اذربيجان

معلومات عن السياحة في باكو .. يجب ان تعلمها

أهمية باكو اذربيجان

معلومات عن السياحة في باكو .. يجب ان تعلمها

تعد مدينة باكو أحد المدن المذهلة التي تجمع بين الجمال الغربي وسحر الثقافة الشرقية، لذلك فأنت بحاجة إلى معرفة معلومات عن السياحة في باكو أن اخترت اذربيجان كوجهة سياحية، وهو خيار ممتاز؛ حيث تعد المدينة الأذربيجانية مكانا تراثيا متميز، بجانب الأبراج التي تشير للحضارة، ما يجعلها خليط من الثقافة والتراث والحضارة.

وتشتهر باكو باحتوائها على أحجار الزيت، وهي عبارة عن نبات فريد من نوعه لأساسات المياه العميقة.

وتعود أهمية باكو اذربيجان لعدد من الأسباب أهمها أنها مركز تاريخي لمنظمة اليونسكو؛ حيث يعود تاريخها إلى ما يقرب من عشرة قرون، وتضم الكثير من الأماكن التاريخية والثقافية المميزة بما في ذلك قصر شيرفان شاه، وبرج العذراء.

كما أنها مدينة غنية بالمتاحف المتنوعة؛ حيث تضم 30 متحف مذهل ومميز، بما في ذلك متحف الفن الحديث الذي يضم اعمال المشاهير مثل بيكاسو، ومتحف السجاد الذي يعد من افضل الاماكن السياحية في باكو.

بالإضافة إلى المؤسسات التعليمية والجامعات التي يصل عددها إلى 11 مؤسسة تعليمية، والمكتبات. وكذلك فإن باكو ارض الثقافة فهي أكبر مركز ثقافي بأذربيجان؛ حيث تضم سبعة مسارح واستوديو للأفلام، ومسرح اوبرا، ومسارح السينما.

وان كنت لا تهتم بالتاريخ والثقافة، فاستمتع بالجانب الترفيهي لباكو، بموقعها على ساحل بحر قزوين جعلها مكانا مثاليا للرحلات البحرية والتنزه على الكورنيش، واستكشاف الشواطئ الرائعة المليئة بالحيوية.

ويمكنك أيضا زيارة شبه جزيرة أبشيرون، وهي منطقة نائية تضم عدد من الأماكن المذهلة مثل؛ معبد Ateshgah Fire ، وفتحات الغاز الطبيعي المذهلة في Yanar Dag. وبعد الاستمتاع في الأماكن والمناطق المتنوعة، توجه إلى أحد مطاعم باكو التي تقدم الكباب المميز، وخصوصاً كباب الكبدة.

افضل وقت لزيارة باكو

افضل وقت لزيارة باكو

اذربيجان دولة أوروبية آسيوية، وتعتبر باكو أهم مدنها التي تتمتع بأجمل المناكير الطبيعية التي تخطف الانظار، وتجذب السياح طوال العام، ويعد افضل وقت لزيارة باكو واحدة من معلومات السياحة عن باكو التي يحب أن تعرفها، حتى تتمكن من الحصول على كامل المتعة والمرح في عطلتك السياحية.

ويتوقف الوقت المثالي لزيارة باكو على تفضيلات السياح المختلفة؛ حيث أن باكو مذهلة في جميع اوقات السنة، وتقدم العديد من الأماكن والمعالم السياحية التي يمكن استكشافها؛ من غابات كثيفة ورائعة، وكهوف وبحار، وهندسة معمارية مميزة، إلى الأماكن التاريخية والثقافية.

بشكل عام، فإن الطقس في باكو يكون معتدلا نسبيا على مدار العام، ولكن بطريقة عشوائية على حسب الطقس الذي يعتاد عليه السائح في بلده، فقد يكون شهر ديسمبر حار بالنسبة للبعض، أو يكون شهر نوفمبر بارد مع تساقط الثلوج، ولكن لا يحدث ذلك في الغالب، فكما ذكرت أن الطقس عشوائى. 

ولكن تعد الفترة من أوائل شهر سبتمبر وحتى شهر نوفمبر هي افضل فترة يمكنك فيها زيارة باكو؛ حيث يمكنك الاستمتاع بأجواء الربيع ذات درجات الحرارة اللطيفة. ومن ذلك فإن شهر أكتوبر هو افضل شهر في السنة لزيارة باكو.

تأشيرة اذربيجان والتسجيل في باكو

معلومات عن السياحة في باكو .. يجب ان تعلمها

يمكنك السفر الى اذربيجان ودخول باكو لقضاء رحلة سياحية ممتعة، من عدة طرق، ولكن بالنسبة إلى تأشيرة اذربيجان والتسجيل في باكو، فقد تم إدخال نظام التأشيرات الإلكترونية في أذربيجان مؤخرا؛ مما سهل السفر إليها، كما أنها تكون أقل تكلفة للعديد من الجنسيات، كل ما عليك هو دخول الموقع والتأكد من تأهلك للحصول على التأشيرة.

كيفية الوصول إلى باكو

معلومات عن السياحة في باكو .. يجب ان تعلمها

يمكنك التخطيط لرحلتك في أذربيجان وعاصمتها دون التفكير في كيفية الوصول إلى باكو؛ حيث يمكنك تجربة عدة طرق ووسائل مواصلات من السيارة والباصات إلى القطار والطائرة؛ فيمكنك الوصول إلى باكو عن طريق:

من خلال ركوب القطار في تبليسي فهي أسهل طريقة من تبليسي إلى باكو، ويغادر القطار كل يوم في الثامنة وصف دقيقة مساء من تبليسي ويصل إلى باكو في الثامنة وخمسون دقيقة. كما أن هناك عدد من خطوط السكك الحديدية التي تربط باكو بمدن روسية مختلفة بما في ذلك؛ موسكو وكييف في اوكرانيا.

ويمكنك الذهاب من مطار حيدر عليف الدولي الذي يبعد 15 ميل عن مدينة باكو، وبعد ذلك يمكنك أن تستقل سيارة أجرة، او حافلة سريعة، كما يمكنك ركوب أحد الحافلات المتجهة إلى باكو من جميع المدن الكبرى في أذربيجان، وكذلك يمكنك الاستمتاع بخدمات الحافلات الدولية من روسيا وإيران إلى باكو.

معلومات مهمة عن السياحة في باكو

تعتبر مدينة باكو من أفضل المناطق، التي تمنحك السهولة في كل شيء، والاسعار المعقولة والرخيصة، كما يمكنك الدخول مجانيا إلى المتاحف، وركوب الحافلات والمترو بشكل مجاني من خلال ممر مدينة باكو، فضلا عن الخصومات المتوفرة في عدد كبير من المطاعم.

وعليك أن تعرف أن اللغة الرسمية في أذربيجان هي اللغة الأذربيجانية وهي تقترب كثيرا من اللغة التركية، بجانب أن سكان الدولة يتحدثون أيضا اللغة الروسية، والإنجليزية.

وان كنت تسأل إن كانت باكو آمنة للسياحة ام لا، فإن باكو من الدول الآمنة للسفر السياحي، فإن كنت سائحا تهتم بشؤونك وشؤون رحلتك واستمتاعك بالمعالم والأماكن السياحية فقط، فأنت في امان تام، ولكن إن كنت صحفي أو ما شابه فقد تتعرض للمشكلات.

في باكو الكثير لاكتشافه، وسوف يسهل عليك الامر استئجار سيارة؛ حيث يمكنك الهروب من حرارة الجو في أشهر الصيف داخل سيارة مكيفة، أو التنقل بسهولة مع عائلتك في سيارة مستأجرة وليست باهظة الثمن إلى حد ما.

حيث أن مدينة باكو لا تعتبر باهظة إذا لم تقم بصرف الكثير من الاموال، واختيار الاسعار المعقولة، وحتى إن قمت بتناول الطعام في مطاعم خمس نجوم على الكورنيش، فسوف يكلفك ذلك حوالي 15 دولار، أي أنه في حدود المعقول للبعض وباهظ للبعض الآخر.

المصادر:

[1]. https://azerbaijan.travel/

[2]. https://www.kayak.com/Baku.33415.guide

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى