اذربيجان

10 أنشطة ترفيهية في اذربيجان للاطفال .. لا تفوتها

السياحة الترفيهية في اذربيجان

اذربيجا دولة تمتد بين شرق وغرب أوروبا وآسيا، وستستمتع كثيرًا إذا قمت بزيارة هذا المكان. حيث تقع أذربيجان على شواطئ بحر قزوين، وهناك العديد من المنتجعات الساحلية شبه الاستوائية الجميلة؛ لذلك سوف تجد أكثر من 10 أنشطة ترفيهية في اذربيجان للاطفال والبالغين.

ويمكن اعتبار السياحة الترفيهية في اذربيجان جيدة إلى حد ما، كونها أرض الحرائق، حيث يمكنك الذهاب في رحلة إلى الجبال النارية المشتعلة أو البركان الطيني. كما توجد بها مدن التلال التي تحتوي على مساجد ومآذن قديمة، فضلاً عن بعض من أكثر الهندسة المعمارية الحديثة إثارة للإعجاب في العالم على شكل أبراج اللهب في باكو.

افضل الأنشطة الترفيهية في اذربيجان للاطفال

يوجد عدد من الأماكن السياحية في أذربيجان للأطفال، ويوجد عدد من الأنشطة الممكنة للاطفال مثل المشي في العديد من الحدائق الخضراء المجهزة بجميع مناطق الجذب المعروفة والملاعب ومرافق الأطفال.

كذلك يمكن زيارة مراكز التسوق وأماكن ترفيهية كبيرة، حيث يوجد في كل منها ركن للأطفال، وفيما يلي أبرز الأماكن السياحية في و افضل الأنشطة الترفيهية في اذربيجان للاطفال:

برج العذراء

يعد برج العذراء من أهم المعالم السياحية في باكو وأبرز وجهة سياحية في أذربيجان، حيث يحظى بإعجاب الزوار الذين يأتون للاستمتاع بإطلالة جميلة على المدينة من أعلى البرج سيرًا على الأقدام، وهو رمز جميل وغامض للعاصمة وواحد من مناطق الجذب التي يجب مشاهدتها.

السباحة في بحر قزوين

بحر قزوين هو في الواقع أكبر بحيرة في العالم، وبالتالي فإن مياهه أقل ملوحة من مياه البحر، ويعد بحر قزوين للسباحة فيه والذي يُعتقد أنه يتمتع بقدرات علاجية، كما إنه وجهة مثالية في جولة صيفية في أذربيجان.

وتقدم المنتجعات على شاطئ البحر أنشطة مائية لا نهاية لها، بما في ذلك ركوب القوارب السريعة ورحلات اليخوت وصيد الأسماك والغوص.

البراكين الطينية

10 أنشطة ترفيهية في اذربيجان للاطفال .. لا تفوتها

قد لا يدرك العديد من الزوار الذين يسافرون إلى أذربيجان أنها موطن لأكبر عدد من البراكين الطينية في العالم، وهما 350 بركانًا بالتحديد ومن أشهرها بركان جاراسو، المعروف بقذف الطين على ارتفاع يزيد عن 1000 متر.

حيث تتشكل البراكين عندما تتراكم الغازات تحت الأرض وتدفع الأوساخ عالياً في الهواء، ويقال إن أول براكين طينية اندلعت في أذربيجان قبل 25 مليون سنة، وكثيرا ما يقول زوار بركان جاراسو إنه يشبه سطح القمر.

المدينة القديمة – Icheri Seher

المدينة القديمة - Icheri Seher
10 أنشطة ترفيهية في اذربيجان للاطفال .. لا تفوتها 8

يُعرف Icheri Sheher ( إيشيري سيهير ) باسم المدينة القديمة، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في وسط باكو وستجد المباني المعمارية المذهلة في جميع أنحاء هذا الجزء الرائع من المدينة.

وتضم هذه المدينة برج العذراء الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر وكان جزءًا من قلعة مدينة باكو القديمة، بالإضافة إلى قصر ملوك شيروان الذي بني في القرن الثالث عشر.

ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالحرف اليدوية مثل السيراميك وكذلك المنسوجات؛ مثل السجاد والملابس الوطنية الأذربيجانية التقليدية في هذه المدينة.

وتحتوي البلدة القديمة على مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والتي تعد المكان المثالي إذا كنت ترغب في التجول في وسط المدينة التاريخي وشراء بعض الهدايا التذكارية.

بوليفارد باكو – Baku Boulevard

10 أنشطة ترفيهية في اذربيجان للاطفال .. لا تفوتها
10 أنشطة ترفيهية في اذربيجان للاطفال .. لا تفوتها 9

يقع بجوار الشاطئ في باكو والذي يطلق عليه رسميًا حديقة سيسايد الوطنية، وهو مكان يمكنك فيه الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية لبحر قزوين، وأجمل منظر ليلي لمدينة باكو، كما يمكن الاستمتاع بزيارة مراكز التسوق والمولات والمطاعم وما إلى ذلك من مشاهد مختلفة.

وهو المكان المثالي للاستمتاع بهواء البحر المنعش أثناء الاستمتاع بأجمل معالم المدينة وذكريات لا تُنسى، وربما يكون أفضل وقت لزيارة باكو بوليفارد مع أطفالك هو عند غروب الشمس، لذا يمكنك الاستمتاع بالهواء النقي أثناء مشاهدة الأضواء الجميلة لباكو في المساء.

يانار داج

10 أنشطة ترفيهية في اذربيجان للاطفال .. لا تفوتها
10 أنشطة ترفيهية في اذربيجان للاطفال .. لا تفوتها 10

يُعرف يانار داج أيضًا باسم الجبال المحترقة، ويبدو أن التلال هناك مشتعلة بشكل دائم بسبب ترسبات الغاز تحت سطح الحجر الرملي الموجودة، وهو مكان جميل في الليل وسيحب أطفالك زيارة الجبال المحترقة.

وعلى الرغم من أن المنطقة بأكملها بها رائحة غاز كريهة، إلا أنها لا تزال تستحق الزيارة مع الأطفال. كما أن المنطقة مليئة بمحلات الشاي الجذابة، حيث يمكنك الجلوس براحة ومشاهدة المناظر الخلابة فيها.

ويختلف يانار داج عن البراكين الطينية الموجودة أيضًا في أذربيجان، حيث لا توجد رواسب من الحمم البركانية أو الطين التي تنفجر من التلال، كما أن المنطقة ذات أهمية دينية كبيرة.

اماكن ترفيهية في اذربيجان للاطفال

متنزه جوبوستان الوطني

10 أنشطة ترفيهية في اذربيجان للاطفال .. لا تفوتها
10 أنشطة ترفيهية في اذربيجان للاطفال .. لا تفوتها 11

كانت حديقة جوبوستان الوطنية مأهولة منذ آلاف السنين من قبل حضارات مختلفة، بعضها ترك بصماته على الأرض في شكل 6000 رسم صخري يعود تاريخه إلى العصر الحجري القديم إلى العصور الوسطى.

وتشتمل الرسومات الصخرية على صور للأنشطة اليومية وصور للقوارب والشمس والأسود والغزلان والثيران والخنازير البرية.

وعلى الرغم من أن معظم النقوش مكتوبة باللغتين العربية والفارسية، إلا أن هناك أيضًا توقيعًا لاتينيًا تركته القوات الرومانية، وبغض النظر عن النقوش الصخرية، فإن جوبوستان لديها حجر غناء يسمى “Gaval Dash”.

حديقة ابشيرون الوطنية

تقع حديقة ابشيرون في مدينة باكو، وتمتد حديقة ابشيرون الوطنية على مساحة 783 هكتارًا من الأراضي المحمية، وهي مكان مثالي للتعرف على النباتات والحيوانات المذهلة في أذربيجان، بالإضافة إلى ذلك تحتوي الحديقة الوطنية على مجموعة كاملة من الحياة البرية المحلية مثل الغزلان والطيور والغرير.

ومن المعروف أيضا عن هذا المكان أن المياه هناك نظيفة جدًا ورائعة ومناسبة للحيوانات البرية بما في ذلك الثعابين، وإذا كنت من محبي صيد الحيوانات البرية، يمكنك زيارة هذا المكان مع أطفالك في سبتمبر وما بعده.

حديقة شيرفان الوطنية

واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في ساليان هي حديقة شيرفان الوطنية، واهم الاماكن السياحية في اذربيجان للعوائل. وتتوفر رحلات للزوار في الحديقة، وهناك بيوت ضيافة للزوار.

كما أن الحديقة واسعة جدًا، وليس من السهل التجول في جميع أنحاء المنطقة سيرًا على الأقدام، لذلك يقدم موظفو الحديقة للزوار الخيول وركوب السيارات.

الحديقة المائية في باكو

أنشطة ترفيهية في اذربيجان للاطفال

تعد حديقة باكو المائية من أجمل الأماكن السياحية في باكو، وهي فرصة رائعة للزيارة خاصة للعائلات التي تسافر مع أطفالهم. حيث تضم العديد من حمامات السباحة الكبيرة، والألعاب المائية المتنوعة ذات المنحنيات المائية الجميلة التي تمنحك فرصة الاستمتاع والمرح وقضاء أسعد الأوقات الرائعة مع أطفالك.

كما تتميز الحديقة بمجموعة متنوعة من الأنشطة المائية، فهناك العديد من حمامات السباحة والمنزلقات والمعالم المائية والشلالات الاصطناعية الجميلة، لذلك فهي من أجمل الأماكن للترفيه والسياحة في أذربيجان.

المصادر:

https://www.advantour.com/azerbaijan/things-to-do.htm

https://www.tripadvisor.com/Attractions-g293933-Activities-Azerbaijan.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى