اذربيجان

اماكن التسوق في باكو .. و أشهر مولات التسوق في باكو

التسوق في باكو

اماكن التسوق في باكو متعددة ومتميزة، لذلك تعد باكو وجهة مركزية للتسوق بما تضمه المولات والأسواق المحلية من منتجات، وسلع اصلية، وهدايا تذكارياً مميزة من الحرف اليدوية والدمى وغيرها. فإن كنت في أذربيجان، فعليك التوجه إلى مدينة باكو لشراء افضل الهدايا التذكارية، والمستلزمات من ملابس واكسسوارات وغيرها الكثير؛ حيث أن التسوق في باكو متعة لا يحب أن تفوتها.

وستجد في باكو العديد من الأسواق المحلية والشعبية، التي تمتلئ بأسواق السلع المستعملة ، وأكشاك الطعام والوجبات الخفيفة، والملابس، والتي من أشهرها “السوق الأخضر”، فيضم كل ما تحتاج أن تشتريه بأسعار لا تقبل المساومة لأنها بسيطة جدا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن باكو تحتوي على عدد كبير من البوتيكات، والمراكز التجارية الفاخرة، ومنافذ البيع الصغيرة، ومجمعات التسوق ذات المنتجات الحصرية والعلامات التجارية، مثل البازارات الشهيرة هناك وهي؛ ياسيل وتازا بازار. ويمكنك التسوق وزيارة افضل الاماكن السياحية في باكو في نفس الوقت؛ حيث تتواجد اغلب الاسواق في نطاق المعالم السياحية البارزة.

اهم مراكز التسوق في باكو

مول بارك بوليفارد

اماكن التسوق في باكو

واحد من أكبر واهم مراكز التسوق في باكو ، وهو مول متعدد الطوابق فيتكون من ست طوابق منهم اثنين تحت الأرض، ويتميز بموقعه وسط المدينة، مما يسهل الوصول إليه؛ حيث يمكنك الركوب من محطة مترو الساحل في مدينة باكو وسوف تصل خلال 5 دقائق فقط، وتتمتع بتجربة تسوق خاطفة.

هنا في مول بارك بوليفارد، يمكنك قضاء يوم مليء بالتسوق من أكثر من مائة متجر متنوع، ومتاجر فاخرة ذات علامات تجارية شهيرة، كما يمكنك الترفيه عن نفسك وأسرتك داخل المول؛ حيث يوجد ست صالات سينما منها سينما ثلاثية الأبعاد، واستوديو للتصوير، وقبة سماوية. 

وبعد يوم مليء بالأحداث في مول بارك ، يمكنك شراء بعض الطعام من السوبر ماركت الموجود هناك، أو الجلوس أحد المطاعم الرائعة في المركز وتناول وجبة مميزة، وكذلك هناك عدد من المقاهي التي تقدم مشروبات مميزة ومحببة لدى الجميع. 

مول 28

اماكن التسوق في باكو .. و أشهر مولات التسوق في باكو

يأخذ المول اسم محطة قريبة منه وهي محطة 28 مايو، ويقع المول في الأحياء الملونة بمدينة باكو، على مساحة كبيرة تصل إلى 25 متر مربع، ويتكون من خمسة طوابق، والتي تضم في ثناياها سبعين علامة تجارية عالمية ومحلية شهيرة.

ولا يقتصر الترفيه في مول 28 على متاجر التسوق فقط؛ حيث يوجد ما يقرب من 16 منطقة ترفيهية تضم عدد من المقاهي، والألعاب والأماكن المريحة للجلوس، وهناك أيضا مواقف سيارات كثيرة تقترب من 350 موقف، لذلك فهو من اماكن التسوق في باكو الموصي بها.

جانجليك مول

اماكن التسوق في باكو .. و أشهر مولات التسوق في باكو

مركز تسوق اخر من أكبر و اهم مراكز التسوق في باكو، وتم تصميمه خصيصا لجذب الانتباه والمتسوقين، حيث تم بناء المول في مكان مركزي يمكنك من الوصول إليه مباشرة بواسطة الحافلة، أو المترو. 

ويتكون مركز التسوق جانجليك من أربعة طوابق تحتوي على العديد من المحلات التجارية الشاملة، بالإضافة إلى اماكن ترفيه وتسلية تتناسب مع الأطفال والبالغين، فهناك سينما متعددة ومركز ترفيهي وعدد من المقاهي.

مول بورت باكو

اماكن التسوق في باكو .. و أشهر مولات التسوق في باكو

من افخم المولات ومراكز التسوق التي يمكنك التسوق منها غير باكو، هو مول بورت باكو؛ حيث يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية على مساحة شاسعة تصل إلى 32 ألف متر مربع، ومنها متاجر ذات العلامات التجارية الرائدة، بما في ذلك رالف لورين، وجيفنشي، وتشول وستيلا مكارتني، وتوري بورش، وإميليو بوتشي وغيرها الكثير، بجانب عدد من المطاعم والمقاهي الفاخرة التي تقدم أطعمة حصرية.

افضل اماكن التسوق في باكو

بخلاف المتاجر ومراكز التسوق وكل ما تعرف من معلومات عن السياحة في باكو، فإن باكو تحتوي على عدد من الأماكن المميزة للتسوق التي لا يعرفها الكثيرون من السياح، والتي تقدم كل ما تحتاجه مقابل اسعار بسيطة، وفيما يلي افضل اماكن التسوق في باكو:

شارع نظامي

اماكن التسوق في باكو .. و أشهر مولات التسوق في باكو

شارع نظامي هو أكثر أماكن التسوق شهرة، كما أنه افضل اماكن التسوق في باكو التي يمكنك تجربتها هناك؛ حيث يمكنك شراء الكثير من الأشياء بأسعار تنافسية وبجودة جيدة، حيث يقدم لك الشارع جميع الخيارات للتسوق.

فهناك في وسط باكو ستجد شارع واسع وكبير يضم العديد من المتاجر المتنوعة، بما في ذلك منافذ البيع الصغيرة، والمتاجر الراقية، وكذلك فإن الشارع يضم مجموعة من مراكز التسوق التي يمكنك زيارتها. فضلا عن المطاعم والمقاهي الأنيقة التي يشتهر بها المكان، والتي تقدم خدمة ممتازة.

مترو ناريمانوف

هناك في باكو العديد من المناطق والأماكن التي تمنح فرصة تسوق مختلفة، وتعد محطة مترو ناريمانوف في باكو واحدة منها؛ حيث تضم المنطقة عدد كبير من مناطق الجذب السياحي المختلفة والمتنوعة، ومتاجر التسوق التي يصل عددها إلى أكثر من 60 متجر.

وهناك متاجر تحتوي على علامات تجارية عالمية ومميزة بما في ذلك؛ Bata و Colin’s و Mango و UCB و Penti و Captain Silver وغيرها الكثير، فبخلاف متاجر الازياء والموضة، فسوف تجد الكثير من متاجر مستحضرات التجميل والإكسسوارات، وايضا متاجر الاغراض الالكترونية، بجانب عدد من المقاهي والمطاعم وأماكن الترفيه.

سوق Sadarak

اماكن التسوق في باكو .. و أشهر مولات التسوق في باكو

سوق Sadarak هو سوق داخلي يحتوي على جميع الاغراض التي تحتاجها تقريبا، وتكون عالية الجودة وبأسعار معقولة ومخفضة مقارنة مع اماكن التسوق الأخرى. فهناك منتجات مستوردة من العديد من الدول، بما في ذلك الملابس، أو الميكب أب، أو هدايا تذكارية، أو المجوهرات المستوردة حتى، والعطور، والمواد الغذائية بما في ذلك الفواكه والخضروات وغيرها.

سوق تيز

اماكن التسوق في باكو .. و أشهر مولات التسوق في باكو

من اشهر واقدم الاسواق في باكو؛ حيث يعود تاريخه إلى 80 عام، ويقع السوق في قلب المدينة فيسهل الوصول إليه، ويجذب الكثير من المتسوقين. واكثر ما يشتهر به سوق تيز هي الأطعمة الطازجة لذيذة الطعم، وعالية الجودة بما في ذلك؛ المأكولات البحرية، والكافيار الأسود، ومنتجات الألبان، والخضروات، واللحوم، وحتى التوابل الشرقية والغربية.

وهناك يمكنك التسوق لشراء افضل الهدايا التذكارية الأذربيجانية الصنع، بما في ذلك؛ المنتجات الفخارية، والأوشحة الحريرية، والسجاد المميز بتطريزه المميز وتصميمه وخاماته الجيدة.

المصادر:

[1]. https://travelinbaku.com/en/blog-detailed/74

[2]. https://www.dookinternational.com/blog/top-shopping-malls-in-baku-azerbaijan/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى