اسبانيا

اماكن سياحية في ملقا

هل تبحث عن اماكن سياحية في ملقا في دولة أسبانيا تقضي فيها رحتلك إلى هذه المدينة المميزة؟ نعم إنها وجهة مميزة فعلًا فقد تأسست مدينة ملقا  منذ ما يزيد عن ألفي عام، وهي واحدة من أقدم الموانئ البحرية على البحر الأبيض المتوسط، وهي مكان متعدد الثقافات التاريخية، هناك أماكن شاهدة على الثقافة الرومانية، والثقافة الفينيقية، والثقافة الكاتدرائية الباروكية. 

اجمل اماكن سياحية في ملقا ستفكر في زيارتها

1- قصبة ملقا

قصبة ملقا أو قلعة ملقا المغاربية القديمة من أهم اماكن سياحية في ملقا و تعد معقل إدارة حكم مملكة غرناطة التاريخية منذ عهد حكم الأندلس، وقد تم بناء هذه القلعة المغاربية القديمة في القرن الحادي عشر على أنقاض أحد المعاقل الرومانية، وأعيد تجديدها مرة أخرى في القرن الثالث عشر، وقد كانت معقل حكم المسلمين للأندلس بأكملها لمئات السنين.

قصبة ملقا
اماكن سياحية في ملقا

 وقد صمم القصر المحصن في تلك القلعة على شكل ثلاث دوائر من الجدران الدفاعية وكان القصر يضم في الأساس حوالي 110 برج رئيسي، إضافة إلى العديد من الأبراج الصغرى الأخرى.

و يمكن للزوار رؤية بعض الأبراج المتبقية من هذه القلعة مثل: برج Torre de la Vela و مدخل البرج Arco de Cristo، وبرج Torre del Homenaje المثير للإعجاب.

اماكن سياحية في ملقا
اماكن سياحية في ملقا

2- كاتدرائية ملقا

تعد كاتدرائية ملقا من اماكن سياحية في ملقا يعود تاريخها العريق إلى القرن الخامس عشر، وقد بنيت مكان  المسجد الكبير في مدينة ملقا، وتعد جوهرة عصر النهضة في أسبانيا، و تشتمل هندستها المعمارية على عدة عناصر باروكية أضيفت إلى الكاتدرائية في كل من القرنين السابع عشر والثامن عشر.

 كاتدرائية ملقا
اماكن سياحية في ملقا

ومما يجذب انتباه الزوار هناك التصميم الداخلي الدقيق الذي يوحي بالاتساع الكبير للمكان، فقد زينت كابيلا ديل روزاريو في الكاتدرائية وهي الكنيسة الثالثة في الممر الجنوبي من الكاتدرائية بلوحة للسيدة العذراء مع القديسين رسمت بواسطة ألونسو كانو.

ويوجد في داخل الكنيسة أيضًا  تمثال صغير للسيدة العذراء،  جاء به  فرديناند وإيزابيلا في حملتهما العسكرية التي استهدفت المدينة سابقًا.

 كاتدرائية ملقا
اماكن سياحية في ملقا

ومن الأماكن المميزة في الكاتدرائية المذبح الحديث الذي يقع في كابيلا مايور والذي يحتوي على  مشاهد الآلام التي تعود إلى عام 1580، وهناك الأكشاك المنحوتة الرائعة التي تعود إلى القرن السابع عشر، إلى جانب ال 40 تمثال الخشبية  المنحوتة للقديسين من عمل كل من الفنانين بيدرو دي مينا وخوسيه ميكائيل ألفارو.

3- البلدة القديمة

على ضمن قائمة جدول سياحي ملقا يجب أن تعده منذ هذه اللحظة هي البلدة القديمة المحيطة بالكاتدرائية، وهي عبارة عن متاهة من ممرات عديدة مخصصة للمشاة تعود أصولها إلى العصور الوسطى، وعهد الساحات الهادئة.

 البلدة القديمة
اماكن سياحية في ملقا

وتجد هناك في شوارع البلدة القديمة بوتيكات جذابة و العديد من المقاهي ومطاعم التاباس التي توفر أجواء جلوس رائعة للغاية.

وفي قلب المدينة القديمة تجد ساحة Plaza de la Constitución التي تعد مركزًا لممارسة الأنشطة المختلفة، وهي مكان جيد لبدء استكشاف وسط  مدينة ملقة التاريخي.

4- جاردين بوتانيكو تاريخي لا كونسبسيون

تم إنشاء جاردين بوتانيكو تاريخي لا كونسبسيون في منتصف القرن التاسع عشر عن طريق Marquis and Marchioness of Loring، وهي سلسلة من  الأراضي الرائعة التي تمتلىء في طياتها بالكثير من نباتات البحر الأبيض المتوسط ​​و الاستوائية وشبه الاستوائية النابضة بالحياة، وأنواع النباتات في هذه الأراضي نقلت من جميع أنحاء العالم وزرعت في هذه الأراضي. 

 جاردين بوتانيكو تاريخي لا كونسبسيون
اماكن سياحية في ملقا

وتقع حديقة Jardín Histórico-Artístico التاريخية الفنية على مساحة تزيد عن 30000 متر مربع، وبها العديد من المناظر الطبيعية على الطراز الرومانسي، فهي  مليئة بالعديد من أنواع النباتات  غير العادية والنباتات الاستوائية والزهور الغريبة، إلى جانب أن هذه الحديقة  تحتوي على العديد من  النوافير والشلالات والعديد من العناصر الكلاسيكية الجديدة الصنع. 

ومن أهم المعالم السياحية هناك الحديقة النباتية التي تقع على مساحة تقرب 230000 متر مربع المغطاة بالمناظر الطبيعية المتنوعة، وقد صممت هذه الحديقة الرائعة للغاية تصميمًا جميلًا وقسمت أقسام خاصة، ومن هذه الأقسام: قسم النباتات المائية، وقسم النباتات البدائية، وقسم بساتين الفاكهة والصبار.

ومن المعالم السياحية الرائعة هناك  مسار وطريق حول العالم في 80 شجرة، وطريق التوقف ذات المناظر الخلابة.

5- المسرح الروماني

من أقدم وأهم اماكن سياحية في ملقا، يعود بنائه إلى القرن الأول الميلادي في عهد الإمبراطور أغسطس، صمم كساحة اجتماعية ترفيهية ثقافية في ذلك الوقت، أعيد الاهتمام به في منتصف حقبة التسعينات من القرن العشرين الماضي، ويمكن التعرف على تاريخ المسرح العريق وحضور عرض مسرحي يقدمه العديد من الفنانين العالميين مثل: أندرياس مردير، كارلوس ألفاريز، والاستماع إلى أشعار بابلو بيكاسو ومانويل ألكانتارا التي لقيها جوفينال سوتو. 

المسرح الروماني
اماكن سياحية في ملقا

ويتسع هذا المسرح الروماني الذي أعيد ترميمه إلى 220 مُتفرج في الوقت الحالي، وينقسم إلى مقاعد مخصصة  لكبار الشخصيات (الأوركسترا)،  ومقاعد الكافيا المخصص لعامة الناس ، وروسكاينيوم وهي خشبة المسرح.

وعندما تعد جدول سياحي ملقا لجولتك داخل مدينة ملقا عليك أن تتذكر تناول إحدى الوجبات الخفيفة التي توفرها كافتيريا La Concepción Garden، وهي الكافتيريا الرائعة التي تقدم لك أجمل الجلسات في الهواء الطلق، مع وجود العديد من الوجبات الخفيفة مثل: الحساء، السلطات، سندويشات، كعك.. الخ، ويمكنك أيضًا شراء العديد من الهدايا التذكارية من المتاجر في داخل الكافتيريا. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى