اسبانيا

تكلفة السياحة في اسبانيا ” وتكلفة شهر العسل

تعد إسبانيا من أكبر الدول الأوروبية، بما في ذلك العديد من المعالم السياحية والثقافية والتاريخية، وتلعب السياحة فيها دورًا كبيرًا لا سيما في زيادة الدخل القومي، وازدهرت السياحة في إسبانيا واحتلت المرتبة الثانية على مستوى العالم خلال السبعينيات و ثم فازت بالمركز الأول العام الماضي، ولذلك يتساءل الكثير عن تكلفة السياحة في اسبانيا.

كم تكلفة السياحة في اسبانيا

تتمتع إسبانيا بالعديد من المناظر الخلابة والشواطئ الساحرة، فضلاً عن العديد من الأنشطة المختلفة مثل التزلج على الجليد والغطس والمشي للاستمتاع بالجمال والأجواء الناعمة على مدار العام، وتضم إسبانيا القلعة الحمراء وطريق الحج واللوحات الصخرية.

 وأيضًا بهندستها المعمارية الأصلية وجزر اسبانيا السياحية الرائعة، وبالتالي جاء إليها حوالي خمسين مليون سائح سنويًا، فإن أولئك الذين يرغبون في الذهاب إلى إسبانيا يجب أن يكون لديهم ما لا يقل عن ألفي دولار لتغطية تكلفة الرحلة، وفيما يلي تكلفة السياحة في اسبانيا بالتفصيل:

تكلفة السياحة في اسبانيا

تكلفة الإقامة في اسبانيا

تختلف تكلفة المعيشة في اسبانيا من منطقة إلى أخرى، حيث تختلف أسعار الشقق الفندقية أو الفنادق المشهورة في أسعارها عن الفنادق الفخمة مثل فندق Westin Plus Hotel، حيث تبلغ تكلفة الإقامة في فندق نجمة واحدة حوالي ستين دولارًا في الليلة، بينما تبلغ تكلفة الإقامة في فندق نجمتين 72 دولارًا، ويكلف فندق ثلاث نجوم 172 دولارًا في الليلة، وفندق أربع نجوم 154 دولارًا، وفندق خمس نجوم 316 دولارًا في الليلة.

تكلفة النقل و المواصلات

تختلف تكلفة النقل في إسبانيا من قطارات وحافلات وسيارات أجرة، حيث تبلغ تكلفة ركوب التاكسي 3 دولارات وتزداد مع المسافة، والقطارات هي الأغلى في البلاد وخاصة السريعة، لذلك ننصح بالسفر بالحافلة لتوفير المال والوقت.

تكلفة الطعام و الشراب

تتراوح تكلفة الوجبات في إسبانيا من تسعة إلى أحد عشر دولارًا أمريكيًا وهذا لشخص واحد، أما لشخصين أو ثلاثة أشخاص، فيمكن أن تتراوح التكلفة من عشرة إلى ثلاثون دولارًا، وتبلغ أسعار المشروبات دولار واحد أو أقل.

تكلفة شهر العسل في اسبانيا

تكلفة شهر العسل في اسبانيا

يمكن أن تكلف رحلة لشخصين إلى إسبانيا خلال موسم الذروة حوالي 9000 دولار وقد تشمل هذه الرحلة الأنشطة والفنادق والنقل، لكن متوسط ​​تكلفة شهر العسل في اسبانيا يمكن أن يتراوح بين 300 دولار و 400 دولار للزوجين في الليلة، لكن قم باختيار افضل الاماكن الترفيهية في اسبانيا.

كما يمكن أن تختلف الأسعار في تكلفة شهر العسل في اسبانيا اعتمادًا على نمط الفندق والأنشطة التي يختارها الزوجان، ويمكن أن تكون إسبانيا المدينة المثالية للأزواج المهتمين بالتسوق وتناول الطعام ومشاهدة العروض الحية، والمتاحف والشواطئ الجميلة.

نصائح لتقليل تكلفة السياحة في اسبانيا

نصائح لتقليل تكلفة السياحة في اسبانيا

عندما يقرر شخص ما الذهاب في رحلة سياحية في أي مكان في العالم يوجد حد أدنى للتكلفة، ولكن لا يوجد حد أقصى، وإليك أهم المعلومات و النصائح لتقليل تكلفة السياحة في اسبانيا:

  • يمكننا القول أن السائح نفسه يقرر مقدار الأموال التي سينفقها أثناء الرحلة.
  • يبدأ باختيار طريقة السفر، سواء كانت برية أو جوية أو بحرية، ويعتمد أيضًا على اختيار شركة النقل ودرجة التذكرة.
  • عند وصولك إلى إسبانيا، تبحث أولاً على مكان إقامتك، وهناك العديد من الخيارات.
  • يمكنك إنفاق أموال طائلة على الإقامة في فندق فخم مثل The Westin Palace في مدريد أو GranHotel Torre في برشلونة.
  • أما بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن أقل الأسعار، فيمكنهم الاكتفاء بشقق فندقية من الطبقة المتوسطة أو الفنادق المشهورة المنتشرة في مدن مختلفة.
  • مدريد وبرشلونة هما أكبر المدن الإسبانية ولديهما مجموعة متنوعة من الأنشطة مع المعالم التاريخية والمهرجانات الشعبية والأحداث الرياضية والتي تتناسب مع تكلفة السياحة في اسبانيا بشكل اقتصادي.
  • إذا اخترت زيارة المعالم التاريخية ، فلن يكلفك ذلك الكثير من المال، لأن معظم المدن لديها شبكة مترو تسهل النقل بأقل تكلفة.
  • ومن أبرز المعالم التاريخية في إسبانيا قصر الحمراء في غرناطة وكاتدرائية إشبيلية ومتحف الإسكوريال في مدريد والقصر الملكي في مدريد.
  • أما بالنسبة لمشاهدة احتفالات الفولكلور، فهي مثل زيارة موقع أثري ولا تتطلب أكثر من التنقل في شبكة المترو.
  • أشهر المهرجانات في إسبانيا هي مهرجان توماتيلو ومهرجان مصارعة الثيران.
  • من حيث المسابقات الرياضية، تعتبر كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية، والدرجة الأولى في إسبانيا هي المنافسات الرياضية الأكثر أهمية.
  • من أجل حضور مباراة، يجب على السائح شراء تذاكر تختلف أسعارها حسب الأندية المتنافسة.
  • إذا أراد السائح الذهاب إلى مباراة الكلاسيكو، فعليه أن ينفق الكثير من المال.
  • الجدير بالذكر أن الأندية الكبرى مثل برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد توفر لجمهورها والسياح إمكانية الوصول إلى متاحفهم وملاعبهم.

اماكن السياحة في اسبانيا للعوائل

تضم إسبانيا عددًا كبيرًا من الأماكن الجميلة التي تُظهر روعة السياحة في إسبانيا حيث قد يكون الترفيه والاستمتاع والسفر مع العائلة مكلفًا، مما دفعنا إلى ذكر بعض المدن الرخيصة نسبيًا وهي بالتأكيد مثيرة للاهتمام، وفيما يلي بعض أماكن السياحة في اسبانيا للعوائل:

  • جزيرة فورمونتيرا: تقع في جنوب شرق إسبانيا، وتتميز بشواطئها الخلابة والجميلة، بالإضافة إلى الرمال الناعمة، وتشتهر بأنها أكثر الجزر الإسبانية جاذبية للسياح، حيث يمكنهم ركوب الأمواج، واستئجار القوارب الصغيرة، والسباحة والاستمتاع بالرياضات المائية.
  • مدينة فالنسيا: هي مدينة تقع على الساحل الأسباني مطلة على البحر الأبيض المتوسط​​، وتشتهر بأنها من أرخص المدن في إسبانيا للسياحة، ولديها عدد هائل من المعالم الجذابة الأماكن السياحية، وكذلك العديد من الآثار والأعمال الفنية الجميلة.
  • مايوركا: تقع مايوركا في السلسلة الخلابة لجزر البليار في إسبانيا وتشتهر بكونها واحدة من أجمل المدن السياحية الرخيصة في إسبانيا وفي نفس الوقت بها معالم سياحية خلابة ورياضات مائية ومتاجر راقية ومطاعم ومقاهي، وشوارع مرصوفة بالحصى إلى جانب أنشطة رائعة مثل تسلق قمم الجبال والسواحل الجميلة والمياه الصافية.
  • سان سيباستيان: تقع في إقليم الباسك بإسبانيا وتعتبر من أرخص المدن السياحية في إسبانيا بمناظرها الجميلة وجبالها المرتفعة ذات الطبيعة الساحرة، مثل مونتي إيجلدو، وجبل أورغول، وأكواريوم.
  • لوغرونيو: تقع في شمال إسبانيا مع كروم العنب والقصور الريفية والسهول الشاسعة المحيطة، كما إنها مركز صناعة النبيذ الإسبانية ومكان ساحر لمحبي الطعام والشراب المختلف عن أولئك الذين اعتدناهم في بلدنا. 

وفي الختام نكون قد تعرفنا من خلال مقالنا على تكلفة السياحة في اسبانيا، والأماكن السياحية في اسبانيا، وأيضًا أماكن السياحة في اسبانيا للعوائل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى