اسبانيا

كاتدرائية إشبيلية في إسبانيا

كاتدرائية إشبيلية في إسبانيا تتميز إسبانيا بوجود الكثير من الأماكن السياحية الساحرة والقديمة فيها فعلى سبيل المثال، تشتهر إشبيلية بوجود الكثيرمن الأماكن السياحية المختلفة ومعظمها يكون عبارة عن معالم أثرية قديمة، ومن ضمن الاماكن السياحية القديمة هي كاتدرائية إشبيلية، فقد كانت تلك الكاتدرائية قديما عبارة عن جامع إسلامي كبير، ولكن بعد استرداد المنطقة مرة أخرى، فقد تم تحويل الجامع إلى كاتدرائية كبيرة وكان ذلك عام 1401م، فهي تعتبر أقدم أنواع الكاتدرائيات منذ العصور الوسطى.

يشتهر معمار الكاتدرائية باحتوائها الطراز المميز في العصور الوسطى، فلذلك تجذب الكاتدرائية محبي الفنون القديمة والمميزة في العمارة، حيث تم اعتبار كاتدرائية إشبيلية من كنوز أسبانيا 12 والتي لا تقل أهميه عن باقيها من تلك الأماكن الأثرية المميزة.

كاتدرائية إشبيلية في إسبانيا

المعمار المتميز لكاتدرائية إشبيليه

تحتوي الكاتدرائية على العديد من كميات من الذهب في تكوينها المعماري المذهل، حيث تعتبر فن حي رائع ومليء بالجمال.

لقد تم تحويل الجيرالدا والتي كانت قديما عبارة عن مئذنة الجامع إلى برج الجرس، حيث تم بناء الكاتدرائية على أعمدة المسجد القديم.

وتتميز تلك الجيرالدا بإرتفاع يصل إلى 100 متر.

أنشطة خاصة يمكن للسياح القيام بها داخل الكاتدرائية

كاتدرائية إشبيلية في إسبانيا
  • توفر الكتدرائية مرشدين سياحين يقومون بإلقاء محاضرات تعليمية عن تاريخ الكاتدرائية المميز، وكذلك كيفية بنائها والتاريخ الذي تم بنائها فيه وما مرت به على مر العصور.
  • يمكن للسياح التعرف على التاريخ الإسلامي في اشبيلية، وكذلك الكثير من المعلومات عن المسجد الإسلامي الكبير الذي تم بناء الكاتدرائية عليه.
  • يمكن للسياح رؤية برج جرس الجيرالدا، ويعرف عنه أنه كان مئذنة قديما، ويمكن صعود ذلك البرج ومشاهدة المناطق الرائعة والمناظر الخلابة حول الكاتدرائية.
  • يمكن إلتقاط الكثير من الصور المذهلة والتمتع بتصميم الكاتدرائية المميزة.
  • يوجد بالقرب من الكاتدرائية مقاهي يمكن للسياح الجلوس بها والاستمتاع بمشروب ساخن، والاستمتاع أيضا بروعة المكان والطبيعة المحيطة بكل مكان.

ساعات عمل كاتدرائية إشبيلية

كاتدرائية إشبيلية في إسبانيا
كاتدرائية إشبيلية في إسبانيا 5

تفتح الكاتدرائية أبوابها من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 6 مساء، وذلك على مدار أيام الأسبوع على مدار السنة.

سعر تذكرة دخول كاتدرائية إشبيلية

تبلغ سعر التذكرة الخاصة بالبالغين سواء كانوا أجانب أو محليين 9 يورو فقط.

اقرأ أيضا:مدن مميزة لقضاء شهر نوفمبر – تشرين الثاني في اسبانيا
اقرأ أيضا:كاتدرائية إشبيلية في إسبانيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى