اسبانيا

قصر الكازار الملكي أو قصر المورق

قصر الكازار الملكي أو قصر المورق يقع قصر المورق في مدينة أشبيلية في أسبانيا، وقد قام قديما الحكام المغاربيون بإنشاء ذلك القصر عند احتلال المدينة في القرن الثامن، فهو مثال حي وقوي على الدمج بين الطراز الإسلامي والطراز الغربي في بنائه، وقد أطلق على القصر قديما اسم قصر المورق، ويعد القصر من أكثر الأماكن السياحية جذبا للسياح من جميع أنحاء العالم.

قصر الكازار الملكي
قصر الكازار الملكي

تاريخ قصر الكازار الملكي

لقد مر القصر بالكثير من المراحل التاريخية، فقد أضيفت إليه الكثير من الأجزاء على مر العصور، على سبيل المثال لقد تحول القصر من حصن قام ببناءه المسلمون إلى قصر وذلك بعد أن أضاف المسلمون تصاميم إسلامية مثل الأرابيسك والأشكال الهندسية، وقد حدث ذلك في القرن الثاني عشر.

ثم في القرن الثالث عشر حيث استطاع ملوك أسبانيا وهم كاثوليك باستعادة المدينة مرة أخرى، أضافوا لمستهم في التصاميم الغربية مما أعطى للقصر التصميم المميز والخلاب الآن.

وقد قامت منظمة اليونسكو بإدراج قصر ألكازار الملكي كموقع مميز للتراث العالمي، حيث يمكن المحافظة عليه جيدا والاعتناء به.

قصر الكازار الملكي أو قصر المورق
قصر الكازار الملكي أو قصر المورق 5

الأنشطة الخاصة بقصر ألكازار الملكي

  • يمكن التجول بحرية داخل القصر ورؤية ما يتميز به، من تصاميم ذات طراز إسلامي مثل الزخارف الإسلامية والنقوش الدقيقة، وكذلك الأثاث الراقي ووجهات الباحة الخارجية المبهرة وغيره من أجزاء المتحف المميزة.
  • يوفر القصر مرشدين سياحين يعملون على عرض تاريخ القصر وإلقاء محاضرة تاريخية عنه وكيفية إنشائه والدور الذي قام به أثناء فترة حكم المسلمين.
  • يمكن للسياح زيارة والتمتع بمسرح قصر الكازار، فهو مصمم بطراز إسلامي رائع، ويحتوي المسرح على عدد 511 من المقاعد، ويقام في بعض الأوقات عرض مناسبات وغيرها من الإحتفالات.
  • يمكن للسياح القيام بالجلوس والراحة في حديقة القصر والاستمتاع مشاهد الطبيعة الخلابة المحيطة بالقصر، حيث يوجد الكثيرمن النوافير المزركشة وكذلك قنوات مياه مليئة بالزخارف الساحرة.
  • يوجد مهرجان أمسيات يعقد سنويا في فصل الصيف في حديقة القصر، حيث يقام فيه الكثير من الحفلات المبهرة.
  • يمكن إلتقاط الكثير من الصور عند التجول بالقصر للاحتفاظ بها كذكرى مميزة لك.
قصر الكازار الملكي أو قصر المورق
قصر الكازار الملكي أو قصر المورق 6

ساعات عمل القصر

يفتح القصر أبوابه من الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 5 مساء، وذلك طوال أيام الأسبوع.

اقرأ أيضا:خمسة نشاطات عليك القيام بها في كتالونيا | دليلك إلى اسبانيا
اقرأ أيضا:قصر الكازار الملكي أو قصر المورق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى