اسبانيا

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مدريد

مدريد العاصمة الإسبانية الحديثة المليئة بالطاقة والمعالم الثقافية والتاريخية مع الطرق الواسعة المزدحمة وأجمل الحدائق والمتنزهات، هي وجهة سياحية عالمية تجذب آلاف السياح إليها سنويًا.

في مقالنا هذا سأعرفك على قائمة بأفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مدريد عند زيارتك لها لتتمكن من قضاء عطلة ممتعة فيها.

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مدريد

زيارة متحف برادو (Prado Museum)

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مدريد

هو متحف عالمي يضم مجموعة من أكثر من 8000 لوحة و700 منحوتة والتي من بينها الكثير من الأعمال الرائعة بما في ذلك اللوحات الشهيرة التي تنافس متحف اللوفر في باريس.

من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مدريد هو زيارة هذا المتحف الذي يعرض أكثر من 2300 عمل في 100 غرفة موزعة على ثلاثة طوابق، والتي ستحتاج لأكثر من زيارة واحدة لتتمكن من مشاهدته جميعها ولكن هناك مسارات مقترحة من المتحف يمكنك التركيز عليها.

غالبية المجموعة هي من اللوحات الإسبانية من القرن الثاني عشر على القرن التاسع عشر، حيث تضم 140 عملًا رائعًا لفرانسيسكو دي جويا، ولا تفوت رؤية لوحة لاس مينيناس لفيلاسكيز العائدة لعم 1656 وتصور العائلة المالكة الإسبانية لفيليبي الرابع، وأيضًا لوحة البشارة (The Announce) للفنان إلغريكو (El Greco) ولوحة حلم يعقوب (Jacob’s Dream) لجوسيه دي ريبيرا وغيرها الكثير من الاعمال الرائعة التي تستحق المشاهدة.

استكشاف قصر الكريستال ومتنزه بوين ريتيرو (Buen Retiro Park and the Crystal Palace)

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مدريد

حديقة بوين ريتيرو هي واحة من الهدوء في قلب مدريد، والتي تشكل ملاذًا رائعًل للهروب من صخب المدينة، وهي حديقة مورقة مشذبة بمساحة 140 هكتارًا ومظللة بأكثر من 15 ألف شجرة.

من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مدريد هو زيارة هذه الحديقة الساحرة التي تعود للقرن السابع عشر وتتميز بأجوائها الأنيقة ومناظرها الطبيعية الجميلة ومساراتها التي تصطف الأشجار على جانبيها، في عهد إيزابيلا الثانية تم تحسين وتعديل المناظر الطبيعية للحديقة فهي كانت ملكًا للعائلة الحاكمة حتى القرن التاسع عشر ومن بعدها أصبحت حديقة عامة.

قصر الكريستال بُني في عام 1887 وهو عبارة عن جناح رائع من الحديد والزجاج يحوي بداخله معارض فنية ويطل على نافورة جميلة وبركة عاكسة، ومن الهوايات المفضلة للسكان المحليين هي الذهاب برحلة في القارب في بحيرة المتنزه، وفي الحديقة مرصد نجوم يعود لعام 1790 يمكن لعشاق النجوم تجربته.

القصر الملكي والحدائق (Royal Palace and Gardens)

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مدريد

هذا القصر الملكي المثير للإعجاب هو النسخة الإسبانية من قصر فرساي، ولكنه على عكس فرساي الذي أصبح متحفًا الآن، لا يزال القصر الملكي مقر رسمي لملك إسبانيا ويستخدم في المناسبات الرسمية للبلاد.

يعود القصر إلى القرن الثامن عشر والذي بُني بأمر من فيليب الخامس حيث تم تصميم الواجهة الكلاسيكية بالكامل من الجرانيت وحجر الكولمينار الأبيض، مع أعمدة دائرية وأيونية ورسومات صممها النحات العالمي برنيني بالأصل لمتحف اللوفر.

أكثر ما يلفت الانتباه في الداخل هو الدرج المهيب عند المدخل الذي يؤدي للطابق الرئيسي مع اللوحة الجدارية انتصار الدين والكنيسة (Triumph of Religion and the Church)، تتزين جدران القصر كاملًا بالروائع الفنية الجدارية كلوحات فيلاكيز وغويا وإل جريكو وروبنز والمنسوجات الفلمنكية والفرنسية الرائعة.

كما يوجد مستودع الأسلحة في القصر والذي يحتوي على 3000 قطعة سلاح تعود للعصور الوسطى مع عرض على الشاشة للدروع والأسلحة التي استخدمها ملوك إسبانيا على مر السنين.

أيضًا يجب اكتشاف حدائق كامبو ديل مورو (Jardines del Campo del Moro) بمساحة 20 هكتار مع الكثير من المناظر الطبيعية على الطراز الفرنسي مع نوافير ومسارات، زيارة القصر والحدائق سيكون واحد من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مدريد والتي ستستمتع بها كثيرًا.

التجول في بلازا مايور (Plaza Mayor)

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مدريد

التجول في هذه الساحة الأنيقة العائدة للقرن السابع عشر سيكون واحد من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مدريد، استخدمت الساحة كمركز للتجارة والحياة البلدية ومسرحًا للأحداث الاحتفالية كحدث إعلان الملك الجديد، كما استخدمت كساحة لمصارعة الثيران وبطولات الفرسان والعروض الدرامية.

اليوم لا زالت هذه الساحة مكانًا مهمًا للتجمع في مدريد، فهي واسعة ومرصوفة بالحصى ومحاطة بالمقاهي الخارجية والمطاعم ذات الأجواء المظللة التي سيكون من الممتع قضاء بعض الوقت فيها.

ولا يزال هناك الكثير من الممكن ان يكون ضمن قائمة أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مدريد، هذه المدينة النابضة بالحياة والغنية بالمعالم والأماكن السياحية التي تستحق الاكتشاف بالإضافة للكثير من النشاطات الممتعة.

https://www.planetware.com/tourist-attractions-/madrid-e-mad-mad.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى