اسبانيا

السياحة في اسبانيا .. و اشهر المعالم و المدن السياحية في اسبانيا

السياحة في اسبانيا

يتساءل قطاع كبير من السياح حول العالم عنالسياحة في اسبانيا و اشهر معالمها ومدنها السياحية، حيث تتمتع إسبانيا بمميزات تاريخية وثقافية ومناخية وجغرافية خاصة تجعلها من أهم الوجهات السياحية في العالم، وتحتكر مملكة أوروبا سيادة الأندلس التي تحتل المرتبة الثالثة عالميا في هذا الصدد، بقوة سياحية تزيد عن 75 مليون سائح سنويا حسب إحصائيات عام 2015.

اشهر المدن السياحية في اسبانيا

ربما تكون الزيارات العديدة لإسبانيا كل عام قد جذبتك إلى فكرة السفر للسياحة في الأندلس لمعرفة ما هو فريد في هذا البلد عن غيره، ولتحقيق هذا المركز وحتى الحفاظ عليه في سوق يستمر فيه المنافسة كالسياحة، ولماذا هي واحدة من أجمل دول العالم؟.

لذلك، من أجل معرفة المزيد عن إسبانيا والحصول على معلومات سياحية كافية، نقدم لك في السطور التالية اشهر المدن السياحية في اسبانيا التي تستحق الزيارة.

مدينة برشلونة

تعتبر برشلونة من أهم مدن أسبانيا ومن أشهر المدن السياحية في العالم، من منا لم يسمع عن نادي برشلونة الشهير أحد أهم الرموز الرياضية في المدينة؟، وعلى الصعيد السياحي وبعيداً عن الرياضة.

وتتمتع برشلونة بعدد كبير من المعالم السياحية في إسبانيا مثل مواقع دينية، مواقع تاريخية وثقافية، وأشهرها كنيسة العائلة المقدسة،  المتحف الوطني، ونافورة كاناليت، وأكواريوم، وحديقة المجوهرات، وعن أهم 3 معالم سياحية في برشلونة فقد جاءت كالتالي:

كنيسة العائلة المقدسة

السياحة في اسبانيا .. و اشهر المعالم و المدن السياحية في اسبانيا

هي من أهم الأماكن السياحية في برشلونة بقداستها العالية وهندستها المعمارية الفنية المميزة التي يعود تاريخها إلى ثمانينيات القرن التاسع عشر، حيث تملأ أعمال المصمم المبدع الشهير انطونيو غاودي الأفق في المدينة الجميلة وفي جميع انحاء البلاد، مع مرور الوقت، جذبت آلاف الأشخاص للسياحة في إسبانيا.

وتتميز الكنيسة العريقة من الخارج بكثرة الأبراج الشاهقة والعمارة القديمة التي تعكس العصر، ومن الداخل بمساحتها الكبيرة ونقوشها وزخارفها الرائعة.

جويل بارك برشلونة

السياحة في اسبانيا

تم تصنيفها كواحدة من أجمل الحدائق في العالم، حيث كانت تحتوي على بعض لمسات Gaudi الشهيرة، وصُممت الحديقة في الماضي كجزء من منطقة سكنية للعائلات وأصبحت الآن واحدة من أفضل الوجهات السياحية الجميلة في إسبانيا، حيث الألوان المبهرة للمباني القديمة والمساحات الخضراء الخلابة.

ملعب كامب نو

السياحة في اسبانيا .. و اشهر المعالم و المدن السياحية في اسبانيا

إذا كنت من عشاق كرة القدم العالمية، وخاصة فريق برشلونة الشهير، فاحرص على زيارة ملعب كامب نو الأكبر في القارة الأوروبية، حيث يلعب الفريق الشهير في هذا الملعب منذ عام 1957، وتبلغ مساحة الملعب 55 ألف متر مربع، وإذا كنت محظوظًا، فربما تكون قد حضرت إحدى التدريبات أو المباريات لفريقك المفضل وقت زيارتك.

مدينة مدريد

هي عاصمة إسبانيا وأكبر مدنها، وبالطبع اشهر الوجهات السياحية في اسبانيا ، فبالإضافة إلى الشهرة الرياضية العالمية التي اكتسبها ريال مدريد، تشتهر المدينة بوجود العديد من المباني التاريخية التي تشهدها واحدة تلو الأخرى، من عدة حضارات تركت كل منها بصماتها على المدينة وثقافتها وهندستها المعمارية.

ولعل أشهر هذه المباني التي تمزج بين الكلاسيكية والحداثة هي كاتدرائية دي المودينا، والقصر الملكي بمدريد، وأبراج كواترو توريس الأربعة، هذا بالإضافة إلى المعالم التاريخية والثقافية مثل المتاحف والشوارع القديمة والحدائق والمتنزهات التي تجعل من مدريد واحدة من أفضل المدن السياحية في إسبانيا للعائلات، وأهم 3 معالم في مدريد هي:

باركي ديل بوين ريتيرو

السياحة في اسبانيا .. و اشهر المعالم و المدن السياحية في اسبانيا

من أشهر المعالم الطبيعية للسياح القادمين إلى مدريد، عاصمة إسبانيا، الحديقة الخلابة باركي ديل بوين ريتيرو، وبالإضافة إلى بحيرتها الصافية الكريستالية التي يمكنكم الاستمتاع بها، فهي ملاذ مثالي لمحبي الطبيعة الهادئة وسط الحقول الخضراء الغنية و عبق الزهور الملونة.

وتعتبر ساحة حديقة Palacio de Cristal الزجاجية التذكارية هي ما يميزها عن مناطق الجذب السياحي الأخرى في إسبانيا.

متحف ديل برادو الوطني

السياحة في اسبانيا .. و اشهر المعالم و المدن السياحية في اسبانيا

من أهم عوامل الجذب التي يجب ألا تفوتها أثناء السفر إلى إسبانيا لأغراض السياحة، ويصنف هذا المتحف كواحد من أهم المتاحف وأكثرها زيارة في العالم بسبب لوحاته ومنحوتاته التي أنشأها أشهر وألمع الفنانين العالميين مثل فيلازكيز، وفرانسيسكو دي جويا، وبوش، وإل جريكو، وغيرهم.

ميدان بويرتا ديل سول

السياحة في اسبانيا .. و اشهر المعالم و المدن السياحية في اسبانيا

أفضل مكان لبدء استكشاف جمال المدينة، والأهم عندما يتعلق الأمر بالسياحة في إسبانيا، وهي ساحة عامة من القرن الخامس عشر عندما كانت مدريد إحدى المدن الإسلامية في الأندلس، وهذه الساحة تمثل ما تبقى من سور المدينة القديمة والبوابات.

وتتميز ساحة دي سول بمبانيها التاريخية ومنحوتاتها الفنية الرائعة التي يزورها السائحون أثناء زيارتهم للبلاد، على سبيل المثال: تمثال الدب، وعلامة تيو بيبي، برج الساعة الشهير، وهي مكان مثالي للمشي في الهواء الطلق والتقاط الصور.

مدينة ماربيلا

هي إحدى مدن إسبانيا الساحلية التي تجذب ملايين السائحين خاصة من إنجلترا وألمانيا، وقد تحولت بمرور الوقت إلى وجهة سياحية راقية، وتفتخر المدينة بالمباني التراثية للمدينة القديمة وقلعة ماربيا الإسلامية من العصر الأندلسي.

بالإضافة إلى مسارات سباق السيارات الحديثة، والشواطئ الخلابة لليخوت وصيد الأسماك، والأنشطة المائية الترفيهية، ولا تزال هناك آثار في المدينة حيث تقع كنيسة ماربيا القديمة، وأهم معالم ماربيا السياحية هي:

مرسى بويرتو بانوس

السياحة في اسبانيا .. و اشهر المعالم و المدن السياحية في اسبانيا

إذا كنت من محبي المغامرات في إسبانيا، فهو من أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها، وإذا كانت طبيعتك أكثر هدوءً عندما يتعلق الأمر بسباق العربات واليخوت، يمكنك الاستمتاع برؤية والتقاط أجمل الصور مع “تمثال سلفادور دالي” الذي يتجاوز وزنه ثلاثة أطنان ونصف.

كما يمكنك التسوق في ساحة المرفأ أو المحلات التجارية المنتشرة في كل مكان، أو حتى الجلوس في سلام وراحة على شاطئ البحر والتحديق في المياه الصافية الخلابة، ويقع الميناء الشهير شرق المدينة القديمة.

ساحة لوس نارانجوس

السياحة في اسبانيا .. و اشهر المعالم و المدن السياحية في اسبانيا

التواصل الاجتماعي مع السكان المحليين والتعرف على ثقافتهم وعاداتهم هي إحدى الوجهات التي تجذب كل هاوٍ، فهذا المكان يشبه المنتزه أو الميدان في المدينة القديمة.

وتصطف المقاهي والمطاعم الفاخرة في الحي على مقاعدهم وطاولاتهم بأسلوب تقليدي تحت ظلال أشجار البرتقال القديمة، حيث يتجمع السكان المحليون والزوار من السياح الأجانب لإجراء محادثة عامة أثناء تناول طعامهم أو شرابهم المفضل.

ولن تكتمل زيارتك للميدان، التي ستمر بها بالتأكيد أثناء زيارتك لوسط المدينة التاريخي، بدون المرور بأهم رمزين للحي القديم يعود تاريخهما إلى القرنين السادس عشر والسابع عشر، وهما: قاعة المدينة القديمة ذات الطراز الإسباني، وكنيسة إرميتا دي سانتياغو القديمة.

المصادر:

[1]. https://www.planetware.com/tourist-attractions/spain-e.htm

[2]. https://www.planetware.com/spain/best-places-to-visit-in-spain-e-1-42.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى