اذربيجان

اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان ” يجب زيارتها “

المعالم السياحية في اذربيجان

إذا أردت أن تجمع في رحلتك السياحية بين سحر الشرق والغرب فإن اذربيجان هي الوجهة التي باستطاعتها تقديم كل ذلك لك بمنتهى البساطة، وذلك لكونها تضم سواحل أوروبا الشرقية وغرب أسيا ومنهم اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان.

بالإضافة إلى أن المعالم السياحية في اذربيجان تتميز بطابعها الشرقي والتراثي الذي يمتع الروح، وسوف تخرج اليوم بقائمة رائعة ومميزة لرحلتك السياحية إلى اذربيجان، حيث تتمثل معالم اذربيجان السياحية فيما يلي:

  1. مدينة باكو – Baku
  2. ايشيري سيهير – Icheri Seher
  3. حديقة ابشيرون الوطنية – Absheron National Park
  4. بركان جراسو – Garasu Volcano
  5. منتجع نفطالان – Naftalan Oil Resort
  6. جوبوستان -Gobustan
  7. بحر قزوين – The Caspian Sea
  8. حديقة شيرفان الوطنية – Shirvan National Park
  9. نبران – Nabran
  10. مدينة شيكي – Sheki City
  11. يانارداج – Yanardag
  12. حديقة باكو الساحلية – Baku Seaside Park
  13. أتيشغا – Ateshgah
  14. يانار بولاج – Yanar Bulag
  15. أستارا – Astara

افضل المعالم السياحية في اذربيجان

تعد اذربيجان زائرها برحلة مميزة لا تنسى تجمع فيها سحر منطقة القوقاز، وسواحل أوروبا في مشهد واحد بديع، ومن أهم المعالم السياحية في أذربيجان ما يلي:

مدينة باكو – Baku

اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان،المعالم السياحية في اذربيجان
اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها " 11

مدينة باكو بالنسبة إلى أذربيجان تمثل لها العاصمة؛ حيث أن السياحة في باكو تعتبر مركز السياحة في اذربيجان. لذلك فمن أهم المشاهد التي يحتاج الزائر لرؤيتها في أذربيجان هي أبراج Flame Towers ، وهي عبارة عن ثلاثة أبراج تم بناؤها لتشبه النار التي تلقي توهجًا برونزيًا فوق المدينة في الليل.

في المدينة أيضاً متحف الفن المعاصر وبه تسعمائة عمل فني، وهناك البازارات وأسواق الجبن والتوابل والمطاعم الشهيرة.

ايشيري سيهير – Icheri Seher

المعالم السياحية في اذربيجان
اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها " 12

يُعرف Icheri Seher باسم المدينة القديمة، ويعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو بل وأهم تلك المواقع يشمل هذا الحي عدد كبير من المشاهد المعمارية الرائعة منها على سبيل المثال البرج الذي يمتد عمره للقرن الثاني عشر، وأيضاً قصر شيرفان شاه والذي يعود للقرن الثالث عشر.

كما يمكن للزائر أن يحصل على القطع التذكارية المحلية من الصناعة الأذربيجانية من ملابس تقليدية للزي الوطني الأذربيجاني او السجاد والملابس.

وفي حال أراد السائح في أذربيجان الحصول على نزهة رائعة فهناك حول المركز التاريخي الخاص بالمدينة، وهي فرصة رائعة لالتقاط الصور الرائعة وشراء هدايا تذكارية.

Absheron National Park

اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها "
اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها " 13

يمتد منتزه ابشيرون الوطني على مساحة شاسعة من المحمية الطبيعية التي تتكون من الكثبان الرملية الرائعة مع المياه المتلألئة لبحر قزوين، فعند زيارة أذربيجان سوف تستمتع برؤية مميزة لكل من الحيوانات الفريدة والحياة البرية الرائعة بما تحتويه من نباتات.

بركان جراسو – Garasu Volcano

اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها "
اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها " 14

تمتلك أذربيجان الكثير من البراكين الطينية بل تمتلك العدد الأكبر على مستوى العالم بعدد براكين يصل إلى ثلاثمائة وخمسين بركان، مشهد بركان جراسو هو الأروع والذي تثور ثائرته ليخرج من قلبه الطين الذي يرتفع ألف متر في الهواء، يشعر الزائر في تلك المنطقة وكأنه ليس على كوكب الأرض، كأنه في جولة على سطح القمر.

منتجع نفطالان – Naftalan Oil Resort

اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها "
اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها " 15

يشتهر منتجع نفطالان لسبب بسيط وهو توفر زيت خام النفتالان أو النفطالان الذي يساهم في علاج بعض الأمراض، مما جعل هذا المنتج محط زيارة الراغبين في السياحة العلاجية، يمكن للسائح التوجه إلى هناك للحصول على متعة الاستحمام في الزيت والتخلص من الآلام والالتهابات، وتجربة جديدة ورائعة لفكرة مختلفة وهي الاستحمام في الزيت.

جوبوستان -Gobustan

اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها "
اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها " 16

تعتبر جوبوستان محمية رائعة ولكن ليست للحيوانات أو النباتات وإنما هي محمية أثرية تضم هذه المنطقة نقوش ومظاهر أثرية مميزة ورائعة، بسبب وجود الكثير من الصخور الحجرية المنقوش عليها، حوالي ستة ألاف رسم على الصخر، إذا كنت تبحث عن منطقة تشهد على الحضارات القديمة وآثارها السياحية القديمة فإن هذه المنطقة تحتوي على ستة ألاف رسم على الصخر يمثل العصور القديمة من بداية العصر الحجري وحتى ما بعدها، بما في ذلك شواهد قبور أثرية.

بحر قزوين – The Caspian Sea

اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها "
اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها " 17

يعتبر بحر قزوين هو أكبر بحيرة في العالم، فمياه بحر قزوين مياه مالحة لذا تمنحك فرصة الاستمتاع بممارسة السباحة.فضلا عن رحلات الغوص والروبوت، وأيضاً صيد الأسماك، والتقاط الصور في مشهد رائع جذاب.

Shirvan National Park

اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها "
اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها " 18

حديقة شيرفان الوطنية، هي محمية طبيعية اخر في أذربيجان، تشتمل على الكثبان الرملية التي تعتبر بيئة طبيعية للغزلان، والقنافذ والسلاحف، والبجع ومشاهدة بحيرة الفلامينجو الشهيرة وحولها البجع.

وفي نفس الحديقة توجد براكين الطين منتشرة في المنتزه، والتي تسمح بالتقاط صور رائعة في الطبيعة الخلابة، مع إمكانية تجربة حياة الأكواخ الرائعة للسياح الراغبون في مغامرة مميزة، كما يمكن للسائح أيضاً تجربة التخييم على الشاطيء الخاص بالحديقة.

السياحة في أذربيجان في الشتاء

تُحيط بأذربيجان جبال القوقاز وبحر قزوين، تشتهر أذربيجان بسواحلها الشهيرة وتاريخها الغني وتقاليدها الثقافية، والعمارة الشرقية والغربية مما يجعلها متعة حقيقية للسياح تتميز أذربيجان بالتنوع المناخي الكبير فيها، يمكن زيارة هذه الأماكن السياحية في الشتاء:

مدينة شيكي – Sheki City

شيكي الرائعة التي تحاوطها الجبال الخلابة في منظر بديع يدعو السائح لالتقاط أروع الصور فيها، وهي واحدة من مدن الإثارة والجمال، في أذربيجان، تشتهر شيكي مدينة شيكي بأنها وطن الثقافة القديمة والمواقع المعمارية والتاريخية الرائعة، السياحة في شيكي تمتد للطعام المميز مثل البقلاوة، والهدايا التذكارية، والمصنوعات اليدوية الرائعة.

كما يمكن الاستمتاع بالأجواء الشتوية وزيارة قصر شيكي خان، ومتحف التاريخ، والقلعة، والحدائق الفارسية، والزجاج الملون وغيرها من المشاهد التي تسحق التصوير، كما يمكن الاستمتاع بركوب الخيل فيها

لانكاران

اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها "
اهم 10 معالم سياحية في اذربيجان " يجب زيارتها " 19

تعتبر لانكاران من الأماكن الرائعة، وذلك بسبب أماكنها التاريخية القديمة وطبيعتها الخضراء المورقة، كما أنها تشتهر بالكثير من المعالم التاريخية القديمة، لذا فهي منطقة جاذبة للسياح الراغبين في الأجواء الشتوية الرائعة مع مشاهدة الأضرحة والمحميات والمنارة وغيرها.

الطبيعة في أذربيجان

إذا كنت من السياح الراغبين في تجربة مشاهدة الطبيعة الخلابة والريف في أذربيجان، فعليك بهذه الأماكن لزيارتها والتمتع بها:

مدينة جبالا الرائعة

تعتبر مدينة جبالا الرائعة ذات الحقول المترامية في أذربيجان واحدة من المشاهد الريفية الممتعة التي لا تخطأها العين، فيها الجبال الخضراء الرائعة.

إلى جانب الجبال الخضراء، تعد بحيرة نهور الرائعة الشهيرة بالمياه العذبة أحد وجهات السياح الراغبين في زيارة ريف أذربيجان، حيث الهدوء والاسترخاء والمتعة بمشاهدة كافة المظاهر الرائعة عن طريق التلفريك.

بحيرة جيجول في حديقة جيجول الوطنية

تعتبر حديقة جيوجول الوطنية في الوقت الحالي أحدث المنتزهات الوطنية الريفية في أذربيجان، وتمنح هذه المنطقة الريفية السياح الكثير من المتعة بزيارة الممرات وأماكن للراحة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، فهي المكان المثالي للتنزه ومشاهدة أروع المناظر الريفية الطبيعية، ورؤية الخضرة تحيط بكل مكان.

كما يمكن للسياح مشاهدة الجبال والهواء النقي والمياه النظيفة في كل مكان حولهم والاستمتاع بالأجواء النقية الطبيعية الخلابة لنشاهد بكر لم تمسسها الحضارة بعبث التلوث البيئي.

المصادر:

https://gotravelazerbaijan.com/6-top-must-see-places-for-nature-lovers-in-azerbaijan/

https://www.thecrazytourist.com/15-best-places-visit-azerbaijan/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى