اسبانيا

أجمل الجزر الإسبانية

بالإضافة لجمال وثقافة وتاريخ المنطقة القارية من إسبانيا إلا أن جزرها تقدم لزوارها تجربة إجازة مختلفة تمامًا، فهي مليئة بمناطق الجذب الخاصة بها.

وتقسم الجزر الإسبانية إلى قسمين كل منهما يقع في منطقة مختلفة حيث تقع جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط في حين تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي بالقرب من الساحل الأفريقي.

في مقالنا هذا سنتعرف على أجمل الجزر الإسبانية سواء الواقعة في جزر البليار أو جزر الكناري والتي تشكل وجهات سياحية رائعة لقضاء إجازة ممتعة في إحداها.

أجمل الجزر الإسبانية

جزيرة فورمينترا (Formentera)

أجمل الجزر الإسبانية

بالرغم من أنها أصغر جزر البليار المأهولة بالسكان إلا أنها تشكل واحدة من أجمل الجزر الإسبانية، وهي تبعد مسافة قصيرة عن جارتها إيبيزا وهي تحتفظ بأجوائها الهادئية التي تجعلها نقطة إجازة من جزيرة إيبيزا الصاخبة ووجهة لليخوت.

للحصول على تجربة فاخرة في هذه الجزيرة عليك تجربة فندق وسبا إيس ماريس ذو الأربعة نجوم والواقع في قرية سانت فرانسيسك، حيث تتوفر الدراجات والمظلات الشاطئية المجانية للضيوف والكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها، مع مطعم الفندق الشهي بأطباق البحر الأبيض المتوسط والهامبرغر الذي يقدمونه في نهاية الأسبوع.

جزيرة مايوركا (Majorca)

أجمل الجزر الإسبانية

هي أكبر جزر البليار وعاصمتها بالما ويزورها الملايين سنويًا للاستمتاع وقضاء عطلتهم في واحدة من أجمل الجزر الإسبانية، هناك العديد من المنتجعات على طول ساحل بالما والتي تقدم إجازات شاملة لملايين السياح الأوروبيين كل صيف.

تخطى منتجعات بالما الشاطئية وقم بتجربة فندق بوسادا تيرا سانتا (Posada Terra Santa) الفندق البوتيكي الواقع في قلب بالما القديمة، وهو قصر ذو طابع قوطي يقع على مسافة قصيرة عن كاتدرائية المدينة الرائعة العائدة للقرن الثالث عشر، ويضم منتجع صحي ومسبح وأحد أفضل مطاعم بالما (La Despensa Del Baron) الشهير بوجباته العائلية.

جزيرة تينيريفي (Tenerife)

أجمل الجزر الإسبانية

من أجمل الجزر الإسبانية وأكبر جزر الكناري وأكثرها سكانًا وتشكل وجهة سياحية شهيرة لقضاء العطل، تقع اجزيرة في المحيط الأطلسي قبالة سواحل إفريقيا وهي ذات شواطئ ومناظر طبيعية ساحرة بما في ذلك البركان الخامد فيها والذي يشكل أعلى قمة في إسبانيا.

شاطئ رويال هايدواي كوراليس (Royal Hideaway Corales Beach) هو الخيار الجيد للبالغين فقط ويقع في الجزء الجنوبي الغربي من الجزيرة، ويوفر المنتجع لضيوفه سبا كامل مع مسبح دائري للعلاج ومركز للياقة البدنية، كما يركز على الاهتمام بالغرف مما يوفر مكانًا مريح مع تراسات كبيرة وإطلالات شاملة على المحيط.

جزيرة إيبيزا (Ibiza)

أجمل الجزر الإسبانية

أشهر جزر البليار وأجمل الجزر الإسبانية وهي أكثر من نوادي الرقص الشهيرة بها، قم بمغامرة خارج مدينة إيبيزا لاكتشاف الشواطئ المهجورة والكثبان الرملية وغابات الصنوبر فضلًا عن التاريخ العائد لزمن الفينيقيين منذ 3000 عام.

تنتشر في المدينة المطاعم والمقاهي ونوادي الرقص الضخمة في المناطق المطلة على الشاطئ، وفي كل مطعم أو متجر أو فندق تذهب غليه ستجد الدي جي الخاص به.

أفضل خيار لمنتجع شاطئي في الجزيرة يقع في مدينة السلام سانتا يولاليا (Santa Eulalia) وهو منتجع إيبيروستار سيليكشن سانتا يولاليا إيبيزا (Iberostar Selection Santa Eulalia Ibiza) للبالغين فقط والذي يقدم تجربة مثالية مع منطقة خاصة على الشاطئ وأنشطة ترفيهية وطعام ممتاز.

غران كناريا (Gran Canaria)

أجمل الجزر الإسبانية

من الأماكن القليلة التي يمكن العثور فيها على الشواطئ ذات الرمال السوداء، وهي وجهة شهيرة لمنتجع جزر الكناري وميناء السفن السياحية، وستجد الكثير من المناظر الطبيعية الجبلية الساحرة خارج المدينة في واحدة من أجمل الجزر الإسبانية.

بلايا دي لا غاريتا (Playa de la Garita) هو أحد الشواطئ ذات الرمال السوداء، يمكنك في الجزيرة ركوب الدراجات في الجبال وتسلق الصخور والمشي لمسافات طويلة وغير ذلك من الأنشطة، مع الاستمتاع بالمناظر الساحرة للشواطئ عند غروب الشمس.

بزيارتك للجزيرة حاول الجمع بين إجازة على الشاطئ والإقامة في فندق بوتيكي فاخر في حي فيجويتا (Vegueta ) في عاصمة الجزيرة لاس بالماس (Las Palmas)، كفندق فينتيونو (Veintiuno) الشهير ذو التصنيف العالي والواقع في قصر يعود للقرن الثامن عشر، والذي يوفر لزواره غرفًا فاخرة وخدمة ممتازة وطعام شهي.

مينوركا (Menorca)

أجمل الجزر الإسبانية

إحدى جزر البليار التي تشكل وجهة سياحية رائعة للاستراحة من الأجواء الصاخبة في جزيرة غيبيزا وشوارع ماريوكا المزدحمة، تحتفظ هذه الجزيرة بتاريخها الريفي مع القرى البيضاء اللون وأجوائها الهادئة.

حيث يمكنك التنزه في الطبيعة وقضاء الوقت بالمشي وركوب الدراجات على طول الممر كامي دي كافالس (Cami de Cavalls) البالغ 185 كيلومترًا والذي يسير في جميع أنحاء  ساحل الجزيرة.

https://www.planetware.com/spain/best-spanish-islands-e-1-46.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى