اسبانيا

أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في قادس

قادس ذلك الميناء البحري الأنيق على الساحل الجنوبي في إسبانيا، استوطن الفينيقيون المدينة منذ العام 1100 قبل الميلاد لتكون بذلك من أقدم المدن الأوروبية المأهولة فضلًا عن أنّها النقطة التي انطلق منها كريستوفر كولومبس ليكتشف العالم، ماتزال المدينة من الموانئ الإسبانية الرائدة ذات الثقافة النابضة بالحياة بمتنزهاتها المليئة بأشجار النخيل إلى ساحاتها المليئة بأشجار البرتقال.

أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في قادس كثيرة إذ تمتلك مدينة قادس الكثير من المعالم السياحية والتي تتيح للسياح استكشافها كالشواطئ والمتاحف والمباني التاريخية والقرى الساحلية الرائعة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في قادس للاستمتاع بالعطلة فيها.

أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في قادس

التجول في متنزهات وحدائق الواجهة البحرية

أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في قادس

لا بدّ من أخذ جولة في المتنزهات المُطلة على الواجهة البحرية ذات أشجار النخيل، إذ يعتبر ممشى Alameda de Apodaca الخيار الأمثل للاستمتاع بالإطلالة البحرية بممشاه الواسع وأشجار النخيل المورقة المصطفة على جانبيه ومصابيح الشوارع القديمة التي تزيد من سحر المكان، ويعد هذا الممشى المكان المفضل للسكان المحليين للاستمتاع بالنزهات المسائية.

بينما يقدم منتزه ماركيز دي كوميلاس Alameda Marqués de Comillas تجربة ممتعة للسياح لرؤية نصب ماركيز كوميلاس التذكاري (Marquis of Comillas) ( وهو لقب مُنح إلى أنطونيو لوبيز إي لوبيز من قِبل الملك ألفونسو الثاني عشر) والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة بجانب الخليج، ويحيط بالمنتزه مجموعة من الحدائق المليئة بالأشجار الظليّة والشجيرات المُشذّبة بشكل جميل.

الاسترخاء على الشواطئ

أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في قادس

شواطئ قادس الجميلة والمناخ المعتدل للبحر الأبيض المتوسط جعلتها وجهةً مفضلةً للكثير من السكان المحليين والسياح الإسبان والأوروبيين، فقد حافظت تلك الشواطئ على هدوئها وطبيعتها على عكس أغلب شواطئ إسبانيا التي أصبحت مليئة بالأبراج الشاهقة وناطحات السحاب .

أحد تلك الشواطئ هو شاطئ لاكاليتا (Playa de la Caleta) المُطل على خليج لاكاليتا، يتميز هذا الشاطئ برماله الذهبية الناعمة ومياهها الهادئة الأمنة للسباحة والخوض ضمنها لمسافات بعيدة، يضم الشاطئ أيضًا خدمات ومرافق جيدة ومراقبين إنقاذ، بالإضافة إلى العديد من المطاعم ومحلات الوجبات الخفيفية.

على امتداد الشواطئ الرملية يوجد شاطئ سانتا ماريا ديل مار (Playa de Santa María del Mar) الأكثر تحضرًا قليلًا عن سابقه، للوصول إلى هذا الشاطئ يتوجب نزول درج حلزوني، يتيح الشاطئ للزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة للبحر والمدينة القديمة على حد سواء.

استمرارًا لشاطئ سانتا ماريا ديل مار يمتد شاطئ فيكتوريا (Playa de la Victoria) كأحد أفضل شواطئ إسبانيا، يضم هذا الشاطئ ممشى رائع ويقدم العديد من الخدمات والمرافق العامة الممتازة كالحمامات وغرف تبديل الملابس.

أطول شواطئ المدينة هو شاطئ كورتادورا (Playa de Cortadura,)، والمجهز أيضُا بأفضل بالمرافق العامة، الشيء المميز في هذا الشاطئ هو وجود بحيرة وجزء من الكثبان الرملية الأمر الذي جعله محمية طبيعية.

أخذ نظرة للمدينة من برج تافيرا

أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في قادس

تشتهر مدينة قادس بأبراج المراقبة التي تدل على القيمة التجارية الكبيرة التي كانت تحظى بها المدينة في القرون القديمة، تضم المدينة 129 برج أشهرها برج تافيرا الواقع وسط المدينة القديمة وهو أعلى نقطة فيها، يرتفع البرج 45 مترًا ليقدم أفضل رؤية على طول ساحل المدينة وبعيدًا في الأفق في المحيط الأطلسي، سيكون أحد أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في قادس وأكثرها متعة.

يضم البرج متحف متخصص بتاريخ مدينة قادس بالإضافة إلى معارض عن التجارة المزدهرة في القرنين الثامن والتاسع عشر، كما يضم لوحة La Pepa الشهيرة حول الدستور الإسباني والتي رسمت في العام 1812.

يقدم البرج لزواره إمكانية استخدام كاميرا (Camera Obscura) التي تتيح رؤية آثار المدينة بنظرة بانورامية بزاوية 360 درجة.

زيارة متحف قادس

أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في قادس

يضم المتحف مجموعة كبيرة من التحف الآثرية والأعمال الفنية القديمة، يُعرض في الطابق الأرضي من المتحف مجموعة من الاكتشافاتوالآثرية لبقايا مقبرة فينيقية اكتشفت في المدينة، أهم تلك المعروضات هو التابوت الرخامي الفينيقي الذي يهود تاريخه إلى القرن الخامس قبل الميلاد، بالإضافةإلى ذلك تضم المجموعة آثارًا يونانية ورومانية وقوطية وعربية أخرى.

بينما يُعرض في الطابق العلوي من المتحف مجموعة من الدمى التقليدية التي تستخدمها شركة الدمى Tia Norica، استخدمت تلك الدمى لتسلية الأطفال في المدينة منذ منتصف القرن الثامن عشر بالعروض المسرحية الكوميدية.

تضم الأعمال الفنية الأخرى المعروضة في المتحف لوحات من رسم الفنان زورباران، مثل لوحة نشوة القديس برونو ولوحة رؤية القديس فرنسيس الأسيزي ولوحة عيد العنصرة وغيرها الكثير.

يفتح المتحف أبوابه للزوار طوال العام من يوم الثلاثاء إلى يوم السبت من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً ويوم الأحد من 9 صباحًا حتى 3 مساءً، كما يفتح المتحف أيام العطلات من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً.

تضم المدينة الكثير من الأشياء الأخرى التي يتوجب القيام بها كزيارة الكاتدرائية الجديدة (نزيفا) والاستمتاع بمهرجان الكرنفال السنوي وغيرها الكثير من الأمور.

https://www.planetware.com/tourist-attractions-/cadiz-e-and-cad.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى