اذربيجان

السياحة في اذربيجان ” و الاماكن السياحية في اذربيجان للعوائل

الاماكن السياحية في اذربيجان

لطالما اشتهرت اذربيجان بالحضارة والتاريخ، إلا أنها أصبحت موقعا سياحيا جذابا لآلاف السياح والزائرين من جميع انحاء العالم وذلك يظهر في مستوى السياحة في اذربيجان 2022 و الاماكن السياحية في اذربيجان للعوائل والشباب والعرسان الجدد.

تقع اذربيجان على حدود بحر قزوين في جنوب القوقاز، عند مفترق طرق أوروبا الشرقية وغرب آسيا، ولعل موقعها واحدا من اسباب زخرها وتميزها بالمناطق السياحية.

فضلا عن الثقافة والتاريخ التي تشتهر به اذربيجان، ذلك كله بجانب أنها تعد مكاناً آمناً للعائلة والأطفال لقضاء رحلة سفر ممتعة مع مشاهدة الآثار والتاريخ، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة هناك. وفيما يلي الاماكن السياحية في اذربيجان التي يجب زيارتها عند اختيارك لها كوجهة سياحية:

  • باكو – Baku
  • ايشيري سيهير – Icheri Seher
  • مدينة شيكي – Sheki City
  • حديقة شيرفان الوطنية – Shirvan National Park
  • حديقة أبشيرون الوطنية – Absheron National Park
  • بركان جاراسوا – Garasu Volcano
  • حديقة باكو الساحلية – Baku Seaside Park
  • جوبوستان – Gobustan
  • بحر قزوين – The Caspian Sea
  • نبران – Nabran
  • يانارداج – Yanardag
  • أتيشغا – Ateshgah
  • استارا – Astara

تكلفة السياحة في اذربيجان

عند اختيار وجهة سياحية لقضاء بعض الوقت الجيد، يجب أن نختار الوجهة التي تتناسب مع امكانياتنا المادية من أجل الاستمتاع دون قلق. وتعتبر اذربيجان من افضل الاماكن السياحية للعوائل بسبب تكلفة السياحة المناسة إلى حد ما.حيث تبدأ تكلفة السياحة في اذربيجان لعام 2022 كما يلي:

  • بالنسبة للوصول إلى اذربيجان فهناك بعض الجنسيات تحتاج إلى الحصول على الفيزا السياحية للطيران الجوي إلى هناك مقابل 20 دولار للفرد الواحد، في حين أنه يمكن الانتقال إلى هناك عن طريق جورجيا أو إيران من خلال الحافلة، وهذا يكلف القليل من الدولارات.
  • بالنسبة للإقامة، فإن السياحة في اذربيجان تتمركز اغلبها داخل باكو، وهناك يمكنك الاقامة في نزل يبدأ سعر السرير فيها من 10 دولارات، أو يمكنك المكوث في احد الفنادق والمنتجعات التي تصل إلى مئات الدولارات في الليلة.
  • بالنسبة لتناول الطعام في اذربيجان، فيمكنك انفاق 20 دولار فقط لطعام شخص واحد يوميا في المطاعم المحلية في اذربيجان التي تقدم أفضل واطيب المأكولات. وإن كانت ميزانيتك محدودة، يمكن شراء الطعام من السوبرماركت بتكلفة 5 دولارات فقط.
  • أما التنقل في اذربيجان فهو رخيص جدا، حيث يمكنك ركوب المترو أو الحافلة مقابل 0.12 دولار فقط للذهاب، بينما يكلفك الوصول من المطار إلى مدينة باكو 0.90 دولار فقط.
  • والمناطق السياحية مثل المتاحف والحدائق في اذربيجان تسعيراتها بسيطة أيضا، فيمكنك الاستمتاع بمناطق ومعالم الجذب السياحي في اذربيجان مقابل 10 دولار يوميا.

وبذلك فإن الرحلة في اذربيجان لا تتعدى 30 دولار أو 60 دولار يوميا، كما يمكنك اساتخدام باكدج الرحلات إلى اذربيجان والاستمتاع بتوفير نقودك.

السياحة في باكو

تعد باكو هي المركز الرئيسي لاذربيجان، وهي مكان مناسب للسياحة العائلية وآمنة لتواجد الاطفال مع القدرة على امتاعهم سياحيا، فيمكنك زيارة مناطق الجذب السياحي التالية في باكو مع عائلتك، او بمفردك:

  • ميدان النافورة –  Fountain Square
  • مركز حيدر عليف – Heydar Aliyev Center
  • حديقة جوبستان الوطنية – Gobustan National Park

قصر شيرفان شاه – Palace of the ShirvanShahs

السياحة في اذربيجان 2022
السياحة في اذربيجان " و الاماكن السياحية في اذربيجان للعوائل 7

أو ما يطلق عليه لؤلؤة اذربيجان، وهو عبارة عن نصب تاريخي مذهل في بناؤه ومحتوياته؛ حيث يتكون من عدد من الأضرحة المذهلة والمنخوتات الحجرية المعقدة، والاجنحة المميزة، بالاضافة إلى أبراج المساجد وحمام. وهو المكان الذي كان يسكنه عائلات شيرفان شاهفي القرن الخامس عشر الميلادي. ويعتبر القصر واحدا من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

برج العذراء – Maiden Tower

الاماكن السياحية في اذربيجان للعوائل
السياحة في اذربيجان " و الاماكن السياحية في اذربيجان للعوائل 8

واحد من أهم الرموز الأثرية لاذربيجان، ومن اجمل المعالم والاماكن السياحية في اذربيجان، يتواجد البرج بجانب قصر شيرفان شاه، كما أنه هو أيضا من المواقع الأثرية لليونسكو. يعود تاريخ هذا النصب التذكاري إلى القرن الثاني عشر الميلادي.

وعند زيارته يمنحك إطللة فريدة لا مثيل لها للمدينة القديمة ومياه خليج باكو. كذلك يحتوي البرج على متحف صغير يضم قطع أثرية تمثل التطور التاريخي لمدينة باكو، لذلك لا يجب أن تفوت هذه الزيارة أبدا.

مناطق الجذب السياحي في اذربيجان

تتعدد المعالم السياحية في اذربيجان داخل مدينة باكو وخارجها، إذ يمكنك زيارة بعض من أفضلها كما يلي:

حديقة أبشيرون الوطنية – Absheron National Park

مناطق الجذب السياحي في اذربيجان
السياحة في اذربيجان " و الاماكن السياحية في اذربيجان للعوائل 9

حديقة أبشيرون الوطنية واحدة من اماكن ترفيهية في اذربيجان للاطفال، وهي عبارة عن مساحة من السهول شبه الصحراوية التي تغطي 2000 فدان، يمكنك اصطحاب أطفالك للحديقة لمشاهدة الكثبان الرملية المواجهة لبحر قزوين.

فضلا عن تواجد أكقر من 50 نوع من الحيوانات الرائعة بما في ذلك؛ الغزلان وابن آوى والغرير وقنديل البحر المشط. كذلك هناك حيوان فقمة بحر قزوين المهدد بالانقراض.

شيكي – Sheki

السياحة في اذربيجان " و الاماكن السياحية في اذربيجان للعوائل
السياحة في اذربيجان " و الاماكن السياحية في اذربيجان للعوائل 10

شيكي عبارة عن قصور رائعة المنظر، وهي من أجمل القرى في أذربيجان، والتي تقع في وسط شمال البلاد تحديدا في جبال القوقاز، يمكن للعائلة الاستمتاع بالتسوق وابتياع القماش الملون، والتوابل الرائعة.

ومن أبرز المغامرات التي قد تعيشها العوائل هناك هي زيارة المكان الذي تقع فيه منطقة شيكي، فهو عبارة عن ممر به مدخل خشبي ضخم يقود السائح إلى مكان داخلي مظلم ثم ممر به طابقين مقوسين يحيط المكان ساحة هادئة.

توجد غرف جميلة ذات أسقف على شكل قوس كما في الممر تسمح للعائلات بقضاء وقت ممتع في مشاهد بانورامية مميزة، حيث أنها بها نوافذ صغيرة، ويوجد أيضا مقهى داخل المبنى كما يوجد مطعم بالحديقة ومقهى به مكان للعب الأطفال، بحيث يتاح لأفراد العائلة تناول الطعام والمشروبات، مشاركة الأطفال في اللعب.

مدينة باكو القديمة

السياحة في اذربيجان
السياحة في اذربيجان " و الاماكن السياحية في اذربيجان للعوائل 11

مدينة باكو القديمة هي بمثابة جوهرة المدينة ودرتها، فالمنطقة تضم أسوار المدينة القديمة وبرج العذراء لالتقاط أجمل السور بين شوارعها العتيقة، كما أن هناك قصر شروان شاه الذي يقدم للشباب متعة التجول بداخله، كذلك المطاعم ومحلات بيع الهدايا للحصول على هدايا تذكارية من هناك، والمقاهي حيث المشروبات المختلفة.

تحتوي المنطقة أيضًا على متاهة من الشوارع والأزقة، تناسب مغامرات الشباب، كما أن المكان آمن جدا حتى بعد حلول الظلام، فبمجرد حلول الظلام، تضيء جميع المباني التاريخية مما يجعل المنطقة بأكملها تأخذ مظهرًا جديدًا وجميلًا يناسب التقاط أجمل الصور.

المصادر:

https://www.thecrazytourist.com/15-best-places-visit-azerbaijan/

https://theculturetrip.com/europe/azerbaijan/articles/the-11-most-beautiful-places-in-azerbaijan/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى