسميًا كمنطقة محمية في عام 2003، كانت تقع تحت بحر قزوين وتمتد الآن على أكثر من 54000 هكتار إلى الجنوب من باكو، وتتكون هذه المنطقة المحمية إلى حد كبير من المناظر الطبيعية شبه الصحراوية مما يعني أنك ستجد كثبان رملية مترامية الأطراف تمثل ملاذًا مثاليًا للغزلان الموجودة هنا، وقد يكتشف عشاق الطبيعة أيضًا مجموعة متنوعة من الأنواع بما في ذلك السلاحف والقنافذ وقطط الغابة، وابن آوى.

ولأولئك الذين يهتمون أكثر بحياة الطيور، ستجد البجع وحتى طيور النحام في الحديقة، والتي تميل إلى التجمع حول بحيرة Flamingo، كما وتوجد أيضًا براكين الطين بشكل شائع في المنتزه، وأشهرها جبل باندوفان والذي يستحق الزيارة للاستمتاع بهذه الظاهرة الطبيعية المدهشة.

حديقة شيرفان الوطنية
افضل مدن سياحيه في اذربيجان 9

أما بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت في الاستمتاع بجميع مناطق الجذب الطبيعية هنا هناك أماكن إقامة متاحة في شكل أكواخ جذابة، وبالنسبة للزوار الأكثر ميلاً إلى المغامرة  يُسمح بالتخييم على الشاطئ الشمالي للحديقة بتصريح من الحكومة.

وتوجد العديد من الاماكن والمدن السياحية الاخرى ولكننا اخترنا لكم افضل مدن سياحيه في اذربيجان، ونتمنى لكم زيارة ممتعة موفقة هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى