اسبانيا

أفضل مناطق الجذب السياحي في إسبانيا

إسبانيا ذلك البلد المفاجئ للكثير من السياح بمعالمه المتعددة من الشواطئ المزدحمة إلى المعالم الأثرية القديمة للرومان والمور الذين استوطنوا المنطقة والقلاع العتيدة التي تعود إلى القرون الوسطى، ولا يمكن أن ننسى القرى البيضاء التي تميّز منطقة الأندلس، وبرشلونة ومدريد تلك المدن النابضة بالحياة، كل تلك العوامل تشكل مزيج رائع لجذب السياح إلى إسبانيا، لذا تابع معنا لأخذ نظرة على أفضل مناطق الجذب السياحي في إسبانيا.

أفضل مناطق الجذب السياحي في إسبانيا

القصر الملكي في مدريد (Royal Palace of Madrid)

أفضل مناطق الجذب السياحي في إسبانيا

القصر الملكي أو قصر الشرق نسبةً إلى ساحة الشرق التي يقع ضمنها في وسط العاصمة مدريد، يشكل القصر مقرًا رسميًا لإقامة الملك الإسباني بالرغم من أنّه لا يستخدم إلا في الاحتفالات الرسمية في البلاد، بُني القصر بين العام 1738 والعام 1755 وأقام فيه الملك كارلوس في العام 1764.

السباق مع الثيران

أفضل مناطق الجذب السياحي في إسبانيا

تشتهر مدينة بنبلونة التي تقع في شمال إسبانيا في مدينة نافارا بمهرجانها السنوي سان فيرمين الذي يقام في الفترة الممتدة من السادس من يوليو وحتى الرابع عشر من ذات الشهر، يقوم المهرجان على إطلاق سراح مجموعة من الثيران والجري أمامها ضمن شوارع المدينة.

شاطئ لا كونشا (La Concha)

أفضل مناطق الجذب السياحي في إسبانيا

هو أحد أفضل شواطئ أوروبا وأحد أفضل مناطق الجذب السياحي في إسبانيا، يقع هذا الشاطئ في مدينة سان سيباستيان على المحيط الاطلسي، أهم ما يميزه أنّه محمي من الرياح القوية بفضل المنحدرات والجزر الشديدة الإنحدار التي تحيط به، يمكن للزوار الاستمتاع بركوب الأمواج والسير على طول الكورنيش البحري للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وتجربة أفضل المطاعم الموجودة عليه.

قناطر سيغوفيا (Aqueduct of Segovia)

أفضل مناطق الجذب السياحي في إسبانيا

تعتبر هذه القناطر من أفضل الآثار التي خلفها الرومان في المنطقة، يُعتقد أنّ قناة المياه القديمة قد بُنيت منذ العام 50 بعد الميلاد باستخدام أكثر من 24000 قطعة من الجرانيت الضخم لتؤمن للمدينة مياهها من نهر فريو الذي يقع على بعد 16 كيلومترًا (10 أميال)، وقد ظلّت تُستخدم لهذا الغرض حتى القرن العشرين.

مدينة كوينكا (Cuenca)

أفضل مناطق الجذب السياحي في إسبانيا

من أفضل مناطق الجذب السياحي في إسبانيا جوهرة مقاطعة قشتالة والمنشف (Castilla La Mancha)، تقع المدينة بين العاصمة مدريد ومدينة فالنسيا، وهي أحد الأمثلة الهامة لمدن العصور الوسطى، بُنيت المدينة على جروف صخرية شديدة الإنحدار وقد بُنيت العدد من منازلها معلقةً على حافة الجروف، الأمر الذي يجعلها من أجمل المدن الإسبانية.

جزيرة إيبيزا (Ibiza)

أفضل مناطق الجذب السياحي في إسبانيا

واحدةً من جزر البليار الواقعة في مياه البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل إسبانيا الجنوبية، وهي الجزيرة الأكثر شعبية لإقامة الحفلات في كافة أنحاء أوروبا، تشهد الجزيرة زحف سياحي في فصل الصيف إذ يتضاعف عدد سكانها من السياح القادمين للاستمتاع بالنوادي الليلية والمطاعم والحانات التي تحتل معظم مساحة الجزيرة.

كاتدرائية ساغرادا فاميليا  (Sagrada Familia)

أفضل مناطق الجذب السياحي في إسبانيا

أحد الكنائس الرومانية الكاثوليكية تقع في مدينة برشلونة وتعتبر أحد أكثر المعالم السياحية الإسبانية زيارةً، صُممت من قبل المهندس المعماري الكاتالوني  أنطوني غاودي، عمل غاودي على مشروع الكنيسة لأكثر من 40 عام قبل أن يتوفى في العام 1926، وقد بدأ بناء الكنيسة في العام 1882 ولم تنته أعمال البناء حتى يومنا هذا.

زيارة الاسكوريال  (El Escorial)

أفضل مناطق الجذب السياحي في إسبانيا

يقع الاسكوريال على بعد 45 كيلومترًا (28 ميلًا) عن العاصمة مدريد على سفوح جبال سييرا دي جواداراما (Sierra de Guadarrama)، صُمم من قبل المهندس المعماري فيليب خوان باوتيستا دي توليدو الذي عُين من قبل الملك فيليب الثاني لإتمام المشروع في العام 1559، ليجعل منه رمزًا للدور الذي كانت تلعبه إسبانيا كمركز للعالم المسيحي، استخدمه الملك فيليب الثاني كمركزًا لحكمه السياسي للأمبراطورية الإسبانية، أمّا في يومنا هذا فإنّه يستخدم كدير وقصر ومقابر ملكية ومدرسة ومتحف.

https://www.touropia.com/tourist-attractions-in-spain/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى