اسبانيا

أجمل شواطئ إسبانيا

إسبانيا وجهة سياحية عالمية توفر لزواره كل ما يحتاجونه لقضاء عطلة شاطئية مثالية من الطقس الجميل إلى مجموعة لا حصر لها من البيئات الشاطئية والمنتجعات التي تخدم هذه الشواطئ.

في مقالنا هذا سنتعرف على أجمل شواطئ إسبانيا التي سيكون قضاء العطلة فيها أمر ممتع للغاية لما تقدمه من خدمات ومرافق ومناظر طبيعية ساحرة.

أجمل شواطئ إسبانيا

شاطئ توسا دي مار (Tossa de Mar)

أفضل الشواطئ في إسبانيا

يقع في منطقة كوستا برافا على الساحل الكاتولوني شمال شرق إسبانيا وهي منطقة غنية بالشواطئ الهادئة المحاطة بالمنحدرات العالية مع الكثير من المعالم التاريخية والثقافية، وهو واحد من أجمل شواطئ إسبانيا.

توسا دي مار مدينة قديمة تقع في منتصف الطريق بين برشلونة والحدود الفرنسية، شاطئها رائع ومنحني مع قلعة كبيرة وراء الشاطئ على التل تضفي عليه جمالًا، رمال الشاطئ خشنة ذات لون بني ذهبي غامق مع مساحة كبيرة من الخليج مناسبة للسباحة.

أما خارج الشاطئ فإن المنطقة تضم مناطق جذب غنية بالآثار الرومانية والعديد من المحميات الطبيعية، كما يوجد فيها فندق وسبا غران ريمار (Gran Hotel Reymar & Spa) الواقع على سفح التل ويطل على الخليج ويتميز بغرفه وأجنحته المطلة على المحيط مع تقديم وسائل الراحة كافة للضيوف.

شاطئ إس بوجولس (Es Pujols)

أجمل شواطئ إسبانيا

من أجمل شواطئ إسبانيا الواقع في فورمينتيرا على جزيرة إيبيزا من أراضي جزر البليار الإسبانية، حيث يمكنك الذهاب برحلة بين الجزر بعبارة وبرحلة تستغرق 30 دقيقة فقط.

شاطئ إس بوجولس يتميز برماله البيضاء ومياهه الزرقاء والخضراء الحالمة، ويواجه الشاطئ طريق تصطف على جانبيه العديد من المطاعم والمقاهي وخلف الشاطئ توجد مدينة نابضة بالحياة.

توجد شقق كاستافي (Castavi) على بعد خطوات عن الشاطئ وهي توفر أماكن إقامة رائعة مع مطابخ كاملة ومسبح، ومطعم صغير داخل المبنى لتناول الوجبات الخفيفة ومكتب استقبال جاهز على مدار الـ 24 ساعة.

شاطئ بلايا ديل إنغليس (Playa del Ingles)

أجمل شواطئ إسبانيا

بالطبع لا تكتمل قائمتنا لأجمل شواطئ إسبانيا من دون ذكر شواطئ جزر الكناري، هذه الجزر التي تعد إقليم إسباني وتبعد 60 ميلًا فقط عن سواحل إفريقيا في المحيط الأطلسي، والجزيرتان الرئيسيتان فيها هما جزيرة غران كناريا وتينيريفي.

يقع شاطئ بلايا ديل إنغليس في جزيرة غران كناريا على بعد 11 كيلومترًا عن الشاطئ الرملي العريض الذي يتحول تدريجيًا إلى كثبان رملية جميلة، وقد كان هذا الشاطئ عامًا في الستينيات ولكنه الآن مليء بالمطاعم والفنادق البوتيكية الفاخرة.

يتميز الشاطئ برماله الذهبية مع منحدر لطيف نحو البحر والعديد من النوادي الشاطئية التي يمكن استئجار كراسي للاستلقاء ومظلات فيها، كما يوجد فندق ريو بالاس ماسبالوماس (Riu Palace Maspalomas) الفاخر المطل على الكثبان الرملية في ماسبالوماس والتي تبدو كأنها مناظر طبيعية على كوكب المريخ.

شاطئ بوجاتيل (Bogatell)

أجمل شواطئ إسبانيا

برشلونة ثاني أكبر مدينة في إسبانيا وهي وجهة سياحية هامة بكل ما فيها من معالم سياحية تاريخية وشواطئ جميلة مطلة على البحر الأبيض المتوسط، بوجاتيل إحدى هذه الشواطئ وهو شاطئ من صنع الإنسان تم إنشاؤه في عام 1992 لستخدامه بدورة الألعاب الأولمبية، لذلك هو مصمم جيدًا ونظيف ويشكل أحد أجمل شواطئ إسبانيا.

كما أنه مخدم جيدًا فهناك رجال إنقاذ في الخدمة مع المرافق الأساسية كل بضع مئات من الأمتار على طول الشاطئ، ويبعد الشاطئ 20 دقيقة فقط بالقطار عن وسط برشلونة وعلى الجانب الآخر مباشرة من محطة القطار.

شاطئ كالا ميسكويدا (Cala Mesquida)

أجمل شواطئ إسبانيا

يقع على جزيرة مايوركا وهي جزيرة أخرى من جزر البليار ولكنها الأكبر والأكثر تطورًا، وبالرغم من شعبيتها وتطورها إلا أنه لا زال بالإمكان العثور على بعض الشواطئ المخفية فيها، ومنها شاطئ كالا ميسكويدا الواقع على الساحل الشمال الشرقي للجزيرة والذي بدأ السياح الدوليين يكتشفونه مؤخرًا، وهو واحد من أجمل شواطئ إسبانيا.

شاطئ كالا ميسكويدا يقع على الخليج الصغير وهو بطول ربع ميل مع رمال ناعمة، وخدمة تأجير الكراسي والمظلات ومطعم واحد فقط وعربة للوجبات الخفيفة، كما أنه يؤمن المرافق الأساسية لزواره من حمامات ودوشات، وخلفه توجد بلدة صغيرة.

كما يقع فندق وسبا فيفا سويتس (VIVA Suites & Spa) في التلال فوق البلدة الصغيرة وهو منتجع بوتيكي راقي للبالغين فقط، يركز على العلاج والصحة مع سبا مجهز بشكل جيد وقائمة طعام صحية للغاية.

https://www.planetware.com/spain/top-rated-beaches-in-spain-e-1-14.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى