اسبانيا

السياحة في اسبانيا .. و اشهر 10 اماكن يجب زيارتها

السياحة في اسبانيا

السياحة في اسبانيا وأشهر 10 اماكن يجب زيارتها من الأمور الهامة التي يجب على كل شخص يزور إسبانيا معرفتها، وذلك نظرًا لمكوناتها العديدة التي تجعل السفر إلى إسبانيا خيارًا مهمًا للسياح في جميع أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن السياحة في إسبانيا هي أكبر داعم للاقتصاد الإسباني، ففي عام 2010، بلغ عدد السائحين الذين زاروا إسبانيا حوالي 53 مليون سائح، ولذلك احتلت إسبانيا المرتبة الرابعة من حيث عدد السياح في السياحة العالمية خلال هذه الفترة.

تشتهر السياحة في اسبانيا بتنوع معالمها السياحية والتاريخية التي تجذب قطاع كبير من السياح على مستوى العالم، حيث يمكنك العثور على العديد من المعالم التاريخية والمتاحف والقصور التي تعود إلى العصور الإسلامية القديمة.

كما تتميز المدن الإسبانية بروعة وجمال طبيعتها والهندسة المعمارية بها، وربما تكون كاتالونيا هي الوجهة السياحية الأكثر شهرة والأكثر زيارة في إسبانيا، بينما تعتبر مدريد وبرشلونة وملقة وإشبيلية وماربيا وغرناطة من أجمل المدن السياحية في إسبانيا.

اشهر الوجهات السياحية في اسبانيا

هناك العديد من المدن والمناطق السياحية التي ينصح بزيارتها في إسبانيا، ومن اشهر الوجهات السياحية في اسبانيا :

مدريد

السياحة في اسبانيا .. و اشهر 10 اماكن يجب زيارتها

تعتبر مدريد عاصمة إسبانيا من أجمل المدن هناك، وهي اشهر المدن السياحية في اسبانيا، وتشتهر بمعالمها السياحية وخاصة التاريخية منها، وتحتوي المدينة على العديد من القصور والمتاحف.

ويتخذ العديد من رواد السياحة في إسبانيا العاصمة مدريد، محطتهم الأولى في رحلتهم، حيث تشتهر بمطاعمها ومقاهيها المميزة وتحتوي على العديد من المباني ذات التصميم المعماري الراقي.

قصر الحمراء

السياحة في اسبانيا

قصر الحمراء هو قصر قديم بناه أبو عبد الله محمد الأول في مملكة غرناطة عام 1238 ، وعلى الرغم من جماله في الصور التي يلتقطها، إلا أن رؤية القصر بالعين المجردة مختلفة تمامًا عن الصور.

ويستحق هذا القصر حقًا لقب أجمل قصر في العالم وهو مكان يقدم الكثير للسياح ، فهو مليء بالأبراج والمباني والحدائق وأماكن العبادة وله منظر خلاب للغاية، ولمسة من الفن الإسلامي الجميل.

كنيسة العائلة المقدسة في برشلونة

السياحة في اسبانيا .. و اشهر 10 اماكن يجب زيارتها

Sagrada Familia هي كنيسة يمكن رؤيتها من أي مكان تقريبًا في مدينة برشلونة نظرًا لحجمها ، وتعتبر من المعالم السياحية الأولى في برشلونة بإسبانيا، وهي كنيسة رومانية كاثوليكية وهي من أكبر الكنائس.

والتي تم بناؤها في العالم عام 1882 ، ومن المثير للاهتمام معرفة أن بناء الكنيسة حتى يومنا هذا لم يكتمل بعد. وتعتبر برشلونة ثاني أكبر مدينة في البلاد والوجهة الأكثر شعبية من حيث السياحة في إسبانيا، ويفضلها معظم السياح القادمين إلى إسبانيا، وخاصة العرب.

شارع رامبلا

السياحة في اسبانيا .. و اشهر 10 اماكن يجب زيارتها

شارع الرمبلا في برشلونة حي حيوي يتميز بالفعاليات والمطاعم والمحلات التجارية، فهو أفضل مكان للعيش في برشلونة، ويفضل زوار برشلونة الذهاب إلى هذا الشارع نظراً لما يوفره من إطلالات رائعة على المرفأ والواجهة البحرية وهو خيار مناسب للعائلات.

جامع قرطبة

السياحة في اسبانيا .. و اشهر 10 اماكن يجب زيارتها

كان الجامع الكبير في قرطبة في يوم من الأيام التجسيد الرئيسي للإسلام الغربي، ولا يزال يعتبر اليوم أحد أكبر المساجد في العالم وأحد أعظم الإنجازات المعمارية في التاريخ الإسلامي.

ويشار إليه باسم كاتدرائية سيدة العذراء  الافتراضية، وعلى الرغم من أنها تعتبر اليوم كاتدرائية كاثوليكية، إلا أنه من السهل جدًا معرفة أنها مسجد وليست كاتدرائية من الداخل.

باسيو ديل أرتيس

يعد متحف باسيو ديل أرتيس في مدريد من أفضل المتاحف الفنية في العالم، وذلك بفضل مجموعة التحف التي لا تقدر بثمن المعروضة فيه، ويضم عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية، وأشهرها أعمال الرسام الشهير فرانسيسكو جويا، وفناني القرن التاسع عشر العظماء.

سان لورينزو دي إل إسكوريال

هي مدينة صغيرة تقع على بعد 45 كم من مدريد عاصمة إسبانيا، وهي من أجمل الأماكن في مقاطعة إسبانيا، وهي الوجهة الصيفية المفضلة لملوك إسبانيا عبر التاريخ، وتعد الآن موطنًا للكنائس والأضرحة والمتاحف بالإضافة إلى القصر الملكي، وهي أيضاً موطن لعدد من المعالم السياحية.

افضل معالم اسبانيا السياحية

متحف غوغنهايم بلباو

السياحة في اسبانيا .. و اشهر 10 اماكن يجب زيارتها

متحف غوغنهايم هو متحف مشهور بتصميمه الهندسي الرائع الذي صممه المهندس المعماري الأمريكي فرانك جيري، ويمكن للسياح مشاهدة عدد من المعروضات الفنية الحديثة بالداخل.

كاتدرائية إشبيلية

السياحة في اسبانيا .. و اشهر 10 اماكن يجب زيارتها

كاتدرائية إشبيلية هي واحدة من أكبر الكاتدرائيات القوطية في العصور الوسطى في العالم، وواحدة من 12 كنز في إسبانيا، ويقدر ارتفاع الكاتدرائية بحوالي 135 مترًا، وبها فناء واسع بطول 37 مترًا، بالإضافة إلى العديد من المنحوتات والتماثيل المطلية بالذهب.

مدينة طليطلة القديمة

السياحة في اسبانيا .. و اشهر 10 اماكن يجب زيارتها

مدينة طليطلة القديمة هي مدينة تمتزج فيها الهندسة المعمارية المغاربية والقوطية وعصر النهضة في مكان واحد، ويمكن رؤية العديد من المعالم السياحية في هذه المدينة من الكنائس والأديرة والمتاحف والمباني التاريخية، وهي الوجهة المفضلة لعشاق التاريخ على مستوى العالم.

مدن الأندلس البيضاء

السياحة في اسبانيا .. و اشهر 10 اماكن يجب زيارتها

مدن الأندلس البيضاء ليست فقط مدنًا جميلة ساحرة، ولكنها أيضًا مدن ذات تاريخ طويل وقديم، حيث يمكن للسائحين القيام بالكثير هناك بما في ذلك استكشاف التاريخ والاستمتاع بالمناظر الخلابة والتنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى المليئة بالمقاهي والمحلات ذات التأثير العربي خاصةً المغربي.

جبل تيد 

السياحة في اسبانيا .. و اشهر 10 اماكن يجب زيارتها

تيد هو جبل في تينيريفي في جزر الكناري، ويقدر ارتفاعه بحوالي 3718 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وبالتالي فهو أعلى جبل في إسبانيا أو الأراضي الإسبانية، والجبل موطن لثالث أكبر بركان نشط في العالم، ومكان التنزه هذا يجتذب العديد من السائحين وتحيط به مناظر طبيعية خلابة. 

تعرفنا في هذا المقال على أشهر المعالم السياحية التي ينصح بزيارتها عند الذهاب إلى إسبانيا، باعتبارها من أكثر الأماكن التي تجذب السياح حول العالم، كما أنها تضم العديد من العالم التاريخية القديمة التي تمثل أهمية كبيرة لقطاع كبير من الناس على مستوى العالم.

المصادر:

[1]. https://spainguides.com/top-destinations/80-top-attractions-in-spain/

[2]. https://www.cuddlynest.com/blog/tourist-attractions-in-spain/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى