اسبانيا

اجمل حدائق اسبانيا .. و الاماكن الترفيهية المميزة

حدائق اسبانيا

يتساءل عدد كبير من السياح عن اجمل حدائق اسبانيا ، وهل تضم منتزهات ومناطق خضراء واماكن ترفيهية ام تقتصر على الاماكن التاريخية ؟ حيث تشتهر إسبانيا بكونها موطنًا لمجموعة واسعة من المناطق الطبيعية الخلابة التي تعكس التنوع الطبيعي المبهر داخل حدود إسبانيا.

من المساحات الخضراء على طول سواحلها الطبيعية الخلابة إلى سلاسل الجبال الخلابة، ولن يضطر الزوار أبدًا إلى مغادرة المدن الإسبانية إلا بعد الاستمتاع بالجمال الطبيعي التي تتمتع به هذه المدن.

  • Retiro Park
  • Atocha Tropical Garden
  • Jardines de Aranjuez
  • Marimurtra Botanical Garden
  • Park Güell
  • Parc de la Ciutadella
  • Parc del Laberint d’Horta
  • Botanical gardens on Montjuic Hill

اجمل حدائق اسبانيا

نقدم لك في السطور التالية مجموعة من أفضل اجمل حدائق اسبانيا والمتنزهات العامة التي يمكنك زيارتها في إسبانيا، وهي:

الحدائق النباتية الملكية

اجمل حدائق اسبانيا .. و الاماكن الترفيهية المميزة

شيد الملك الرابع حدائق مدريد الملكية في عام 1755، ليس فقط مكانًا لتجربة جمال الطبيعة ومشاهدة أنواع النباتات الفريدة، بل إن حدائق مدريد الملكية مقسمة إلى ثلاثة أقسام رئيسية: قسم النباتات الطبية التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض، وقسم النباتات العطرية، وقسم النباتات العشبية.

حدائق جينيراليف

اجمل حدائق اسبانيا .. و الاماكن الترفيهية المميزة

تشتهر حدائق جينيراليف في غرناطة بكونها الحدائق الملكية المحيطة بالمنازل الصيفية للحكام النصريين لإمارة غرناطة، ويعود تاريخ هذه الحدائق إلى القرن الثالث عشر ويضم ساحات فناء جميلة ونوافير مياه رائعة.

حديقة البوين ريتيرو

اجمل حدائق اسبانيا .. و الاماكن الترفيهية المميزة

تشتهر حديقة El Buen Retiro، التي يعني اسمها حرفيًا “حديقة الملاذ الرائع”، بكونها وجهة مفضلة لسكان العاصمة الإسبانية مدريد، وهي إحدى الحدائق الملكية الشهيرة في العاصمة وما زالت ملكًا لهم.

ويعود تاريخ العائلة المالكة الإسبانية إلى القرن التاسع عشر، بينما يعود تاريخ تأسيس الحديقة إلى القرن السابع، وتعد الحديقة موطنًا للمساحات الخضراء الشاسعة وممرات المشاة الجميلة التي تصطف على جانبيها الأشجار ومجموعة رائعة من نوافير المياه.

بارك جويل

اجمل حدائق اسبانيا .. و الاماكن الترفيهية المميزة

إنها أشهر حديقة عامة تم بناؤها في برشلونة، وكانت في الأصل جزءًا من منطقة سكنية راقية، ولكن تم إلغاء خطط إنشاء منطقة سكنية داخل منطقة المنتزه وتم افتتاح الحديقة لاحقًا كمتنزه عام في عام 1926، وهو نفس العام الذي توفي فيه أنطوني غاودي، كبير مهندسي الحديقة.

حدائق بالاسيو دي فيانا باتيوس

اجمل حدائق اسبانيا .. و الاماكن الترفيهية المميزة

تمثل هذه الحدائق جزء من قصر تاريخي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر، ويقع في مدينة قرطبة الإسبانية الجميلة في جنوب إسبانيا، والقصر مفتوح للجمهور كمتحف تاريخي، وكذلك الحدائق الجميلة المحيطة به،  ويضم 12 تراساً خارجياً جميلاً تم تصميمه على طراز القصر وقرطبة نموذجية مع ممرات مظللة جميلة مزينة بالورود الملونة والنباتات الجميلة.

الحدائق النباتية في لا كونسيبسيون

اجمل حدائق اسبانيا

تقع الحدائق النباتية في موقع متميز بالقرب من الساحل والمنطقة الجبلية في مالقة، وتشتهر بكونها موطنًا للعديد من أنواع النباتات المثيرة للاهتمام، وتغطي حديقتها مساحة 23 هكتارًا، وتشتهر بأنها واحدة من أفضل المناطق الاستوائية وأفضلها للحدائق شبه الاستوائية في إسبانيا.

كما أنها تعتبر موطن لواحدة من أكثر مجموعات العالم اكتمالا من الأنواع المختلفة لأشجار النخيل، مع أكثر من 90 نوعاً من النباتات المختلفة.

حدائق الكزار

اجمل حدائق اسبانيا .. و الاماكن الترفيهية المميزة

هذه هي الحدائق الجميلة المحيطة بقصر Alcázar Palace في إشبيلية، وهي من أجمل قصور الملوك المغاربيين في إسبانيا، وواحدة من أشهر المعالم السياحية والتاريخية في إشبيلية، وتعتبر حدائق Alcázar في إشبيلية موطنًا للحدائق الجميلة والنباتات النادرة في إسبانيا.

اماكن الترفيه والتنزه في إسبانيا

إذا كنت تبحث عن أفضل واماكن الترفيه والتنزه في إسبانيا، يمكنك الاختيار من بين الوجهات التالية:

مزارع الكروم في منطقة لاريوخا

لا تقتصر زيارة مزارع الكروم في La Rioja على شاربي النبيذ فقط، حيث ينصح بشدة أثناء قيامك بجولة في المعالم السياحية في إسبانيا برحلة إلى المنطقة النابضة بالحياة، وقضاء بعض الوقت في حضن الطبيعة الجميلة، فمنطقة La Rioja لا تخيب آمال المسافرين الذين يأتون لزيارة مناطق الجذب السياحي في إسبانيا، حيث يستمتع زوار المنطقة برؤية كيف يتحول العنب إلى نبيذ.

وأثناء التجول في المعالم السياحية في إسبانيا، انطلقوا في الصباح عبر مزارع الكروم الخضراء المحاطة بسلاسل جبلية عالية وتلال وعرة وأنهار متعرجة، ويمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الصخرية والقمرية من خلال ركوب الخيل والمشي لمسافات طويلة والاستمتاع بالهواء الساخن فوق مزارع الكروم.

مدينة طليطلة القديمة

تعد مدينة طليطلة القديمة إحدى مناطق الجذب السياحي ومن اشهر الوجهات السياحية في اسبانيا، تتمتع مدينة طليطلة الإسبانية بتاريخ غني من التعايش بين المسيحيين واليهود والمسلمين الذين تركوا إرثًا ثقافيًا عظيمًا.

توجه إلى هناك في رحلتك إلى المعالم السياحية في إسبانيا وتجول في شوارعها المتعرجة الضيقة والحي اليهودي والكاتدرائية القوطية وعندما يتعلق الأمر بالآثار المعمارية المغربية، فمن الأفضل استكشافها.

ومنظر طليطلة المحاط بنهر تاجوس المتعرج، هو مشهد يشجعك على قضاء ليلة كاملة في المدينة أثناء رحلتك إلى مناطق الجذب في إسبانيا، حيث أن رؤية الأضواء المتلألئة حول المعالم الأثرية من بعيد هو أفضل ما نحتاجه بعد رحلة شاقة.

بلازا مايور

كل مدينة إسبانية لديها بلازا مايور الخاصة بها، وسالامانكا تفعل الشيء نفسه، هل تبحث عن نزهة ليلية ممتعة أثناء زيارة المعالم السياحية في إسبانيا؟ المقاهي والمطاعم في أروقة الساحة ترحب بكم، شاهد العصابات التي تنشر المرح من مقاعدك المريحة، فمن الصعب قول “لا” أمام محل البقالة والاستمتاع بوجبة غداء لذيذة في المطعم.

حتى في فصل الشتاء ستجد طاولات وكراسي تتسرب من المقاهي إلى الفناء، إنها مزدحمة دائمًا وخلال رحلتك إلى مناطق الجذب السياحي في إسبانيا، يأتي الناس لالتقاط صور سيلفي والتقاط صور لتماثيل المشاهير في الساحة.

تعرفنا في هذا المقال على أشهر الحدائق والمنتزهات في إسبانيا، والتي تقع دائما ضمن قائمة أولويات السياح عند السفر إلى إسبانيا، بالإضافة إلى أفضل أماكن الترفيه والتنزه في إسبانيا والتي ستجعلك تنفرد بتجربة سياحية لا مثيل لها.

المصادر:

[1]. https://www.helenonherholidays.com/gardens-in-spain/

[2].

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى