اسبانيا

افضل اماكن سياحية في برشلونة

عندما تفكر في زيارة افضل اماكن سياحية في برشلونة فإن اختيارك هنا صحيح تمامًا، فبرشلونة هي المدينة النابضة بالحياة في أسبانيا، وهي مدينة ساحلية مذهلة تتميز بشمسها الجميلة، إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة والهندسة المعمارية الفائقة الجمال،  والمعالم الثقافية التي تعد افضل اماكن سياحية في برشلونة اسبانيا، وتميزها بأنها ضمن مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​المعتدل على الدوام. 

لذا هيا بنا نتعرف على افضل اماكن سياحية في برشلونة تستطيع زيارتها في مدينة برشلونة. 

افضل اماكن سياحية في برشلونة
افضل اماكن سياحية في برشلونة

افضل اماكن سياحية في برشلونة

١-  حي باري جوتيك (الحي القوطي) 

يعود تاريخ بناء هذا الحي إلى 2000 عام مضى وتحديدًا في العصور الوسطى، وهو المركز الروحي والعلماني لمدينة برشلونة، و لا تزال آثار المباني الرومانية القديمة شاهدة على جمال هذا الحي. 

وقد بني هذا الحي في الفترة التي تتراوح ما بين القرنين الثالث عشر والخامس عشر، ويوجد في هذا الحي  متاهة طويلة من الشوارع و الأزقة المرصوفة بالحصى.

 حي باري جوتيك (الحي القوطي) 
افضل اماكن سياحية في برشلونة

يستمتع السياح بالتجول في الممرات الضيقة في الحي،  والقيام باكتشاف البوتيكات والمطاعم الجذابة هناك في الحي.

ويمكنك الاستمتاع هناك بالجلسات الجذابة الجميلة مع أصوات الناس وضحكاتهم وحكاياهم الجميلة مع العزف على الغيتار الكلاسيكي الأسباني، وستجد هناك العديد من الأطفال يلعبون كرة القدم في الزوايا التي تخفى عن الأنظار، حقًا إنه يستحق أن يكون ضمن افضل اماكن سياحية في برشلونة اسبانيا. 

افضل اماكن سياحية في برشلونة
افضل اماكن سياحية في برشلونة

2- كاسا ميلا

يقع مدرج كاسا ميلا الجذاب مقابل شارع باسيج دي غراسيا الأنبيق، وقد أدرج هذا المعلم الجميل ضمن قائمة اليونسكو للتراث، ويشبه هذا المبنى في شكله الحجر المفتوح. 

ويميل شكله إلى شكل تمثال أكثر من شكل المبنى، ويحتوي على نوافذ مستديرة و حماية معدنية لشرفة المبنى، تشبه النباتات في الشكل، حتى أن سقف المكان السقف متموج ويشبه  المداخن الزخرفية.

وعندما تصعد إلى سطح المبنى سترى أمام ناظريك المداخن المزينة بالفسيفساء غريبة الشكل، يضم كاسا ميلا أيضًا المركز الثقافي مؤسسة كاتالونيا الذي تنظم فيه مختلف الأحداث في المدينة على مدار العام، وتفتح أبواب المدرج  الذاتية التوجيه يوميًا أمام حركة الجمهور. 

وقد تم تصميم Casa Milà جيدًا لاستقبال السياح من مختلف دول العالم، ويضم في داخله العديد من المتاجر، بالإضافة إلى مطعم أنيق يقع في الطابق النصفي من المبنى.

 كاسا ميلا
افضل اماكن سياحية في برشلونة

3- لارامبلا: المكان الاجتماعي الأهم في برشلونة

لارامبلا الشارع الواسع المظلل بالأشجار الذي يقسم مدينة برشلونة إلى قسمين، ومن المعالم المهمة في هذا الشارع دير سانتا آنا الذي يعود بنائه إلى القرن الثاني عشر. 

وما يميز هذا الشارع وجود أرصفة واسعة للمشاة، ويقع على جانبيها العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي، مما يجعله من أشهر أماكن الاستراحة في المدينة.

في فترات النهار يتسوق السكان المحليين ويشتروا حاجياتهم، وفي الليل يمكنك الاستمتاع بجلسات رائعة مع الأصدقاء والعائلة والاستمتاع بالهواء النقي، في بعض الأيام والليالي سيكون هناك العديد من عروض الموسيقى وعروض تمثيل صامتة والكثير من العروض الارتجالية في الشوارع. 

لارامبلا: المكان الاجتماعي الأهم في برشلونة
افضل اماكن سياحية في برشلونة

4- شاطئ بوجاتيل

يعد أحد أفضل شواطئ مدينة أسبانيا داخل حدود مدينة برشلونة، يأتي السكان المحليون إلى شاطئ بوجاتيل للاستمتاع بأشعة الشمس الجميلة أو الاختلاط بالآخرين أو الاسترخاء أو لعب كرة الطائرة أو ممارسة رياضة ركوب الأمواج، وتشمل الأشياء الأخرى التي يمكن القيام بها التجديف بالكاياك.

ويمتاز الشاطئ البالغ طوله 600 متر بوجود شاطئ رملي والعديد من وسائل الراحة الممتازة: مثل: دورات المياه، ودوشات الاستحمام، وموقف للسيارات، ومكان ترفيهي للمشي على شاطئ البحر، ومطاعم للوجبات الخفيفة ، ومحلات لبيع الآيس كريم، وهناك أيضًا أبراج إنقاذ عديدة من أجل ضمان سلامة المصطافين على الشاطئ، ويقع في منطقة سانت مارتي في برشلونة. 

 شاطئ بوجاتيل
افضل اماكن سياحية في برشلونة

أهم معلومات عن مدينة برشلونة: 

  • برشلونة مدينة أسبانية وهي عاصمة كاتالونيا و المدينة الثانية في إسبانيا في الترتيب بعد مدينة مدريد،  ويبلغ عدد سكانها في الوقت الحالي 1.6 مليون شخص، وتعمل في نطاق مدينة برشلونة حوالي 36 بلدية تقدم خدماتها إلى حوالي 3.2 مليون نسمة. 
  • مكتب البلدية هو المكتب المسؤول عن حكم المدينة وإدارتها بالكامل،  ويتألف عدد موظفي المكتب من كل من المحافظ وأعضاء المجلس حول المحافظ، ومجموعة من المستشارين يتم إعة اختيارهم كل أربع سنوات، ويجتمعون لأخذ قراراتهم في ادخل مركز البلدية للموافقة على سياسات وقوانين البلدية.
  • ويقسم مكتب بلدية برشلونة إلى 10 دوائر مختلفة من الناحية الإدارية، وهناك قسم في كل دائرة يقدم خدماته بشكل مباشر وسريع للمواطنين. 
  • يوجد في مدينة برشلونة  شبكة كبيرة من المواصلات العامة الكبيرة والممتدة تسمح لك بالوصول سريعا إلى أي مكان تريده من المدينة. 
  • ستشاهد الكثير من العروض الثقافية وعروض التسلية وعروض ممارسة الرياضة الجميلة أمام ناظريك. 
  • المكتبات في مدينة برشلونة هي عبارة مراكز عامة تقتح أبوابها لجميع المواطنين مع تقديم الكثير من الخدمات مثل: استعارة الكتب، وخدمة الأنترنت مجانا، إلى جانب عقد دورات تدريبية متخصصة.
أهم معلومات عن مدينة برشلونة
افضل اماكن سياحية في برشلونة

وهناك الكثير من الأماكن الترفيهية والجميلة التي تستحق الزيارة في مدينة برشلونة، فعندما تذهب في رحلة إلى تلك المدينة الساحرة لا تنس الاستمتاع بأكبر قدر ممكن لأنها ستكون من أجمل الرحلات التي قمت بها في حياتك فعلا. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى