اذربيجان

بحيرة جويجول: المناظر الطبيعية الساحرة في أذربيجان

ضمن جبال القوقاز الساحرة وعلى مقربة من غنجه (Ganja) تقبع بحيرة جويجول (Goygol) البعيدة المنال، تابع معنا في دليل بحيرة جويجول لقضاء رحلة ليوم واحد إلى من أجمل الأماكن في أذربيجان والاستفادة من كل لحظة في وقتك هناك.

بحيرة جويجول: المناظر الطبيعية الساحرة في أذربيجان

لماذا يجب تزور بحيرة جويجول

بحيرة جويجول

نتيجةً لزلزال مدمر حدث في القرن الثاني عشر نشأت بحيرة جويجول أجمل البحيرات في أذربيجان على ارتفاع يصل إلى 1500 متر (4921 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر جاذبةً الكثير من السياح المحلييين والأجانب سنويًا إلى المنطقة.

تطفو مياه البحيرة الزرقاء المتلئلئة على مساحة تقدر بحوالي ثلاث كيلومترات بين غابات جبال القوقاز السفلى المورقة، لتشكل موطنًا طبيعيًا للعديد من الأنواع النباتية والحيوانية كالأسماك والطيور.

ليس ذلك وحسب الذي سيشدك إلى المنطقة، نتيجةً للحكم الإلماني على المنطقة قديمًا عمل المستوطنون الألمان على إنشاء العديد من القرى الساحرة في الجبال قبل أن يطردهم الحكم السوفييتي منها، لذا اصعد إلى هناك وخذ نظرة قريبة عن الثقافة الإلمانية من الأنقاض المتبقية والكنيسة اللوثرية.

لم يمضي الكثير من الوقت حتى سمح للسياح الوصول إلى البحيرة لذا من استطاع زيارة هذه البقعة الساحرة يجب أن يشعر بنوع من الأمتياز.

أفضل وقت لزيارة بحيرة جويجول

بحيرة جويجول: المناظر الطبيعية الساحرة في أذربيجان

بما أنّ البحيرة تقع على ارتفاع يزيد عن 1500 متر فوق سطح البحر، لذا فإن درجات الحرارة ستكون منخفضة نسبيًا مقابل درجات حرارة صيف أذربيحان المرتفعة، لذا فإن أغلب السياح يقصدون البحيرة خلال فصل الصيف أو الربيع، لكل موسم إحساسه الخاص وأجوائه المختلفة، لكن كنوع من النصيحة حاول أن تتجنب البحيرة خلال العطل الرسمية وعطل نهاية الإسبوع لإنها بالتأكيد ستكون مزدحمة.

كيفية الوصول إلى بحيرة جويجول

قلنا سابقًا أنّ البحيرة تقع على مقربة من مدينة غنجه فهي تبعد عنها حوالي 45 كيلومترًا (28 ميلاً)، يمكنك أن تستقل سيارتك الخاصة وتصعد مباشرةً إلى البحيرة أو تستأجر سيارة أجرة أو تستقل الحافلة، كل من الطرق السابقة يملك مزاياه ومخاطره الخاصة.

إن كنت تمتلك ميزانية محدودة أو تبحث عن تجربة مختلفة مع السكان المحليين يمكنك أن تستقل الحافلات الصغيرة التي تقصد البحيرة، لن يكلفك الأمر أكثر من بضع دولارات، لكن لن تتمكن من معرفة مسير الرحلة والجدول الزمني قبل أن تصل إلى محطة الحافلات، وكن مستعدًا لأي طارئ أو إلغاء أو حتى تأخيرًا طويلًا لانطلاق الحافلة.

الطريق الجبلي الواصل إلى جويجول غني بالمناظر الطبيعية الساحرة والإطلالات الخلابة على طبيعة جبال القوقاز الرائعة، لذا من الأفضل أن تمتلك سيارتك الخاصة للتوقف مرارًا ومرارًا على الطريق لالتقاط أجمل الصور التذكارية والاستمتاع بالمنظر، لكن جودة الطريق ليست بالجيدة، ومن المعروف عن سيارات الأجرة أنّها تتقاضى أجورًا عالية.

بعض النصائح قبل زيارة بحيرة جويجول

بحيرة جويجول: المناظر الطبيعية الساحرة في أذربيجان

قبل أن تنطلق نحو بحيرة جويجول يجب أن تعلم أنّه على الرغم من جمال البحيرة الساحر إلا أنّها محكومة بقيود صارمة نتيجةً لكونها قريبة من الحدود المتنازع عليها مع أرمينيا، لذا لن تمتلك الكثير من الحرية للتجول والتنزه ضمن المنطقة.

الازدحام في البحيرة يتعلق بوقت سفرك إليها، توقع أن تتفاجأ بعدد كبير من السكان المحليين الباحثين عن متنفس طبيعي خارج حدود مدنهم الصاخبة.

يوجد مقهى جيد بجانب البحيرة يطل على مياهها المتلألئة ليوفر مكانًا مناسبًا للتمتع بالمناظر الطبيعية.

للحصول على أقصى استفادة من رحلتك اليومية حاول أن تجمع بين رحلتك إلى البحيرة وتجربة بعضًا من جمال الريف الأذربيجاني الطبيعي والقرى الساحرة على طول الطريق الجبلي.

غالبًا ما تستغرق الرحلة إلى البحيرة حوالي النصف يوم على الأقل إن كنت تخطط لرؤية سريعة لها، ويومًا

توقع أن تستغرق الرحلة إلى بحيرة جويغول نصف يوم على الأقل لالتقاط بعض الصور ، حتى يوم كامل لتجربة كل ما تقدمه البحيرة والقرى المجاورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى