اسبانيا
أخر الأخبار

السياحة في مالقة الإسبانية

تعرف على أهم أماكن السياحة في مالقة

تقع مدينة مالقة Malaga في جنوب إسبانية وعلى الساحل المتوسطي، تتميز بتاريخها وحضارتها العريقة، بناها الفينيقيون قبل 2770 عامًا.

حيث تتوسط منطقة كوستا سول Costa de sol أي ساحل الشمس، ثاني أهم ميناء بحري بعد ميناء برشلونة.

السياحة في مالقة جذابة ورائعة لأنها:

  • تحتوي العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الدينية.
  • تضم مناطق طبيعية خلابة ساحرة بسبب طبيعتها الآسرة من جبال وشواطئ وحدائق.
  • تمتلك العديد من الأسواق التاريخية الهامة كسوق السفن وسوق المدينة القديمة الشعبي.
  • يوجد فيها معرض كبير للفن والرسوم والمتاحف، وتمتاز ببنائها التاريخي والمتحف الشهير لبابلو بيكاسو.

أهم معالم السياحة في مالقة

هناك الكثير من المعالم الأثرية التي تغذي السياحة في مالقة، إليكم أبرزها:

قلعة القصبة

السياحة في مالقة الإسبانية
السياحة في مالقة

هي حصن وقصر بآن معًا بناه بنو حمود في بدايات القرن الحادي عشر، ويعد من أروع القصبات الأندلسية بمدخله الروماني القديم الذي بني في القرن الأول قبل الميلاد والذي جدده بنو حمود وأكملوا بناء الحصن.

المسرح الروماني

السياحة في مالقة الإسبانية
السياحة في مالقة

يقع هذا المسرح في سفح حصن Alcazabilla الغني بالآثار الرومانية النادرة التي بقيت بعد الحرب الإيطالية وهو من أقدم المسارح الرومانية.

يعتبر من أهم أماكن السياحة في مالقة، حيث يقام عليه فعاليات فنية وعروض موسيقية وباليه، ويعد وجهة مهمة للتصوير التلفزيوني والسينمائي.

كنيسة مالقة

السياحة في مالقة الإسبانية
السياحة في مالقة

كنيسة مالقة Calle Alcazabilla من أهم وأميز المعالم السياحية الباروكية التي تحتوي على ضريح سيدة النصر، وتحتوي على لوحات ومنحوتات تاريخية وفنية مهمة أبرزها تمثالين للفنان (بيدرو دي مينا).

ويسميها السكان كنيسة الذراع الأوحد؛ لأن العمود الأيمن تم إنهاؤه أما العمود الأيسر لا يزال قيد الإنشاء، والجدير بالذكر أنه يمكنك الاستمتاع بالحديقة المجانية للكنيسة والتقاط العديد من الصور التذكارية.

متحف بيكاسو

السياحة في مالقة الإسبانية
السياحة في مالقة

افتتح للزوار عام 2003 في قصر (بونيا فيستا) يحتوي على 285 عمل تبرعت به عائلة بيكاسو بعد موته، والمتحف هو المنزل الذي ولد به بابلو بيكاسو ويضم 233 قطعة فنية رسمها بنفسه.

ويعد هذا المتحف قبلة لمحبي الفن الحديث، حيث يعكس مجموعة واسعة من الأساليب والتقنيات التي اتقنها بيكاسو بين عامي 1892 و1972.

اقرأ أيضًا: دليلك الشامل لتناول الطعام في مالقة

المناطق الطبيعية في مالقة

السياحة في مالقة تضم العديد من المعالم الطبيعية من حدائق ومغارات، لنتعرف عليها:

حديقة حيوانات مالقة

آيرو كيروه تبعد ثلاثة عشر كيلو مترًا عن مركز المدينة وهي ثاني أكبر حديقة للحيوانات في ماليزيا، تزيد مساحتها عن أربعة وخمسين فدان، وتحتوي 1200 حيوان من 200 نوع، وتعد وجهة تعليمية وسياحية شعبية.

قرية نيرخا وكهوفها

السياحة في مالقة الإسبانية
السياحة في مالقة

لهذه المدينة إطلالة مميزة؛ حيث أنها تقع على أعلى التلال على بعد واحد وخمسين كيلو متر من مركز مدينة مالقة، لهذه القرية سلسلة ضخمة من الكهوف تمتد تحت الأرض حتى خمسة كيلو مترات.

وقد تشكلت بسبب قوى النحت الطبيعية في الصخور الكلسية اللمعة لتعطي لمنظرها روعةً وسحرًا، كما تضم تماثيل ومنحوتان هاكسل وهياكل عظمية لحيوانات منقرضة كثيرة.

السياحة في مالقة لا تنتهي عند هذا الحد، فلا يمكنك أن تقصدها كوجهة سياحية دون أن تزور شواطئها الرملية الذهبية.

اقرأ المزيد: دليلك لتناول الطعام في مالقة

شواطئ  مالقة

السياحة في مالقة الإسبانية
السياحة في مالقة

لعل أهم شاطئ قريب من وسط المدينة هو شاطئ (لا كاليتا مالقة) المتميز برماله النظيفة ومناظره الخلابة لأنه يتوسط جبال وتضاريس وعرة.

ويمتد على طول الشاطئ محلات تجارية ومطاعم لتناول المأكولات والمشروبات، بالإضافة لمحلات السياحة البحرية للرياضات البحرية وحمامات الشمس المجانية والمتميزة.

وإن أردت أن تستمتع أكثر بمدن السياحة في مالقة، ماعليك إلا زيارة المدينة القديمة التي تضم العديد من المحلات التي توفر كافة الخدمات السياحية والسلع، بالإضافة إلى طرقاتها الواسعة التي تتزين بالنقوش الأثرية والمطاعم والمقاهي المتميزة.

وإن كنت من المهتمين بالفن الحديث فعليك زيارة مدينة (مي سوهو) المتخصصة بالفنون والرسومات والتي تحتوي على العديد من الأعمال الفنية لكبار الفنانين.

كما تحتوي على معارض ومتحف فنية كمتحف بيكاسو وجورجي و بومبيدو، أما بالنسبة لأهم أسواق المدينة يُعرف بسوق السفن.

وبهذا تكون السياحة في مالقة متميزة لأنها مدينة اختصرت التاريخ والفن والجمال والأماكن السياحية والأثرية وحتى الطبيعية بمساحتها الواسعة وطبيعتها الخلابة وموقعها الجغرافي المتميز.

المصدر
Safarwayعالم السفر معرفة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى