اسبانيا

اماكن سياحية في ماربيا

اماكن سياحية في ماربيا، تمتلك ماربيا مكانًا خاصًا بها مع الريفيرا الفرنسية ولديها كل الأشياء التي تريدها من وجهة شاطئية فاخرة، حيث توجد مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان ومراسي مليئة باليخوت الفاخرة وملاعب الجولف ومحلات المصممين وسلسلة طويلة من الرمال على الشواطئ، ولا عجب أن المشاهير يأتون إلى هنا منذ عقود، دعنا نستكشف أفضل الأشياء التي يمكن ممارستها في ماربيا.

اماكن سياحية في ماربيا

1- البلدة القديمة

من أفضل اماكن سياحية في ماربيا، وتعد أقدم جزء من ماربيا، إنها متاهة من شوارع المشاة المكسوة بالبلاط الأحمر، وجميع المباني مطلية باللون الأبيض وتعلوها أسطح من الطين، ويعود العديد منها إلى عصر النهضة والمنطقة كلها مشرقة بالورود.

ولقد تم ترتيب جميع مناطق المنازل في شوارع تشبه الممرات تظهر في ساحات صغيرة، حيث تضع مطاعم الساحة مقاعدها في حديقة رسمية صغيرة محاطة بأشجار البرتقال، كما يتم الحفاظ على الحي القديم نظيفًا للغاية لدرجة أن البلاط يلمع في الشمس.

البلدة القديمة
اماكن سياحية في ماربيا

2- حديقة ألاميدا

على بعد خطوات قليلة جنوب البلدة القديمة توجد حديقة تبدو وكأنها حديقة خاصة، وتحت مظلة سميكة من أوراق الشجر الاستوائية توجد ممرات مرصوفة بالرخام ونوافير ومقاعد حيث يمكنك الاحتماء من أشعة الشمس في فترة الظهيرة وما بعدها  و احتساء فنجان من القهوة أو تناول الفطور في الصباح الباكر والاستمتاع بمنظر شروق الشمس، والعديد من المقاعد مغطاة ببلاط، وهو بلاط أندلسي كلاسيكي مرسوم يدويًا يظهر آثار المدينة وتاريخها، وعلى جانبيه يحد المنتزه أيضًا درابزين جميل.

حديقة ألاميدا
اماكن سياحية في ماربيا

3- مصيف الشواطئ -شاطئ ماربيلا

اماكن سياحية في ماربيا، حيث هناك 20 شاطئًا على طول الجزء الأمامي من ماربيا، معظمها ذات رمال ذات لون داكن، ورجال الإنقاذ في الخدمة جميعهم، ويعد هذا من أفضل شواطئ ماربيا.

4- أفينيدا ديل مار

يأخذك هذا الممر الرائع إلى أسفل من حديقة ألاميدا إلى بلايا دي لا فينوس بجوار مرسى ماربيا، حيث أنه طريق مشاة مليء بأشجار النخيل وواسع ويوجد به تحوطات مشذبة بدقة والعديد أيضاً من القطع الفنية العامة رائعة الجمال، ولقد تم تصميم المنحوتات البرونزية من قبل السريالي من القرن العشرين سلفادور دالي، وتصطف المتاجر والبارات على الممشى، وإذا كنت تزور ماربيا بالسيارة  فهناك موقف سيارات سهل الاستخدام أسفل هذا المتنزه، مع سهولة الوصول إلى مدينة ماربيا القديمة والشواطئ.

أفينيدا ديل مار
اماكن سياحية في ماربيا

5- بويرتو بانوس

يقع على بعد بضعة كيلومترات شرق مدينة ماربيا القديمة هو الجزء الأكثر لمعانًا في المنتجع، وتستحق المنطقة بعضًا من وقتك لمجرد مشاهدة العروض الفخمة، ويجب عليك التحقق من تمثال وحيد القرن الكبير الذي صممه سلفادور دالي أيضًا والذي يزن 3.6 أطنان.

بويرتو بانوس
اماكن سياحية في ماربيا

6- كاستيلو سهيل

من أهم اماكن سياحية في ماربيا، حيث يقع Castillo Sohail على قمة تل وعلى بعد 25 دقيقة بالسيارة شرق ماربيا، وهو عبارة عن حصن من القرون الوسطى شيد في موقع الآثار الرومانية والفينيقية، بالإضافة إلى كونها واحدة من مناطق الجذب التاريخية الرئيسية في كوستا ديل سول، فهي أيضًا مكان لأحداث مثل سوق القرون الوسطى في سبتمبر.

 كاستيلو سهيل
اماكن سياحية في ماربيا

7- جيرونيمو ألبا 

تعتبر الرحلات الاستكشافية في الوادي طريقة رائعة لاستكشاف سلسلة جبال محمية مغطاة بالغابات والكهوف والوديان خلف ماربيا مباشرةً، وتبدأ النزهات المصحوبة بمرشدين بفترات متفاوتة وتتميز بالقفز على الجرف والهبوط من قمم الجبال  والانزلاق بالمياه الطبيعية، وستحتاج إلى إحضار أحذية مغلقة من الأمام لا تمانع في بللها ومنشفة وبعض الملابس الجافة لتغييرها.

جيرونيمو ألبا 
اماكن سياحية في ماربيا

8- متحف رالي ماربيا 

من أجمل اماكن سياحية في ماربيا، حيث يقع متحف Ralli على كورنيش Golden Mile، ويضم واحدة من أهم مجموعات فن أمريكا اللاتينية في أوروبا، حيث تستكشف المعارض الدائمة أنواعًا متنوعة من الفن السريالي والفن الجرافيكي والتصويري في أمريكا اللاتينية المعاصرة وتتميز بقطع من النحاتين المكسيكيين جيرادرو كويروز وماريو أغيري روا، إلى جانب ذلك هناك معرض ثابت آخر ينظر إلى السريالية كما فسرها فنانون أوروبيون مثل مارك شاغال وسلفادور دالي وفرانسيس بيكون.

متحف رالي ماربيا 
اماكن سياحية في ماربيا

أفضل وقت لزيارة ماربيا

أفضل وقت لزيارة ماربيا هو في سبتمبر وأكتوبر، لكن درجات الحرارة لا تزال دافئة بما يكفي للسباحة في البحر الأبيض المتوسط، وتشهد الأشهر التي تمتد من نوفمبر إلى مارس درجات حرارة منخفضة وعدد أقل من السياح في حين أن أبريل هو موسم لطيف آخر من درجات الحرارة المعتدلة حيث يجذب موسم الذروة في فصل الصيف حشودًا من السياح من جميع أنحاء العالم.

سواء كنت تتجول في الحي القديم المتاهة في ماربيا، أو تتأرجح في نوادي الجولف في أحد الملاعب بالمنطقة أو تتجول على شاطئ البحر أفينيدا ديل مار، فلن تجد نقصًا في الأنشطة الخارجية للاستمتاع بمناخ المدينة الدافئ والمعتدل، وعندما تحتاج إلى استراحة من مشاهدة معالم المدينة  اذهب الى أحد شواطئ ماربيا الخلابة وتحديداً بويرتو كابوبينو، كما وتوجد العديد من اماكن سياحية في ماربيا المتنوعة والخلابة ومناطق الجذب السياحي الرائعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى